Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

السيد فرج أبو العـشة.. تحليلاتك في المقال الأخير مزعجة

أكتب لك من ليبيا بعد ان اطلعت علي ماكتبت في مقالك الاخير "لنحرر مجنونـ"نا الجميل". وهذه أول مره أقوم بالكتابة علي صفحات الانترنت. طبعا وبكل تأكيد انت لك كل الحق ان تكتب ماتريد وتحلل كما تشاء. ونحن ايضا لدينا الحق ان نتسأل و نقف عند بعض النقاط وصلت لها انت دون الاخرين. من السهل ان تصدر احكاما عن بعد ولكن، تمهل. لست انت ولا أنا من يحدد ان كانت عودة الاستاذ محمد بويصير عملا وطنيا وبطوليا و في وزن العودة التاريخية للسعداوي او الباروني ولكن يترك هذا لتاريخ ليقيم هذا الحدث. فلا يمكن لمقال للاخ أبو العشة ان يغير ماسيكتبة التاريخ. كما تعلم أن الحدث طازه و صداه لم يكتمل بعد.

اما عن مقارنتك بين عودة الدكتور ادريس بوفايد، فك الله كربه، زعيم ألاتحاد الوطني للاصلاح وعودة الاستاذ محمد بويصير فهنا اقول لك، انك تتحامل علي الاستاذ محمد دون وجة حق وان لا مجال للمقارنة بين الاثنين. الكل منهم لديه الاستقلالية في الشخصية و التحليل والاجتهاد والتعامل مع الواقع. اذا دخل شخص الي حقل الغام وخرج سالما لايعني ان من يفعل ذلك من بعده سيأتي بنفس النتيجة. ولم نسمع ان الاستاذ محمد قد دعي اي شخص اخر للعوده ليكون مسؤل عن عودة الدكتور بوفايد او اي شخص اخر. اجتهد الاستاذ محمد وأتي الي ليبيا وتحدث مع الناس وغادر ولم نسمع منه أي كلام مختلف يوحي بما وصلت اليه في تحليلك الغير منصف.

هناك وجهة نظر خاصه للسيد بويصير علينا ان نحللها ونحاول ان نفهمها ولنا ان نقبلها أو نختلف معها ولكن ان تتعرض للسيد محمد في شخصه ونواياه فهاذا تطاول وتجني وعمل لا يليق بمعارض يقف في نفس الخندق مع من يريد الخير لليبيا حتي وان اختلفت معه في النهج. فأسلوبك يذكرني بعملاء وقوادين النظام عندما يكتبون ضد من عارضهم، وطبعا هذا لست انت.

أطلب منك التوضيح سيدي الكريم كيف ورط بويصير نفسة مع النظام؟ متي كان بويصير انتهازي كما تدعي؟ فنحن لم نقرأ مقال يمدح فيها بويصيراي مسؤل ليبي. متي روج لسيف الاسلام و مشروعة؟ واين استمعت له يتحامل علي المعارضة ومتي شهر بمعارضيها الشرفاء؟ ماهو الثمن الذي قبضة السيد محمد كما تدعي ليتخلي عن موقفة الوطني المعارض ومتي تخلي عنها؟ ام هو تشهير من طرفك دون دليل؟ أرجوك ان تظهر لنا مصادرك ان كانت مكتوبه او مسموعه ليأكد ماتقول. وان لم تفعل، ستكون العواقب وخيمه في مصداقيتك و في حقك ككاتب وسياسي ومعارض في نظر الكثير منا. لي وقفة اخري مع مقالك. لكن بعد الرد.

عـزالدين محمود


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home