Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

إلى المهندس محمد معـمر القذافي

بسم الله الرحمن الرحيم

وبه نستعين والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم ....... أما بعد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كما تعلمون حضرتكم بان التقدم والتطور العلمي إجتهد فيه الإنسان وسخره لخدمته , وإن ما ينعم به المواطن الان من خدمات تقنية , ماهي إلا نتاج وعي منكم, وحرصكم على توفير جميع متطلبات الحياة المتقدمة لشعبكم الطموح.
وكما هو ملحوظ فإن التطور و التقدم في مجال تقنية الاتصالات المعلوماتية والمتمثلة في خدمة الإنترنت هو تطور غير حدود و تقدم مضطرد لخدمة البشرية في جميع المجالات, ومن الطبيعي أن يكون الأمر مختلف بين اليوم والأمس, من حيث حجم التطور الحاصل, في نوعية خدمة الإنترنت ومستواها.
وكما عهدناه منكم من حرصٍ على توفير ذلك لكافة الجماهير الليبية, أسوةً بكل الشعوب المتقدمة, فإننا اليوم نرجو من سيادتك أن تنظر في أمر تأخيرنا عن ذلك, وهو بالحتم, أمرٌ لا ترضاه أن لا ينعم المواطن الليبي بخدمةٍ متطورة ومتقدمة كاللتي ينعم بها مواطني الشعوب الأخرى, من ما يعيقة عن مواكبة ركب التعليم المباشر والتثقيف المستمر, ويؤخرة عن الإستفادةِ من كل جديد.
وإن خدمة الإنترنت المقدمة من شركة ليبيا للإتصالات والتقنية هي مثال لهذة المعوقات, وهي سبب تأخرنا عن بقية الشعوب المجاورة, بما تقدمة لنا من خدمات متواضعة للإنترنت ودعم سيء وإتصال بسرعات بطيئة و بأسعار باهضة ومبالغ فيها, في وقتٍ أصبحت هذه الخدمة تُقدَم في جميع الدول المجاورة بسرعات عالية تتيح الإتصال بلا عناء و بمبالغ معقولة وميسورة.
الأخ, المهندس محمد معمر القذافي, إن الوضع لا يحتمل, وإنه ليشهد على ذلك الأغلبية العظمى من المواطنين الليبين, وإنه حرصاً منا على المصداقية, وعدم ظلم شركة ليبيا للاتصالات والتقنية, دونا هذه العريضة,موقِعاً عليها كل من يصادقنا على شكوانا, ومن ثم رفعها لحضرتكم الكريمة.
ونحن واثقون بإذن الله من موقفكم تجاه كل ماهو في صالح المواطنين من تطور وتقدم. أخي المهندس محمد, نأمل من الله عز وجل إن نرى التصحيح في الوضع الراهن لشركة ليبيا للإتصالات والتقنية على أرض الواقع عاجلا, والله يعلم انك أملنا الوحيد بعده سبحانة وتعالى لإنصافنا من شركة ليبيا للاتصالات والتقنية.

- نحن المواطنين الليبين نوقع على هذه العريضة , ونحتج على كل ما هو اّتي :
- أولا :
نحتج على التسعيرة الباهضة ومرتفعة الثمن لخدمات الإنترنت, و خصوصا أنها الجهة الوحيدة المقدمة لهذه الخدمة حصرياً في الجماهيرية.

- ثانياً :
نحتج على الخدمة المتأخرة من تكنولوجيا الإنترنت السريعة والتي يستمتع بها منذ زمن ، مواطني دول اخرى تعد ليبيا أسبق منها وأكثر تقدماً في جميع المجالات.

- ثالثاً :
نحتج بشكل عام على خدمة الإتصال الهاتفي المباشر بالإنترنت (ديل اب), وتسعيرتها الفلكية التي حتى بعد تعديلها الى 40 درهم بالساعة , عند مقارنتها مع أسعار شركات أخرى مقدمة للخدمة في دول مجاورة .

- رابعاً :
نحتج وبشكل خاص على خدمة خطوط الإشتراك الرقمية ( اي دي اس ال) , التي اصبحت موجودة بعد حلم من زمن طويل بالحصول على هذه الخدمة ولكن أسعارها وأسعار المعدات والبطء الملحوظ في هذه الخدمة وعدم الحصول على السرعة المتوقعة من هذه الخدمة وكثرة التقطعات بها

- خامسا :
نحتج على محدودية السرعات والباندويدت المقدمة في خدمة الـ (ا ي دي اس ال) والتي لا تصل الى ربع السرعات المتوفرة في شركات أخرى بدول مجاورة, وبرسوم شهرية ماهي إلا إستنزاف لأموال المواطنين ذوي الدخل المحدود والمرتبات المتواضعة جداً بالمقارنة مع سرعة الإتصال المتاحة.

- سادساً :
نحتج وبشكل خاص على الدعم الفني السيئ لخدمة الـ(اي دي اس ال)والمقدمة من قبل موظفين غير مؤهلين اطلاقاً للدعم الفني المباشر , والذي يظهر انه تم تعيينهم بدون سابق معرفة أو علم بهذه الخدمة, والذي يتحمل مسؤليتهم إداراة الشركة.

هذا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم العريضة
كل مواطن محب لوطنه وغـيور عـلى مصلحة أهـله وبلده


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home