Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

كلمات فى الصميم ردا عـلى الملحد حكيم

بسم الله الرحمن الرحيم.. والصلاه والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
ترتعش اناملى تأثرا فيما احاول ان انسج من مشاعرى احرفا وكلمات امزق بها بياض الورق على شاشه جهازى البارد.. الجامد.. ردا على ترهات واباطيل.. واراجيف.. يقذفنا بها بين الحين والاخر من يسمى نفسه بـ حكيم الليبي..ولا اراه الا بعيدا عن الحكمه بعد المشرقين.. ولا احسبه الا يهوديا ينسب نفسه زورا وبهتانا الى ليبيا... فحاشا لهذا البلد الطيب الذى انجب العلماء والصالحين ان ينتسب اليه ملحد لا تجد فى كلماته المسمومه الا الجراءه على الله وعلى رسوله.. بشكل تضاهى جراءة مشركي قريش فى اوائل عهد النبوه.
والله اننى اعلم ان الرد عليك هو كالرد على معتوه فاقد العقل.. فما يرجوا الانسان من مخاطبه من لاعقل له.. فما عسى تنفع الكلمات مع من تجراء على كلام الله... وسخر من نبيه ووصفه بأبشع ما يمكن ان يوصف به انسان بسيط.. فضلا عن نبي مرسل من رب العالمين... حقا لا نفع للكلمات ولا التعابير.
تقول فى احدى قذاراتك ان نبي الله، وسيد البشر قد نكل باليهود وسلب اموالهم واسترق نسائهم واطفالهم.. ولعمرى ان هذا هو التجني الذى لا يصدر الا من جاهل او من متعصب احمق لم يقرأ التاريخ يوما.. ولم يفهم بعد حقائق الامور..... والا فكيف طاوعتك نفسك على اتهام من عصمه الله ... الى من قال الله عنه.. (وما ينطق عن الهوى, ان هو الا وحي يوحي..) الا ان تكون حكمتك الشيطانيه تلهمك ان من ارسله مخطىء ايضا... فلا حول ولا قوه الا بالله العلى العظيم.... انك تنسى او تتناسى عمدا وجهلا.. ماقام به يهود يثرب من نقض للعهود والمواثيق التى ابرموها مع رسول الله صلى الله عليه وسلم.. ومؤازرتهم لمشركي قريش ومحاولتهم اغتيال النبي اكثر من مره.. واثاره الفتنه بين الأوس والخزرج لتقسيم المسلمين .... تنسى قول الله تعالى (وقاتلوا فى سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا، ان الله لايحب المعتدين ).. والتاريخ كله قديمه وحديثه اكبر شاهد على مكر اليهود وخبثهم ونقضهم للعهود...
تتكلم عن الحضاره والمدنيه وعن بريطانيا.. وتنسى ان بريطانيا التى ابهرتك.. قد سطر ادبها العالمى بقلم اديبها شكسبير ، ادق وصف لخبث اليهود فى ملحمته الرائعه تاجر البندقيه والتى قال فيها شكسبير، لو اختار الشيطان ان يتجسد فى شخص ادمي، لاختاره يهوديا..... اتراك توافق شكسبير على قولته تلك... وهو من هو من الادب والثقافه فى البلد الذى تقطن فيه.. ام تظنه متعصبا احمقا... ماتقول ايها الحكيم فى نظره شعوب الأرض قاطبه لليهود وافعالهم.
....تتهم فى كلمات اخرى "ابو يحي الليبي" بأنه صايع.. وانه يمسح مؤخرته بالحجاره.. وتنسى ان مسح المؤخره بالحجاره كان عاده قديمه حتمتها ظروف العرب وعيشتهم فى صحارى قاحله.. يندر فيها وجود ماء صالح للشراب فضلا عن الاستنجاء.... وهنا اجدك حقا فى منتهى الغباء والتفاهه.. وقلة العقل.. وسخف الرأي... حين تسخر ممن يمسح مؤخرته بحجاره.. دون ان تدلك حكمتك المزعومه.. الى الحكمه من مسح المؤخره ولو بالديناميت... الا يدلك الاهتمام بمسح المؤخره، مع شظف العيش وقله الماء، الى اهتمام فريد بالنظافه