Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

تخـوين الشـرفاء

من المؤسف ان نرى بعض الليبييون الذين يدعون معارضة نظام الدجال القذافي ينقلبوا علي اخوانهم ويصفونهم بانهم خونة لبلادهم وعملاء لنظام القذافي في غرف البالتوك . وتنصيب انفسهم قضاة في محكمة بالتوكية علنية وادانة ليبيين شرفاء في غياب اي دليل لهذه الادانة.

لقد تفأجأ كثير من الليبيين في المعارضة وخارجها بالاعلان عن ندوة امال العبيدي عن المرأة الليبية. ويبدوا ان الترتيبات تمت بسرية وغموض من قبل المقيمن علي هذه الترتيبات، وتكاد تكون هذه الترتيبات تأمرية لايقاع اكبر عدد من الغافلين في شرك الحضور الي هذه الندوة. ومن الواضح ان الدعوة لحضور هذه الندوة كانت مدروسة بعناية ولجلب اسماء بعينها.

انا لا اعرف الذين حضروا هذه الندوة شخصيا وليس لدي علاقة شخصية باحدا منهم باستثناء السيد حسن الامين الذي تربطني به علاقة شخصية واسرية. فاني اعرف السيد حسن الامين معرفة جيدة، وقد المني الهجوم علي الاخوة الذين حضروا وعليه شخصيا و اتهامه بالخيانة من قبل ناس يمكن وصفهم بالتهور وعدم الحكمة . ونال السيد حسن الامين القسط الاكبر من التخوين والاتهامات دون غيره من الذين حضروا هذه الندوة. ومن الواضح انها اتهامات باطلة وتغلب عليها صفة تصفية حسابات شخصية وحقد شخصي.

ان السيد حسن الامين رجل شريف وطني ويحب الخير لليبيا وابناء ليبيا، والله شهيد علي عمله المتفاني من اجل قضية كرامة ليبيا والليبيين وهو الذي ينظم ويحرك الاعتصامات ويتصدرها علي الدوام ومنذ سنوات. وانه وضع نفسه وشخصه واسرته في خطر وضد سـلطة القذافي الدموية. فلا احد يستطيع اتهامه او المزايدة العلنية الفارغة علي وطنيته.

نحن جميعا نطمح ونتطلع الي ليبيا دولة القانون والعدل واحترام الانسان. دولة خالية من الاتهامات العشوائية والتخوين والعزل، دولة يكون فيها القانون فوق الجميع والجميع سواسية. وان المتهم برئ حتي تثبت ادانته.

اما بالنسبة لامال العبيدي فقد قيل الكثير عن تاريخها سئ الصيت، فانه يصعب علي فهم ماهي اهدافها من تجميع ليبيي الشتات والقاء محاضرتها عن تطور حركة المراة الليبيية منذ سنة النكبة 1969 الي يومنا هذا عليهم؟ ان الشعب الليبي وبمافيه المراة يجد نفسه في دوامة التخلف والجهل والفوضي القذافية وسط قمع دموي وتكميم للحريات وتجهيل كامل. ان المراة الليبية هي اكبر متضرر تحت هذا النظام الفاشي، فهي التي فقدت زوجها وابنها واخوها وقريبها في حروب القذافي ومشانقه وسجونه. واما فساد الاخلاق في ظل معسكرات التدريب وحارسات الدجال والراهبات فحدث ولا حرج. وان اكبر خسارة للمراة الليبية هي عدم مواصلة الدراسة حفاظا من اهلهن عليهن من من معسكرات التدريب والفسق الذي قد يلحق بهن.

احمد مسعـود القبائلي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home