Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

رد عـلى الأخ الموظف بالمكتب الشعـبي لندن

بسم الله الرحمن الرحيم

بداية اتقدم بشكرى الى الاخ بالمكتب الشعبى الذى قام بقراءة ماقمت بارساله ومطالبتى بتدخل الاخ امين المكتب لوضع حل لمشكلة المدرسة الليبية بمانشستر. وبقدر سعادتى على رؤية هذا الرد فانى اجد نفسى ارفع قلمى واكتب مجددا فى هذا الموضوع. غير راغب فى ان يكون نقاشنا هذا سجالا ولكن نستهدف منه ايجاد حل لهذه المشكلة.

سيدى العزيز: عندما وجهت خطابى الى الاخ امين المكتب لم يكن توجيهى قفزا على التسلسل الادارى او محاربة لشخص معين وانما وجهت خطابى لانعدام وجود حل من طرف المكتب الثقافى بشأن هذا الموضوع. وقد تاسفت جدا من استعمالى لكلمة عصابة وانا استعيض عنها هنا بكلمة زمرة.

لقد استلم المكتب الثقافى العشرات من الشكاوى بخصوص بعد المدرسة والشقاء الذى يتكبده اولياء الامور وخاصة الامهات لايصال الطلبة الى المدرسة وخاصة فى ليالى الشتاء الممطرة والشديدة البرودة, كذلك استلم المكتب الثقافى الكثير من الشكاوى من اولياء الامور ومن اعضاء هيئة التدريس عن عجرفة وتطاول المدير المفروض فرضا على المدرسة.

سيدى المحترم: ذكرت فى ردك على ان المدرسة الليبية بمانشستر هى مدرسة اهلية وانا اوافقك على هذا ولكن هل لكون المدرسة مدرسة اهلية ان ينفض المكتب الشعبي يده منها؟. اليست هذه المدارس تدرس الطالب الليبي عماد المستقبل ورجل الغد. الم يوفر القانون للطالب الدارس بالخارج حق دراسة ابنائه لمرحلة التعليم الاساسى. اليست مدرسة الجماهيرية بمانشستر هى احد المدارس المدرجة بمكتب التقويم والقياس وان لجانا خاصة بالمراقبة والامتحانات تقوم بالقدوم الى المدرسة كل سنة للمراقبة الامتحانات.

ثانيا ذكرت فى ردك سيدى الفاضل (المشكلة الثالثة: ظهور ما يسمى بمنسق للمدارس هو بدعة لا يوجد لها مثيل في دول اخرى) وقد صدقت فهذه البدع هى سبب المشاكل مما تسببه من تدخل وانفراط للعقد. مما فهمت فان الشاغر لهذا المنصب قريب للاخ المدير الحالى (لااعلم صحة هذه المعلومة ولكن المؤكد انهما من منطقة واحدة).

ذكرت بشجاعة (ونظرا لاعتبارات لا نعلمها تم الابقاء على الاخ عياد وابتدع له موقع غير موجود في باقي الساحات وهو منسق المدارس الليبية ويتبع اداريا الملحق الثقافي.) وانا اهنئك على شجاعتك هذه.

باى حق تتجمع الاموال عند المكتب الثقافى ويقوم بصرفها على المدارس اذا كانت هذه المدارس مدارس اهلية كما تقدمت وطرحت. ياستاذى مرحلة التعليم الاساسى واخص بالذكر الاساسى هو مسؤولية الدولة لانها مرحلة تعليم اجبارية وليس من حق اى كان ان يقوم بفرض رسوم عليها الا بعد قرار من اللجنة الشعبية العامة. فلندع عنا هذا التلاعب بالالفاظ رجاءا.

كما سبقت واشرت فى مداخلتى السابقة فان المدير الحالى لمدرسة مانشستر تم تعيينه تعيينا مباشرا من طرف المكتب الثقافى (الله ورسوله اعلم عن الكيفية التى تم بها هذا الموضوع). وعند دفاعك عن المدير الحالى فانا اؤكد لك بان المشاكل القائمة حاليا هو السبب المباشر بها وذلك لعجرفته والبيروقراطية وطريقة تعامله مع الطلبة والمدرسيين والمشرفيين واولياء الامور.

اما بخصوص دفاعك عنهم بانهم باستطاعتهم العمل باماكن اخرى باجور احسن فانى والله استغرب كيف يصدر منك مثل هذا الكلام. فهل هؤلاء طلبة هم صفوة المجتمع مبعوثيين لاستكمال دراستهم والحصول على الدرجات العلمية العالية املا فى خدمة وطنهم ومجتمعهم عند عوتدهم ام انهم لاجئون يتصيدون فرص العمل. سيدى الفاضل ان الاعمال التى تتحدث عنها لامجال هنا للحديث عنها وسوف اتكلم عنها فى مناسبة اخرى (خللي الطبق مستور).

فى النهاية الفت انتباهك الى ان كم المشاكل الذى حدث هذه السنة لم يحدث فى السنوات الماضية. عليه ارغب واتمنى ان تولوا هذه المدرسة نظرة رعاية حفاظا لاجيالنا القادمة ورعاية لمصالح ابنائنا.

ملاحظة : إلى الآن لم تتوفر مدرسة للعام القادم (2006ـ2007) ولم يبقى على موعد الدراسة سوى أقل من شهرين.

والله المعين.

مواطن ينظر الى مصلحة ابنائنا


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home