Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

إلى ليـبي متـليـّع

ما الذي جاء بك إلى ارض الامازيغ لتلقي عليهم بشتائمك التي إن دلت على شي فهي تدل على إنسان يعاني من عقدة نقص تجاه أناس يجدهم أرفع منه شانا وأكرم أصلا.
لم يحتل أجدادنا أرضك المقفرة في الجزيرة العربية ولم يخيروا أجدادك بين اعتناق دين غريب الأطوار أو قتلهم. فلتذهب أنت ودينك إلى الجحيم "وهذا يشمل المذهب الاباضي أيضا".
لم تأتوا انتم العرب بشي يشرف تاريخكم المخجل ويرفع هاماتكم بين أمم هذا الكون. ليس لكم إلا دينا ملؤه الأساطير والترهات وكل ما يتنافى مع العقل والمنطق واحترام الإنسان. دينك يا حضرة العربي يكاد لا يعرف من الحياة سوي القتل والغزو والسبي والجواري والإماء وذات اليمين والغلمان والزواج بأربع والعبودية التي لم يشأ أن يقول فيها حكمه بينما أسهب وأطنب في أحكام النكاح والحيض والنفاس وكل ما ينم عن قصور وسذاجة التفكير ومنافع دنيوية لا علاقة لها البتة بالسماء وترفع الأنبياء عن شهوات الدنيا وخاصة النساء اللواتي لم يستثنى منهن طفلة تبلغ من العمر تسع سنوات.
لو أن الناس خيرت بين أي من الأعراق أو الأجناس أرادت أن تكون لكان الجنس العربي في آخر القائمة فمن في اعتقادك سيختار هذا الجنس الغبي بالفطرة الذي لم يقدم للعالم على مر التاريخ سوى الخراب ولم يسهم بذرة في تقدم الحياة. لم يقدموا للحياة البشرية إلا أغبياء مثلك يرمون بفشلهم على الآخرين.
بالمناسبة لماذا سعى صديقك العربي الأبله للزواج من امازيغية من نالوت؟ ألم يفعل ذلك لانه يعرف ما معني أن يتزوج أجلف مثله ومثلك من امازيغية و من نالوت بالتحديد. هذا طبعا إذا افترضنا صدق روايتك المغرضة لأنه وكما يتبين من اللغة التى تستخدمها فأنت من أصل لا يتورع عن الكذب واختلاق الروايات لإلحاق الأذى بغريمه وهذا طبعا ليس ذنبك فالكذب من خصال أجدادك التي غرسوها فيك.
لم يتبقى لي سوى أن أقول لك GROW UP.

ع. أ.


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home