Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

ما هكذا الارتزاق ... يا وحيشى

عندما يتصدى الأقزام للعمالقة.... تتأكد انك في الزمن الردئ وتعود بذاكرتك إلى الوراء لتتجاوز هذه المحنة التي أصابت وطني الذي كان جميلا قبل مجئ هذا الوغد الذي سمم النفوس ونشر الفساد .. آه ياوطنى من هذه الخفافيش التي نشطت في ليلك الطويل وبدأت تتقي سمومها وخزعبلاتها .

هنا تحضرني قصة قرأتها في كتاب المطالعة أيام أن كنت طالبا في المدرسة التي أنشئاها وعدة مدارس المرحوم محمد إدريس المهدي السنوسى ملك ليبيا ، هذه القصة تروى أن ذبابة وقفة على قرن ثور وبعد أن استراحة قالت للثور الذي وقفت على قرنه اسمح لي وقوفي على قرنك لقد أتعبتك..... فقال لها الثور لو لم تتكلمي ما شعرت بك إن وقفت أو لم تقفي .

يا وحيشى عيب عليك أن تختزل تاريخ ليبيا وتضحيات أبنائها سوى خلال الجهاد ضد الطليان ، أو مساهمة بعض من أبنائها وتضحياتهم في جيش التحرير الذي ساهم مع الحلفاء إبان الحرب العالمية الثانية بقدر ولو بسيط في تحرير ليبيا من الاستعمار الايطالى ، إن الملك يرحمه الله لم يسرق الحكم كما فعل صاحبك ، كذلك نحن نعرف جذور الملك على الأقل في ليبيا ولكننا لا نعرف جذور صاحبك ... ياوحيشى ، إن الدماء التي سالت في بنغازي يوم الجمعة الحزين 17/2/2006 أمام القنصلية الإيطالية تضع علامة استفهام على صاحبك وجذوره ، إن ملك السعودية عبد الله ليس مواطنا عاديا انه ملك وكان وليا للعهد في مؤتمر القمة في شرم الشيخ واعتقد انه مطلع على كما لابأس به من الأسرار وان لم تكن لديه فان حلفائه( الميركان ) قد زودوه بها ، وقد قرأت قبل ذلك كتاب من إصدارات مركز الدراسات الفلسطينية واعتقد انه سنة 1984 وعنوان الكتاب ( معمر القذافى غرابة أطوار أم حلقة في مخطط ) .

إن هذا الكتاب يروى خفايا الانقلاب الذي قاده هذا المخبر ومن الذي حركه وخطط له .....إنهم الميركان وأنا هنا استعير هذه التسمية من صاحبك .... انك بالتأكيد لا تعرف نورى خالد قائد قوة دفاع فزان ووالد خيري خالد وكذلك والد زوجة زعيمك الأولى أم الباش مهندس وأخيرا الدكتور محمد معمر إن نورى خالد هو الذي قدمه إلى المخابرات الامركية CIA عن طريق المدعو ديفيد نيوسم مدير شركة أسو للبترول الذي انقلب اسمها إلى شركة سرت إن ديفيد هذا ( افطن للاسم ) يعنى ذاوود ..... وهذا يكفى .......

ياوحيشى قولك إن هذا الفساد هو استمرار للفساد الذي كان موجودا أيام المملكة هذا تجنى على الحقيقة بل هو الكذب بعينه .... نحن لا ننكر وجود الفساد في العهد الملكي لأننا بشر ولسنا ملائكة وليته استمر ذلك الفساد بالمقارنة لما يحدث في جماهريتك السعيد ة ، إذا كنت تريد التقرب إلى الزعيم الأوحد يهجوك للملك فالدين الاسلامى ينهى عن ذلك ويقول لنا أذكورا موتاكم بالرحمة ، بل هناك أسلوب ارخص وانفع لك للتقرب من الزعيم معمر وهو أن تهتف ... بي علم ياقايد علمنا بيش ندمر مستقبلنا أسف بيش نبنى مستقبلنا ... تبى والله ما تبيش من غير معمر مافيش ... وهذا الهتاف اكبر دليل على الديمقراطية المطبقة في ليبيا ، وكأن نساءنا عجزت عن إنجاب الرجال سحقا لكم ولما تهتفون ... إن هذا الوغد زائل لامحالة والوطن باقي وكذالك التاريخ اتركوا لأولادكم شيئا يفخرون به ، لأن هذا الشعب لن يغفر لكم مواقفكم هذه وان غدا لناظره لقريب وسوف ترون الحقائق المخزية التي ارتكبها هذا النظام التعيس في حق هذا الوطن اقرأ أيها التعيس ما كتبه ألرحاله هوفمان في كتابه رحلات عبر الصحراء عن القسيس الذي اغتيل في عاصمة مالي القديمة تبمكتو ، أتعرف أيها التعيس ماذا قال هذا القسيس في مذكراته التي حصل عليها الرحالة هوفمان ....لقد قال إذا أردتم نشر المسيحية في القارة الأفريقية عليكم أولا القضاء على الدعوة السنوسية..... فخمت ياخبيبى .......

أريد أن تعرف أنى قد سجنت في العهد الملك لأسباب سياسية وأتمنى أن يعود العهد الملكي وان اسجن مرة ثانية ولا أريد حريتكم المزعومة.

سوف ترون ردة الفعل عند الأفارقة المسلمين بل في العالم الاسلامى عندما يكشف الغطاء عن جذور زعيمك الذي خدعهم و صلوا خلفه ، حيال العرب.. ، أن هذا ما تبحث عنه المسيحية الصهيونية ، ليكفر المسلمون في أنحاء العالم بالعرب لأن الإسلام لا يتألق إلا بالعرب والمسلمين ، وحجتهم في ذلك أترون ....؟ أن العرب قد خرج من بينهم يهودي صلى بكم ..... يومها بيش ترقعها ياوحيشى ؟ بـ ...... .

أريد منك أن تسأل زعيمك المتقشف جدا والفقير جدا عن ثمن الملابس التي يرتديها وأين تمت حياكتها ... فان قال لك قد أشريت وتمت حياكتها في واو الناموس فقد صدق ونحن الكاذبون وان رد عليك بقطع رأسك فنحن الرابحون .

واختم رسالتي هذه بهذه الأبيات من شعرنا الشعبي:

أحوال ركَبن في وطننا بوزاعه
                      أحوال ودرنا كل حد في صيبه

أحوال مشومه       أحوال ما معاهنشى هنى في نومه
                       أحوال حاطات الصقر تحت ألبومه
                       حتى أن فك منها تلحقه وتجيبه

تلحقه وطقه          عليه طايبه ترميه وبن تحقه
                       إن كان راجعت عطبك عليها نقه
                       الصقر بوجرس يقدع على تنسيبه

والسلام عليكم ورحمة الله .... عاشت ليبيا والله اكبر،،،

محمد يوسف القطرانى


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home