Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

عائشة والدة القذافي ( ميزها الله على جميع نساء الارض)!!

مشاهدتي للفضائيات العربية مختارة ولا ثاخذ مني وقتا طويلا خاصة في هذه الايام حيث الهزائم والنكبات والتنازل والتسابق الى الخنوع والخضوع.اسمع بعض الليبيين يتحدثون عن الحكم في بلدهم ويصفونه بالظلم والفساد... فاقول مبالغة. اذ ليس هناك نظام اسوأ من نظام الحكم في بلدي. الا انني قرات منذ قرابة اسبوعين ان الفضائية الليبية هي من اسوا الفضائيات وبعدها بايام تكرر الوصف.اغراني هذا بخوض التجربة.اذن الى الفضائية الليبية. ها هي نشرة اخبار التاسعة والنصف -- قبل تقديم الساعة -- بتوقيت لندن مساء الاربعاء 2006.3.22. بعد قراءة من الكتاب الاخضرومؤلفه العقيد القذافي حول ان الديموقراطية الوحيدة في العالم موجودة في ليبيا فقط اما الانظمة الاخرى فهي دكتاتورية،.بدات نشرة الاخباربالاشارة الى حضور عائشة القذافي الاحتفال بمناسبة ذكرى جدتها عائشة بنيران القذافي والدة قائد ليبيا العقيد معمر القذافي.

(التي ميزها الله على جميع نساء الارض....)

ولاني لم اصدق ما سمعت هرعت الى القلم لاسجل اغرب ما سمعت في حياتي وهذه فرصة لا تتكرر في حياة الانسان واستمر المذيع يكيل المديح للقائد.

(مخلص البشرية ومصحح مسار الكون..)

من لا يصدق عليه الرجوع الى نشرة الاخبار المذكورة ولا شك ان حركات المعارضة تسجل هذه النشرات ولو لفترة والا فهي مقصرة

قد يتقبل الغريب البعيد ان العقيد القذافي حرر ليبيا ولكن سيستعصي على فهمه ان العقيد الليبي قد حرر البشرية،اي سكان الكرة الارضية اما عن تصحيح مسار الكون اي المجرات والمجموعات الكواكب والنجوم .... واما عن ان الله سبحانه قد ميز السيدة الفاضلة والدة القذافي على جميع نساء الارض فانا اقر بان حصيلتي من اللغة عاجزة عن التعبير عمايعتمل في صدري.

اذا كان القذافي يتقبل هذا الكلام فهوغير متوازن يحتاج الى علاج ولا يجوز ان يتحكم في مصيرشعب عريق ودولة.من يتقبل هذا الكلام لا يقيم وزنا للعقل ولا للشعب ولا للمنطق ولا يخجل .هؤلاء الذين يسطرون هذا الهراء المقزز هم منافقون وجهلة ايضا واما ان في عقولهم لوثة. كيف يمكن لشخص ان يكتب او يتفوه بهذا الكلام دون ان يفقد شيئا من كرامته.هؤلاء الدجالون المنافقون المداهنون في الواقع يخلعون عن العقيد القذافي ملابسه قطعة قطعة وقد جعلوه عاريا كما في قصة الامبراطور المشهورة.جعلوا منه (مضحكة) امام العالم. هل يعرف القذافي ان شهية الحاكم للتمجيد لا تشبع فهي دوما في تزايد مستمركجهنم التي ترحب بالمزيد. هذا نظام فالت من العصر الحجري نظام خارج التاريخ وجوده في هذا العصرهو وجود شاذ.

نظام افقد اللغة معانيها وافقد الكلمة مفهومها ودلالتها.المهم ان تصف اي كلام وتكون لك الصفاقة ان تلقيه بصوت جهوري اما المعتى فلا اهمية له.نظام استخفا ف بالعقل واستهتار واحتقاربل كراهية وحقد على الشعب.

في نهاية الاحتفال اعلاه القت الحفيدة عائشة الامينة العامة لجمعية — واعتصموا — كلمة ..... وتم توجيه برقية ولاء وتاييد .... الى القائد قرئت والسيدات المدعوات واقفات تبجيلا للقائد مصحح مسار الكون وابن من ميزها الله على جميع نساء الارض! يا امة ضحكت من جبن وحماقة حكامها الامم.تلا ذلك افتتاح الحفيدة لخزان مائي في منطقة تاجورا باسم خزان عائشة بن نيران علي.

انتظرت اياما اتعرف و اتنقل بين المواقع الليبية المعارضة لعلي اجد تعليقا او انتقادا لما اوردته اعلاه ولكن لم اعثر على شئ. هل اعتاد اخواننا على مثل هذه الترهات فلم تعد تثير فيهم الحنق ام ان هناك ما هو ادهى منها وامر.ام ان الطغيان اغرقهم في سيول من هذا الغثاء فلم يعد هناك وقت كاف للرد او لكشفها. كان الله في عونكم.

معذرة ابناء ليبيا الكرام وآمل ان لا نختبىء وراء مكة واهلها وشعابها فكلنا في الهم عرب بدرجات متفاوتة..نحن جميعا في حفرة عميقة مليئة بالقاذورات حبسنا فيها الطغاة فلا مكة — مجازا – هي مكة ولا الشعاب شعابها فهي مغلقة موصدة محاصرة ولا الاهل احرار بل افواههم مكممة ممنوعون من التفكير فالطغاة يفكرون لهم وليس للجماهير الا الموافقة والهتاف وارسال برقيات التاييد وواقفين ايضا.معذرة ولكني اتالم.كيف اوصل الطغيان الشعب المجاهد الى هذه الحالة الكارثية.وجعله كما مهملا مغيبا وفي هذا نتساوى كشعوب عربية ولكن مصيبة شعب ليبيا عظمى كاسم الجماهيرية. انه حكم تحت الصفر. انها عبقرية الشر.من يتوقع من الثعبان ان ينتج عسلا هو واهم.

وتحية الى شعب ليبيا الابي.

ر. عـادل
2006.3.30


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home