Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

مدرسة مانشستر... ابوكرش... وسلسلة الاعـيبه..

(ان لم تستح .. فافعل ما شئت)... قول موجز.. ووصف بليغ على مقاس الجاهل والقبلى المتخلف هدا المسّمى ناجى ابو كرش المكلف زورا وظلما بمدرسة مانشستر.

رغم اننى لم اساهم فى الكتابه عنه فى السابق ودلك بكشف جهله ومحدودية قدراته العلميه والخلقيه ودلك تضامنا مع زملائى المدرسين بمدرستنا المنكوبه واولياء امور ابنائنا رغم قناعتي حتى العظم بكل ما كتب عن هدا الشطاح الجاهل الترثار.

ما دفعني اليوم لهدا هو المقال الدي كتبه وبغباء ابو كرش على هذه الصفحه بتاريخ 4-08-06 وذلك في محاوله جاهله وغبيه.. مستترا تحت ستار.. موظف بالمكتب الشعبي... في محاوله يائسه للاستهانه بعقول الجميع بمن فيهم اعظاء المكتب الشعبي. حاول هدا الاهبل الدفاع عن نفسه اولا وبطريقه حقيره وغبيه وتانيا محاولة دق اسفين بين اعضاء المكتب الشعبي وتحديدا بين الاستاذ عياد مشرف المدارس والاستاذ حامد المشرف الثقافي وبقيه زملائهم الشرفاء داخل المكتب والذين هم ابعد ما يكونون عن ما يخطط له هدا الجاهل وبغباء.

ان ما دفعه لذلك حسب ظني هو اكتشاف الاخوه في المكتب لضحالة ومحدودية قدرات هدا الكائن والدي سبب ارباكا لم يسبق له مثيل في سير النظام التعليمي بهده المدرسه، وعلى مدار عام كامل جراء تصرفاته الرعناء واساليبه التي تدل على سوء منبته ومحدودية تفكيرة.

يفصل لنا وبشكل ممل كاحاديته ... عدد المدارس وطرق تمويلها والمبالغ التي تصرف (وهو القريب المطلع) وباسلوب الترثره التي اعتادها على شاكلة اجتماعاته بنا طيلة العام الدراسي والتي يستمر الواحد منها لحوالي 5 ساعات وبدون معنى او فائده اللهم الا بث عقده وامراضه النفسيه.. وعلى من؟... على صنف من المدرسين الاكفاء، والدين يعدون علماء في مجالاتهم العلميه، والدي يجب على هدا النكره ان يتوارى خجلا, قبل ان يمد وجهه الصفيق امامنا وبترثرته المعهوده والتي لم يكن لنا الوقت مثله ولا الاستعداد لايداء اداننا وعقولنا بهده الاحاديث السطحيه والتافهه. ورغم انني ادرس بهده المدرسه لسنوات خلت لم اشاهد مديرا للمدرسه يحمل كل هده العقد والامراض النفسيه، اذ لم نرى منهم الا التقدير والاحترام.

من ضمن القئ الدي سكبه بمقاله.. ان (مهمة منسق المدارس.. بدعه)، بدعه.. وتستعمل عبارة بدعه، يا جاهل!!. اضاف ان الاخ عياد بقى في هذا الموقع لاعتبارات لا يعلمها، ويتطاول هدا السطحي ليقدم الحلول!! بقوله : (الحل الاساس بعودة الامور الى نصابها وسحب بعض الصلاحيات منه).

انني اقسم لكم وباليمين المغلظه ومن خلال تواجدي بالمدرسه وملاحظتي لقدراته... انه لا يعرف المعنى الدلالي اللغوي ولا الفقهي لعبارة بدعه. وهنا يوردها من باب التقليد والثرثره... ان البدعه الحقيقيه ومجاراة لمفهومك الجاهل لها هي وجودك المائل والشاد في هده المدرسه. لم ينسى ان يضع بعض المتفجرات بين قطاع النفط والمكتب الشعبي موعزا ان المدارس قائمه على قطاع النفط... والباقي متروك لتفسيركم.

وبقلة حياء يتقمص دور المدافع عن زملائي المدرسين شركائي في الوجع المسمى ابو كرش... اين انت من هده الاخلاق والمثل الساميه؟.. انك بعيدا عن دلك بعد الثرى عن الثريّا. انت من اهان المدرسين والتلاميد على السواء للتعويض عن النقص المركب في شخصيتك.. ولن اتكلم الان عن مناحي هدا النقص واسبابه... وعلى سبيل المثال لا الحصر... انت من قمت بنهر زميله مدرسه فاظله ومتحمسه وهي تحاول مناقشتك بمشكلة تعليميه اعترضتها قائلا لها باسلوبك الجاهل: (كيف اتكلميني مباشرة..قدامك طابور من المشرفين يجب عليك تمري بيه!!!)، ربما يرى ان هذه بدعة ايضا... فبالله عليكم انظروا هل تصدر مثل هده التصرفات من شخص تربوي ولديه درة من عقل؟... انت من حاولت وغررت بالاستاد عياد بالتقتير والتاخير في صرف مرتباتنا الهزيله... انت... وانت وحدك من كنت سببا وليس غريبا على طبعك في منع صرف مستحقات من يقوم بدور الاشراف والملاحظه في امتحانات هده السنه... علما ان دلك ليس من باب الحرص على المال العام.. ولكن ليبقى لك قدرا اكبر من السرقه... مع استعمالك لاساليب لاتنطلي على احد في اقناعنا من مثل... ان عياد هو من طلب ذلك... انظروا مثلا الى رسائل التهديد والاندارات التى وجهها وبلا خجل ولا معنى لنا نحن المدرسون والمدرسات. والتي سنحتفظ بها للدكرى والتاريخ.

