Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

خيار وفقوس :
معاملة امين القسم الثقافي والطلابي للطلاب الدارسين في كندا

كما وعدناكم سابقا بكشف تجاوزات امين القسم الثقافي والطلابي في كندا وصرفه على الاجانب الكنديين بعشرات الآلاف من الدولارات وتحصين نفسه وبناء الحواجز بينه وبين الطلاب ذلك المعتوه الجبان مفتاح بن نجم الذي ينهق مثل ح.م.ا.ر عندما يرد على الهاتف بقوله اه اه اه والذي لا يعرف غيرها.

اليوم نبدأ في ذكر عملية الصرف على الكنديين بدفعه من حسابنا نحن الطلاب الذين اوقف على بعضنا الصرف فى شهر رمضان المبارك وايام الاعياد عشرات بل مئات الاف من الدولارات تكاليف حفلات عشاء وشرب الخمر لاعضاء التدريس لعدد كبير من الجامعات الكندية والطبية خصيصا وقسم جراحة العظام بالتحديد وذلك لتغطية عجزه العلمي والتقني بالقسم وترضية لسيده ومستشاره العلمي والثوري وذلك لترويج الدعاية الاعلامية له. زميلنا الدكتور ف.ك والمقيم بتورونتو وهو رئيس الفريق الثوري في كندا (سامحوني لعدم ذكر اسم هذا الزميل واضح لانه بيننا ماء وملح وحفاظا على امنه وسلامته) الذي يعرف صغائر الامور وكبيراتها لان امين القسم الثقافي والطلابي لا يعمل بدونه لا صغيرة ولا كبيرة حتى يسأله ويستشيره في الامر بالهاتف لبعده عن اوتوا للاسف والا قد خصص له مكتب بجواره بين الحسنوات المحيطات به ليشاركه فيهن، لان امين القسم الثقافي ومشرفنا الطلابي في امس الحاجة لتدبير قبول لزميلنا الدكتور ف ولو دفع عشرات او مئات الآلاف لذلك حتي يكون بقربه لنصحه ومشورته وحمايته كما يتوهم ذلك المعتوه لان الغريق يتعلق في قشه كما يقولون والا سوف يطر زميلنا (ف) لمغادرة كندا لدولة اخرى في حالة عدم حصوله علي قبول بعد اكثر من سنتين من الصرف عليه حتي الان ويبقى المعتوه بن نجم لوحده في كندا دون مستشاره السامي.
والمصيبة الاكبر هي عدم حضور السيد امين القسم الثقافي المشرف الطلابي لتلك الاحتفالات التي كان الداعم لها وذلك خوفا من الاحراج لعدم معرفته للغة الانجليزيه ولا الفرنسية ولا حتى حروف الابجدية وستر الله باقي الله يسترك كما ستر الله العنز يا بن نجم والمصيبه الاخرى هي عدم حصول ذلك الزميل الدكتور (ف.ك) حتى على مقابله وليس قبول في تلك الجامعات والتي من اجله دفعت عشرات او مئات الاف الدولارات وبعضها لم تمنح مقابلة لطالب ليبي واحد. هذا هو التكوليس ولابلاش يابن نجم نعم انك وفي جدا وتعرف ترد الجميل وخاصة بعد قيام الدكتور ف على جلب ومرافقة والاشراف علي فريق البرنامج الاعلامي ترحال الذي كان لك فرصة اجراء لقاء كبير والتحدث عن مسئولياتك وانتصاراتك وفتوحاتك في كندا يافاتح عكا في اذاعة الجماهيرية العظمى.
كم كنت اتمنى يا أمين القسم الثقافي ومشرفنا الطلابي وحيث انك مصعد شعبيا من المفترض انه لم يتجمل عليك احد كما نزعم بان الارادة الشعبية حرة لاختيار من تريد فلهذا انت هنا بان تعامل كل الطلاب وكل التخصصات سواسية لا فرق في تخصص باطنيه او عضام او غيرها لا فرق بين ابن امين او مسئول او رئيس فريق ثوري او طالب غلبان فالكل ابناء ليبيا ومكسب لها. هل هذا توجيه من العظمي او الخوف من ان يكتب عليك للجهات الليبية المسئوله ومثل هذا المنبر الحر لكشف تجاوزات المسئولين السراق وغيرهم لانك تعلم بانك مقصر بان تقوم بالحد الادني من واجبك اتجاهنا. انك خائف ان تخسر هذا المنجم الماس هذه الثروة الذي تزيد عن عشرات الملايين لتشبع حاجاتك وترشي غيرك من المسئولين ليتغاضوا عن قصورك في العمل.
اتمني ان تمنحنا نحن الطلاب نفس الفترة الذي قضاها زميلنا (ف) حتي نتحصل علي قبول واعلمك بان بعض الطلاب مستعدون للقيام بمظاهرة ويزحفون عليك وعلى فارس بن اللبيد عبقري المالية الذي لا يعرف القانون الا ضد حقوق الطلاب الغلابة في حالة عدم المساواة فيما بيننا. واياك ان تعاملنا خيار وفقوس معندناش ما نخسروه.

زملائي كونوا مستعدين لهذه التظاهرة ان لزم الامر.

ولنا لقاء جديد في الايام الماضية لنتكلم بخصوص ما صرف من حسابنا على التحصين ومنعنا من دخول القسم الثقافي وشراء المكاتب الفارهة وغيرها.

طالب طب غـلبان


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home