Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

القشة التى قصمت ظهر "ابو ذر"

السلام عليكم ورحمة الله
لقد سائنى مارايت من السيد ابو ذر الليبى فكنيته والله اعلم تدل على مافى جعبته. فنحن جميعا نعرف الصحابى الجليل ابو ذر الغفارى رضى الله عنه. واكننى اعتقد انه تكنى بهذه الكنية تقربا او تزلفا الى الايات الشيطانية . فهم بزعمهم يرون فى ابى ذر الغفارى احد الصحابة الذين جازوا القنطرة. بزعمهم والله المستعان. واما باقى الصحابة فهم ليسوا كذالك.واننا بالمقابل نشهد الله على حبهم كلهم. كيف لا وقد قال الله فيهم. والسابقون الاولون من المهاجرين والانصار رضى الله عنهم ورضوا عنه .سورة التوبة.
فهذا الدعى ابو ذر خلط الاوراق وانطلق من عدة منطلقات . القومية والعروبية والشيعية ولانستبعد الشيوعية.فهو يتالم الما من هزيمة الشيوعيين على ايدى المجاهدين.
حقيقة الرد عليك يطول لانك لم تلتزم بمنهج معين واكثرت من المغالطات ولكننى احاول جاهدا ان انظم كلامك وارد عليك ردا شافيا. فقد بدات بحكام المنطقة وكلت لهم السب وانا بدورى اشد على يدك فى هذا واوافقك على ذالك بل على العكس ازيدك من الشعر بيتا كما يقولون. هلا برزت الى غزالة فى الوغى ... لكان قلبك فى جناح طائر.
فهؤلاء تبين لنا عمالتهم ونفاقهم.
اما عن قولك الفتاوى التى تثير الاشمئزاز فنحن كذالك استنكرناها وعلمنا علم اليقين انه امر دبر بليل ومع ذلك يا سيدى العزيز فنحن ندعوا لهم بالنصرة والغلبة على اليهود الغاصبين الا اننا ويجب ان تعلم هذا ان هناك مفاصلة بيننا وبين هؤلاء الروافض حتى يتوبوا عما يقولون . اما قولك فلان وفلانة رضى الله عنهم . ولكنهم ماتوا من 1400 سنة فهذا تدليس منك ودس للشبهات كانما تزهد فينا اهل السنة عن الدفاع عن امهات المؤمنين والعشرة المبشرين . فالحذر الحذر اخوانى لمثل هؤلاء فهم يصيدون فى الماء العكر وينتظرون الفتاوى التى تصدر من هيئة كبار العلماء فى المملكة لكى يشنوا هجومهم ويدسوا سمومهم . ولكن هيهات فالجميع يعلم ان هذه الهيئة مع احترامنا لجميع اعضائها قد تتاثر بالضغط السياسى . ولكن ياتى دورنا نحن فلا نقبل فتوى الا وتكون نابعة من القرءان والسنة والفهم الصحيح لسلف هذه الامة.
اما عن قولك فلسطين وهذه القشة التى ستقصم ظهوركم باذن الله فنحن نعلم علم اليقين ان الايات الشيطانية طوال حياتهم يدندوا حولها لكى يستقطبوا الرعاع والذين لايعلمون حقيقة هؤلاء الرافضة. والا اخبرنى اين هم حزب الله الذى تتكلم عليه وهم يرون اخوانهم فى فلسطين يقتلون ويشردون ولسان حالهم هم واسيادهم الايرانيين كما قال الاول. لم اامر بها ولم تسؤنى. وها انا ذا اقول لك انظر للمجاهدين فى الشيشان عندما استقلت دولتهم وانسحب الروس منها انسحابهم الاول لم يقعدهم ذالك عن الجهاد . فعندما ذهب الروس الى جورجية ذهب المجاهدون وراءهم نصرة لاخوانهم مما ادى الى رجوع الروس الى الشيشان ولكن ذلك يهون على الابطال الصناديد فى سبيل الله ونصرة لاخوانهم المسلمين. والامثلة فى ذلك تطول. واما جهاد اخواننا فى افغانستان وتركهم فلسطين . فارجوا منك الا تصبح ملكيا اكثر من الملك. فلو ان المجاهدين سنحت لهم الفرصة بالدخول الى فلسطين والله العظيم واقولها صادقا باذن الله سيدخلون اليها افواجا وجماعات . فمثلا هذا الاسد الهمام الشيخ عبدالله عزام الرجل الفلسطينى الذى لا يستطيع احد ان يزايد على بلاده وفلسطينيته . قالها صراحة عندما خرج منها لم نستطع القتال ولن نستطيع مادامت هذه الانضمة جاثمة على صدورنا. فلو انه ذهب لاوروبا مثله مثل الكثيرين من ابناء جلدته لقلنا كذب وتعمد الهروب ولكنه برهن على حبه للشهادة مثله مثل اخوانه العرب والمسلمين من كل مكان. واما قولك عندما انتهت الحرب قاتلوا بعضهم البعض فهذ لا يسلبهم ايمانهم ولا اسلامهم فقد قال تعالى. وان طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فاصلحوا بينهما. سورة الحجرات.
فقد اكد الشارع الحكيم على ايمانهم مع قتالهم. فلن ارد عليك اكثر من ذلك فى هذه.
اما عن كلامك عن المجاهد البطل اسامة بن لادن حفظه الله ورعاه هو واخوانه الاسود تقول قد ضحك على اتباعه وكانما اتباعه اتوا من كوكب المريخ وكانهم بدون عقول ولا يدرون شيئا. فاقول لهذا المسكين هل تعرف ان النخبة التى ظربت فى نيويورك وواشنطن من حملة الماجستير والدراسات العلية اغلبهم. وهم من عائلات متوسطة وفوق المتوسطة بالاظافة الى مكانتهم فى البلدان التى عاشوا فيها فقد كانوا مثالا للانسان الواعى المدرك مايحل باامته ودينه. وقولك انه عليه الصلاة والسلام قال لاتقتلوا شيخا ولا تقطعوا شجرة.........الحديت.
فقد نسيت قوله تعالى . ماقطعتم من لينة او تركتموها قائمة على اصولها فباذن الله. سورة الحشر
ام هو كما قال تعالى. افتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض. سورة البقرة.
وقولك ان هذه الضربات جعلت المسلمين متهمين وجعلت الحام تتسلط علينا. فهذا كلام عجيب وكانه قبل هذه الضربات المباركة كنا متحررين من سطوة امريكيا واذنابها فى عالمنا.
واذا كنت تريد الادلة التى ارتكز عليها المجاهدون . هذا اذا كنت من متتبعين الدليل الشرعى وانا اشك فى ذلك فعليك بكتاب الشيخ الجليل حمود بن العقلاء الشعيبى التاصيل الشرعى لهحمات الحادى عشر من سبتمبر.
وختاما ادعوا لجميع اخواننا المسلمين فى جميع العالم بالنصر والتمكين وان ينصرهم على اعدائهم انه ولى ذالك والقادر عليه. هذا والله اعلم وصلى الله على نبينا ورسولنا محمد.
والسلام عليكم ورحمة الله.

ولد البلاد
waldalbelaaad@yahoo.com


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home