ما الذي دفعك الى تقمص دور الدفاع عنا وانت اضعف من يقوم بذلك... ونحن لسنا فى موقف اتهام من احد. بل محط كل تقدير واحترام من ابنائنا واخوتنا اولياء الامور على السواء... العب غيرها كما يقولون.

كل ما قدمناه ليس من باب حب المال... كما تفعل!! ولكن واجبا وطنيا واخلاقيا تجاه ابنائنا الطلاب... علما انني اقسمت على نفسي ان لا اطالب حتى ببقية مستحقاتي.. ولن ادرس من جديد بمدرسه تدنس بالجهله والمرضى امثالك... ساتنازل عن هده المستحقات لتضيفها لما اختلست ودون وجه حق ولما ستختلس وبالاساليب التي بحت بها لبعض من حولك وشركائك في حب المال...اد قلت لهم انني اقنعت... محمد الزوي امين المكتب بصرف ال14 باوند السابقه عن طريق شقيقه يوسف... الدي قلت انك وجدته مخمورا في احد فنادق لندن، والدي تدخل لصالحك, وتم لك ما تريد... وعندما سئلت لماذا مديرك مفتاح الزاوي لم يتحصل على مستحقاته؟ اجبت وبتبجح : هدا صقع عليهّ!!!فعلا لانه لا يلجأ الى طرققك الخسيسه.

تمثيليه ولعبه جديده يلعبها بغباء كالاخراج السابق عندما طرد احد طلبة ورفلّه لاخفاء قبليته وبعد التشاور واخد الادن من ولي امر الطالب.. والدليل على دلك انني لم اشاهد ولي امر الطالب يراجع على مشكلة طرد ابنه بالمدرسه على الاطلاق رغم تواجدي بالمدرسه بشكل يومي, واغلب زملائي يشهدون على دلك...فكيف يستقيم دلك!!! وحتى التظاهر بالخلاف الدي نسمعه هده الايام، هو لمجرد التمويه والتغطيه, علما انني اتمنى ان يكون حقيقه، عندها.. (فخار يكسر فخار!!).

ابوكرش (الموظف بالمكتب الشعبي!!!!) يطلب اقتحام وزلزلة المكتب الشعبي الدي يشتغل به قائلا: (تقدموا... اقتحموا... زلزلوا ...!!!!). ادا زلزل المكتب زلزاله... وما ادراك ما زلزاله. (سبحان الله). ان الاقتحام والزلزله والاجتثات, عبارات وردت بالقاموس على مقاسك ، ولا تنطبق الا عليك يا قصير البصيرة ... لا على مكتبنا الشعبي واخواننا الشرفاء الدين ما عرفنا منهم الا كل حب وتقدير وبلا اطماع كالتي تعشعش في خيالك المريض... رغم سوء تقديرهم بتدنيسك لهدا الموقع التربوي.

بالله عليكم انظروا لنتائج ابنائه هده السنه (ممتاز بالشكاره). لقد درّست ابنائه وبناته لعدة سنوات, وقدراتهم محدوده والسبب هو عدم اهتمامه بهم. واغلب زملائي من قاموا بتدريسهم يعرفون دلك...ان جهله اوهمه ان الاهتمام بهم هو استغلال موقعه والعمل باى طريقة كانت (والعاقل يفهم بين السطور) لحصولهم على الدرجات العاليه متل غيرهم من دوي القدرات. ايها الجاهل المسكين... ان العبره بالقدرات وليس بالدرجات!!!!!

ابوكرش المقيم ببريطانيا (المتحصل على الاقامه الانجليزيه) يحاول الان وباسلوب وقح جمع بعض المقيمين... مع احترامنا للشرفاء منهم, والدين نطلب منهم التنبه والحيطه لما يحيكه للجميع... ودلك لزرع نوع من البلبله وبث الاشاعات غايتها عدم تمكين طلبة مانشستر من الدراسه لهده السنه. ما عليكم الا التمعن في ما ورد بمقاله: (ان المكتب ومشرف المدارس, لا شان له بنا ونشكل لجاننا كما نريد ويطالب بالاقتحام والزلزله. ابو كرش.. اني انصحك... دعك من اللعب بالمتفجرات!!!.. لئلا تنفجر في وجهك وتقضي عليك.

رجائي من زملائي المدرسين وأولياء الامور وكذلك الاخوه بالمكتب الشعبي الحذر لما يخطط له هذا الجاهل المريض... لأن من يعجز عن الاجابه يعمد الى اثارة الغبار.

ولنا عوده لطرح المزيد عند اللزوم...

مدرس... بمدرسة الجماهيريه مانشستر


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home