Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

لماذا القذافي

الي الاخ "من هذاك المكان" الذي كتب لماذا القذافي، وملاحظاته علي الهجوم المتكرر علي القذافي . وانا متأكد بانه لا يدافع عن القذافي ولكن ربما يريد ان يلفت نظرنا الي فحص "عقليتنا"!!! في التعامل مع ما سببه لنا القذافي من كوارث .

وانا اقول للاخ الذي اختار عدم ذكر اسمه الحقيقي ، شكرا لك علي الكتابة من اجل الوطن . لانك كسرت جزءا من سيكولوجية الخوف . هذه بداية جيدة واتمني يوما ما تكسر كل قيود مخاوفك وتدافع عن نفسك ، لان الدفاع عن الوطن هو دفاع عن النفس . انني اومن بان القذافي يخيفه الليبيون الذين يكتبون باسمائهم الحقيقية ، لان سحر الخوف لم يعد يجدي معهم.

اما لماذا القذافي؟ انني اعتقد اعتقادا راسخا بان القذافي هو رمز كل مشاكل بلادنا . القذافي رمزا للفوضي وهو رمزا للخوف وهو رمزا للفشل وكذلك رمز الدمار والماسي والكوارث التي حلت بشعبنا . القذافي اختزل كل ليبيا في شخصه هو ، القذافي اختزل الشعب والدولة والسلطة والثروة في شخصه .

القذافي رمزا للخيانة والعمالة والجهل . القذافي هو الخوف الذي اصابنا جميعا . القذافي هو الجهل الذي انعكس علي مدارسنا وجامعاتنا ، القذافي هو الرمز للقمع والقتل والتصفيات الجسدية لابناء الوطن . القذافي هو رمز للسجون والمعتقلات والتعذيب والتشرد والمطاردة للوطنيين واحرار الشعب الليبي . القذافي رمز للخنوع والجبن والانبطاح والعمالة للخارج والاجنبي . القذافي رمز للكذب والخداع و الشعارات الفارغة الجوفاء .

القذافي هو رمز لعد م الاستقرار والفقر والاقتصاد المنهار والفساد المستشري في الدولة الليبية وبين الناس . القذافي ببساطة هو المأساة والكارثة والاعصار والشر المطلق الذي اصابنا جميعا .

الخوف طبيعة انسانية واستغلال هذه الطبيعة الانسانية من قبل الاشخاص المرضي والمنحرفين مثل القذافي ضد شعب بالكامل فهذه طبيعة شريرة .

لقد ذكرت بانك واخرين تكتبون بدون اسمائكم الحقيقية ، وذلك بسبب "ان الشعب يريد من يضحي بالنيابة عنه" . وانا اقول لك اخي ولكل الذين يخافون علي انفسهم : عندما تعرف معني التضحية من اجل الوطن هناك تكسر حاجز الخوف . لان التضحية تعني التضحية بنفسك من اجل وطنك ، يعني تقدم حياتك وهي اغلي ما تملك من اجل الوطن . وتقديم اسمك واشهاره في وجه الطاغية الذي اغتصب وطنك تعتبر الرصاصة الاولي في جسد هذا الغاصب .

وللاسف انك بعلم اوبغير علم اعطيت دعاية مجانية لثقافة الخوف التي يمارسها علينا المغتصب القذافي من خلال اجهزته القمعية الملئة بالمنحرفين الجهلة الذين ليس لديهم قطرة واحدة من الوطنية . فهم عبيد لهذا الجلاد .

وللاسف انك وجدك مخطئين في وصفكما للشعب الليبي المجاهد ولاحراره الابطال الذين دائما وابدا يضحوا من اجل الاخرين الخانعين الذليلين . الشعب الليبي في اغلبه شعب طيب وصبور وشجاع ومضحي . اما عن شلة الجهلة والمنافقين والهتيفة والصفاقة هولاء قلة وتجدها في في كل مكان وزمان ولا يمكن تعميمها علي شعبنا البطل .

لم يبتلي شعب في العالم بحاكم مريض وشاذ وغريب الاطوار مثل القذافي وفي اعتقادي ان القذافي شخص جاهل وحقود في نفس الوقت مما جعل مصيبتنا كارثية بمعني الكلمة . اما مقارنتك للغاصب الايطالي الهمجي وهذا الزنديق القذافي وسماحة الملك ادريس رحمه الله ، فهي مرفوضة ولا تجوز ابدا . الملك ادريس رحمة الله عليه من سلالة معروفة وتاريخها موثق. الملك ادريس هو الذي قاد الشعب الليبي الي دولة الاستقلال ودولة الدستور والقانون والمؤسسات والتي اغتيلت بخيانة مجموعة من الجهلة وعلي رئسهم كبيرهم القذافي لتنفيذ المخططات الغربية الصهيونية ، وها نحن جميعا نشهد نهب اموالنا ونفطنا امام اعيوننا ولا نستطيع حتي ذكر اسمائنا الحقيقية نختبئ وراء اسماء مضحكة مأسوية .

المقالات والكتابة مهمة وهي تعبير ومشاركة ولا نستطيع الاستغناء عنها ، فهي تحفز وتشحذ الهمم وتفضح ممارسات الطغاة ولكنها لا تكفي وحدها ونامل ان تحفزنا الكتابة في المشاركة الفعلية لتحرير الوطن واعلاء كلمة الحق ودحض كل هؤلاء المطبلين الذين يطيلون من عمر الطاغية او الذين الان يريدون تنصيب ابن الطاغية علينا تحت مسميات الاصلاح وليبيا الغد والي غيرها من الخداع والتسميات الكاذبة . هم نفس الجبناء والمخادعين انقلبوا علي بعضهم البعض ويريدوننا ان نشرب ونتجرع من نفس الكأس مرتين . ها هم يطبلون لسيف ابن الدجال. لا يخرج من النبتة الخبيثة الا الخبيث . لا صلاح لليبيا الا بالتخلص من المدمرين القذافي واعوانه.

"وان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم "

أحمد مسعـود القبائلي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home