Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

القذافي اصبح ضعـيفاً

بسم الله الرحمن الرحيم
اخوتي اخواتي
السلام عليكم ورحمة الله وبعد
تحية الاحرار الى كل الاحرار والى الوطن الحبيب

يا لالي يالا لا لى آه ويا لالي ، ..... هذه نغمة غسلت ادمغتنا و على مر الزمن لم تتغير. هذه حال وضعنا الآن في ليبيا، فلقد افلس نظام القذافسد من القاء الشعارات و الآغاني و لم يأتي بجديد من مدة طويلة. ذلك بأن النظام النتن العفن اصبح في حالة افلاس افكار و اكاذيب و من كل شئ حتى الخطب التي كان يتبجح بها الفاسد لم تأتي بجديد و اصبحت كلماته هواء فارغ لا تعني شيئا لقد افرغ جعبته. حتى من صحافته و اذاعاته المرئية و المسموعة اصبحت في افلاس فضيع. بدءت تعتمد اذاعاته على الاقوال القديمة الركيكة و السخيفة البائدة والتي لا تعني شيئا. في اجتماعات القذافسد الاخيرة ظهر عليهم بعيون منتفخة و اوداج مثل اوداج اخوانه الحمير و بان مرهقا و متعبا و مهتز الشخصية، بدء عليه الوهن و الارتباك في هرجه ، نبرات صوته اصبحت غير التي كانت بالامس ، بدء عليه ظهور عدم الثقة فيما يبوح به و ليته يصمت، لا زال يهمهم مثل اخوانه الحمير، بدءت تظهر عليه علامات الاستهزاء و الشعور بالنقص في شخصيته، اصبح الملعون في حالة ارتباك يتخبط من هنا و هناك كالسمكة التي تحتضر خارج الماء. حاول استدراج المجتمعين الى السماع له وذلك بالقاء الاطروحة الجديدة القديمة انه سيرجع الى الاعتماد على العنصر الوطني اكثر من السابق محاولا اقناع الجميع بان النظام و ليس هو بالذات المسوؤل الذي ارتكب الاخطاء في الماضي و عليه اي الخبيث ان ينقذنا من صعوباتنا و ان الخيارات مفتوحة للجميع اي الوطنيين باستدراك الوضع و الاعتماد على انفسنا لبناء مستقبل افضل تحت ارشادته و رعايته. لقد اعترف بارتكاب اخطاء جسيمة ملقي اللوم على الغير و ليس على نفسه لانه لم يكن حاكما و تناسى هذا الوغذ ان صعوبات الشعب و الوطن كلها كانت من مسبابته و انه الوحيد المسؤول على ما آلت عليه البلاد الآن من مساوئ و صعوبات. الم يكن هو القذافسد العنصر الوحيد الذي كان يتبجح بآرائه و ارشاداته التي لم تجني شيئا الا الخراب و المآسي على الشعب.
لنقل له كفانا ارشادات و رعاية منك و ليكن على بينة بأننا لسنا في حاجة اليه من الاول و منذ بداية عهد الظلام في سبتمبر 1969م و نقول له لتترك المجال الى اشخاص آخرين اكثر منك اخلاصا و جدارة في ادارة زمام الامور. لقد حان لك ان تتنازل الى صاحب الحق الشرعي و الذي سلبت الحكم منه غصبا و قهرا. عليك بالرحيل مع ذريتك و زبانيتك الى اى بقعة من بقاع الارض و سوف لن يتتبعك احد للاضرار بك او بمن معك.
لقد آن الاوان ان نتحد تحت راية و احدة و هي تحت رايتنا الحقيقية تحت علم الاستقلال الليبي و نسترد حقوقنا بارجاع دستورنا الذي لم يظلمنا و لم يستبذ بنا او يشنقنا او يقتلنا و لم يحرمنا من حقوقنا...... الآن، الآن و ليس بعد، اذا اردتم ان تنعموا بالحرية الحقيقية اخواني اخواتي عليكم بمبايعة الوريث الشرعي الامير محمد حسن الرضا السنوسي قبل فوات الآوان. سوف يقوم الامير حفظه الله بانقاذ الوطن و ارجاع الحقوق لكم التي حرمكم منها القذافي الطاغي و قبل ان تمتد ايد خارجية الى السيطرة على الحكم بالبلاد و يستبدلون القذافسد الذي بدء عليه الوهن بابنه سيف الذي هو مثل ابيه يقول ما لا يفعل و انه اداة القوى الخارجية التي تسعى الآن لزرعه بيننا. و حداري من القوى الخارجية التي اثبتث انه لا يهمها الشعوب و حقوقها ولكن ما يهمها هو ما تستنزفه من ترواث و حتى وان استدعت الى استعمال القوة. الذي يجري في افغانستان و العراق و لبنان الآن لخير دليل على ذلك . ان قوى الشر لن تتوقف او تتوان لتحقيق غاياتها. انتفضوا و انفضوا عنكم الغبار. الموت آت لا محالة حتى و ان لم تتحركوا. الموت في سبيل الحق ليس بموت ان استيقنتم ذلك.

لاحرية بدون تضحية و لا حياة بدون كرامة

اخوكم
بشير الليبي الحر
libyanson@yahoo.co.uk


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home