الشخصيه.. اهتمام لا تجده عند من تعيش بينهم فى بريطانيا.. والذين مازالوا لحد اليوم يمسحون مؤخراتهم بالورق.. ولا يغسلونها بالماء الطهور.. رغم توافره.. فيما نغسل نحن المسلمين وجوهنا وايدينا واغلب اعضاء جسمنا خمس مرات واكثر فى اليوم والليله..... مسح المؤخره بالحجاره دليل نظافه لم نجدها عند غيرنا من شعوب الارض الذين كانوا فى عصورهم المظلمه يظنون ان الاغتسال بالماء الساخن يسبب مرضا جلديا.. لدرجه انهم لا يغتسلون الا فى اشهر الصيف, حتى باتت رائحه العطن تزكم الانوف على بعد اميال واميال من مدنهم. كما روى اكثر من رحاله.... فمن هو الانظف برأيك ياحكيم زمانك.. من يمسح مؤخرته بحجاره فى صحراء قاحله لاوجود فيها للماء.. ام من لايغتسل الا صيفا... افدنا بحكمتك يا حكيم العرب .
تسخر من ابي يحي الليبي فى جملتك تلك والتى وصقته فيها بالصايع، فيما وصفته فى جمله سبقتها بأنه مؤلف لكتاب فى الفقه، فكيف يتفق لمن يؤلف كتابا فى الفقه ان يكون "صايعا" على حد راءيك..... من انت لتسب من ترك وطنه واهله وخرج مجاهدا فى سبيل فكره وايمانه, رغم اختلاف الراءى معه فى الوسيله, الا انه رجل حر.. فضل الجهاد بنفسه فى سبيل معتقده.. ولم يهرب الى بلاد الانجليز.. ليسب الاخرين.. وليسخر من نبي الله ويتهمه بالظلم والاستبداد ...
لا اعتقد ان ايا من كلماتى تجدي او تفيد... فوالله لو كان فيك من الخير والايمان مقدار ذره.. لما تفوهت بكلماتك التى لايقولها ابليس ذاته.. عليه لعائن الله هو ومن والاه واتبعه.. لكنها كلمات فاضت بها نفسي.. غيره على دين الله وعلى رسوله الكريم... رسوله الذي سخرت انت منه سخريه لم يجاريك فيها الا مشركي العرب قديما... وجئت انت الان لتكمل طريقهم... فبشرى لك بغضب الله ومقته... الله الذي سخرت منه ايضا بطلبك ان يرسل موافقه خطيه لاءبي يحي تؤيد خروجه للجهاد فى بقاع الارض..
شىء اخير... تطلب من ابي يحي الا يناطح امريكا.. وان يذعن لها.. وفى قولك هذا اصدق تعبير عن شخصيتك الذليله الانهزاميه المنساقه وراء القوي.. وان كان ظالما.. وتنسى ان امريكا هى مبيده البشر والحجر.. واسئل نجازاكي وهيروشيما.. يامن تتهم نبي الله بالتنكيل باليهود... دونما فهم او تروي.
سؤال اخير... كم تحمل من كتاب الله فى صدرك... وهل سمعت يوما بالجنه والنار.. والنعيم والجحيم.. والغيب والقيامه... ان كنت فعلا قراءت عن هذه المسميات.. فأين ترى مستقرك يوم العرض على رب العالمين الذى اخر لألفى سنه او اكثر, تبيان حقيقه ان هارون لم يكن هو صانع عجل بني اسرائيل... وما قولك لرب العالمين فى ذاك الموقف الهريب عن كلمتك تلك.. وعن حكمته فى ..انزال القراءن الذى سخرت منه انت ايما سخريه.. يا حكيم ابليس والناطق بلسانه.
... ارجوا منك يا دكتور ابراهيم ان تتفضل بنشر ردي هذا كما هو ودونما اى تغيير.... ردي الذى ماسطرته اناملى الا غيرة على دين الله ورسوله.. كأول كلمات اسطرها لهذا الموقع المحترم.. وعذرا ان تجاوزت او اخطئت.. فالنقص من طبيعة البشر، وما الكمال الا لله خالق البشر.
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

أحمد..
طالب ليبي فى بريطانيا.. والتى لم تبهره يوما او تنسيه دينه وتعاليم دينه الحنيف.....


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home