Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

حول موضوع تامر الزيات ومواضيع أخرى

منذ فترة تطالعنا أخبار ليبيا بمقالات متتالية عن عدة أشخاص يعيشون داخل ليبيا وخارجها تمس شرفهم وذمتهم المالية أحياناً الاجتماعية وتقوم أخبار ليبيا بنشرها دونما أكتراث بالآية القرآنية الكريمة "يأيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا" صدق الله العظيم

وحيث أن هذه المقالات قد تجاوزت المعقول فرأيت من واجبي الوطني والأخلاقي والديني أن أرد لأن الساكت عن الحق شيطان أخرس. هذا مع العلم أنني لا انتمي إلى قبيلة تامر الزيات وهي قبيلة ورفلة التي أحمد الله أنني لست منها على الرغم من محاولة تامر الزيات أن يوحي للجميع أنه ليس من هذه القبيلة الانتهازية التي انقلبت رأساً على عقب أثناء لوكربي حيث تحولت من قبيلة تدعي أنها حامية للنظام وأكبر المستفيدين منه إلى قبيلة تحاول أن تلعب دور الشيعة في العراق وتدعم كل ما هو ضد النظام حتى ولو كانوا الأمريكان.

إن عائلة الزيات هي نموذج مصغر لهذه القبلة الانتهازية حيث أن هذه أفراد العائلة يتظاهرون بولائهم للنظام في الظاهر ويحقدون عليه في الباطن.. يستفادون منه ويتمنون سقوطه.

منهم السفراء في آسيا، والهاربين في أمريكا، والدايحين في سويسرا، والأرزقية في طرابلس، ومنهم من له علاقة مؤكدة بجهات أجنبية. مثل هذا المعتوه تامر الزيات وفي كل الأحوال أنا لست من النظام حتى أدافع عنه ولست من المعارضة حتى أتبنى موقفها. ولكنني أحببت المساهمة بمجموعة مقالات تبين حقيقية تامر الزيات؟!

فمن هو يا ترى تامر الزيات؟!! ولماذا لا يكتب اسمه الحقيقي؟؟ وللأمانة سوف أقول لكم من هو هذا التامر، أنا لصيق بتامر الزيات وسافرت معه عدة مرات وكنت أحاول أن أعرف منه شيء واحد وهو لماذا هذا الحقد وهذه الكراهية لأشخاص غير مكروهين لهذا الحد في الشارع الليبي، ولكنه كان متحفظاً عدة مرات إلى أن فقد ذات مرة السيطرة على نفسه نتيجة لشربة الخمر حتى الثمالة وقال لي أنه يكره النظام في ليبيا فقط ولا شيء غير هذا.

تامر الزيات أحد أبناء العائدون من تونس ولقد عين والده في عدة مناصب هامة. عانى هذا المدمن من مرض عضال منذ طفولته وهو يعيش بالإبر حتى يومنا هذا.

أرسل من طرف الحكومة الليبية للدراسة في الخارج هو وأخيه وعمه وأبناء عمومته.. إلخ وعن طريق معتوق محمد معتوق الذي يناصبه العداء الآن.

تصاهر مع أكبر البرجوازيين في طرابلس. كونت عائلته ثروة طائلة من بيع أخشاب شركة الاتحاد العربي ورشاوى المحاكم والقضايا المختلفة وربما جزء من ثروتهم تكونت خلال قضايا هامة تمس أمن الدولة (لوكربى). إنهم يطبقون المثل العربي "موخر حلال وموخر جيفة". فهي مع النظام وضده في ذات الوقت، وسوف أبين بالأرقام ممتلكاتهم التي نهبوها من خزينة الشعب الليبي وأرقام حساباتهم في ألمانيا وسويسرا.

إن قيمة الأرض الفضاء فقط التي يملكها هذا المريض والتي لا تبعد عن بيت عمار الطيف أكثر من 2 كم، وعن بيت عمران بوكراع أكثر من 200 متر، وعن بيت صالح إبراهيم أكثر من 50 متر، تتجاوز عشرة ملايين دينار، أي ما يساوي عشرات أضعاف سعر بيت عمار الطيف وعمران بوكراع وصالح إبراهيم ومعتوق معتوق. إن مصادر معلوماته التي ينشرها يحصل عليها من عناصر معروفة من أقاربه ومن ورفلة آخرين يلتقون باستمرار (سوف أنشر أسمائهم في مقال خاص).

إن بعض أقاربه وهم في سن أبناء عمار الطيف يقومون الآن ببناء بيوت أكبر من بيت عمار الطيف وصالح إبراهيم وعمران بوكراع ومعتوق محمد معتوق مجتمعين.

إن عمار الطيف أشرف من أن يتحدث عنه هذا المعتوه الذي كان يتسكع في شوارع جنيف عندما كانت طرابلس تقصف في الحي الذي يسكنه عمار الطيف، وعمار كان يحمل بندقيته للدفاع عن ليبيا وذاك يتمنى سقوط ليبيا.

إنه باختصار "يأكل الغلة ويسب الملة". إن عمران بوكراع هو مهندس قدير وثوري رضي به هذا المعتوه أو لم يرض فهو الذي رفع إنتاجية الكهرباء في ليبيا من 500 ميجا إلى 4500 ميجا وات. إنه مساهم حقيقي في تقدم ليبيا أما أنت ففاقد الانتماء والهوية.

إن صالح إبراهيم هو شخص مهم في ليبيا بنزاهته وحبه لوطنه وإخلاصه في عمله وباسمه أتحدى أن تبين درهم واحد أخذه من لافيكو أو الكهرباء أو من معتوق في حين أنك حاولت أن تبتز كل جهة في ليبيا من أجل السرقة.

إن معتوق محمد معتوق هو عنصر نشط وقام بأدوار مهمة وما زال وكنت تتمسح في أعتاب مكاتبه للدراسة بالخارج وللحصول على دورة لقريبك.

والقافلة تسير والمعيز يصيح.

زايد العـموري
zaid_el3more@yahoo.com


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home