Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

ملـّينا

ملَينا كذب الأب ، فخرج علينا الإبن ، رغم إننى كنت مصممه على عدم سماعه، ولكن كان هناك إصرار من وسائل الإعلام الليبي على ملاحقنى حتى فى نومى لتوقظنى ان خطاب ( زيف) سيكون على تمام الساعه كذا؟؟ وعلى جميع المحطات الليبية، وهذا لم يحدث حتى مع ألأب ، ولكن لنعلم مبكرا كيف ستكون الحرية والديمقراطيه مع الإبن .. جماهير المؤتمرات التى لا زالت غير ناضجة فكريا ، رغم انها تعيش فى مناخ ديمقراطى ، وتمارس سيادتها تحت راية المساواة، والعدل ، وتعبر عن رأيها فى حريه ، ودون ان تكمم افواه رجالها ، ونسائها عن النطق بما يعتقدوه سواء كان حق او باطل، هى من قررت اننا لا يمكن بحال من الأحوال ان نكون بدون ابو الزيف او الزيف فى عوده ، وان حياتنا زيف وبالزيف نحيا. لذلك حتى ليبيانا والتى من المفترض ان تسمى ليبياهم حيث ان التسميه تخصهم وحدهم ، قد اصرت ان تبعث لنا رسائل تعلمنا بموعد خطاب الأخ القائد .....آسفه غلطت .. خطاب ابن القائد ، أختلط على الأمر، ومحطة الجزيرة لم تبخل هى الأخرى ببثها المباشر وبرامجها عن هذا الخطاب الذى لا اعتقد - حسب فهمى البسيط لقواعد الديمقراطيه الشعبية - ان المؤتمرات الشعبيه( الواعيه فقط) ستسكت عليه ، لأنه طعن فى ديمقراطيتنا الشعبية ، وان زيف ليس على رأسه ريشه دون بقية الليبيين، حتى يقول خطاب يدمر ماحاول ابو الزيف بناؤه طوال 36 سنه ، وما قاله وما وعد به زيف ، هو سرقة للسلطة من أيدينا بعد أن ( شرقنا وعرقنا ) فى الحصول عليها، وكما قال قائدنا ابو الزيف انه يجب ان لا نسمح لأحد ان يسرق منا السلطة (او السلاطه) فأننى أول من يقف فى وجه زيف وأذكره بما يلى:-
من أنت يا زيف؟؟؟ حتى تخرج علينا بخطاب طويل عريض، فيه من الوعود مالا تستطيع تحقيقه حتى ولو حكمت عمر ابيك.
من أنت يا زيف ؟؟؟حتى تلغى قانون 15 ونحن جماهير المؤتمرات لم نستطع تغييره لأكثر من 20 عاما.
من انت يا زيف ؟؟؟ حتى تنكر ما فعله القائد كل هذه السنين وكيف انه جعل ليبيا جنة الله على الأرض ، وسلم الشعب الثروة والسلاح ، ولكن الشعب الجاهل ( البزعاق) بدد ثروته فيما لا يفيد واشترى به شوكولاطه، والسلاح.. الشعب هو الذى سلمه بإرادته الحرة الى امريكا بعد ان دفع فيه اموال طائله .
من أنت يا زيف؟؟؟، انت فقط ( دوًار خير) وربى يعطيك على قصاد نيتك،(آآآآآآآآآمين) ودوار الخير يخدم دكنونى حتى يثبت أجره عند الله ومن رزقه يتبرع وليس من البيت اللى غربى بيتهم.. وهل يستطيع كل دوار خير ، ان يلقى بخطاب ويوعد بمثل ما وعدت.
من أنت يا زيف ؟؟؟، ما أنت سوى يادوب ولد القائد( لا رئيس ولا ملك ولا حاكم) القائد الذى انقلب على الملك لأن الفساد والرشوة والمحسوبية قد استشرت فى العهد الملكى، وكيف تسمح لنفسك ان تقول ان هناك قطط سمان مما يشوه تاريخ والدك ( شنو يقولوا الناس ..على بوك ) الذى تعب فى تربيتكم على اصول الحريه والديمقراطيه، يقولوا انه لم يحسن تربيتكم.
يا زيف ، يا فنان ، هل ترسم فى لوحة تعتقد انها جميله ، وتريد فرضها على كل ليبي ، حتى يعلقها فى صدر صالونه ، او على زينقو براكته ، ام على جدار بيته الذى أكلته الرطوبه،او على شكل أيقونه تعلقها الصبايا على صدورهن حتى يعرف مغتصبهن انهن من العظمى( علامه مسجله). و هل ستفرض قيمة اللوحة علينا نحن جماهير المؤتمرات مثل أقفاص الدجاج، والبندقيه ، والنهر الصناعى، وغيره. أم ستفرض منهجك السوريالى ليدرس فى مدارس العظمى ويتعلم منه اطفالنا بعد منهج الكتاب الأخضر، وبعد لون واحد ستصبح ألوان.
يا زيف .. اوقف مسرحيتك الهزليه ، وتبادل الأدوار بينك وبين أبيك، واعلم ان اللى ما يجي مع العروس مايجى مع أمها كما نقول نحن فى ليبيا...وتأكد ان الليبي يعرف جيدا ماذا تريد أنت ووالدك وماهى إلا أيام حتى يطفو ماتحت السطح، وإليك هذه الكلمات التى كتبها شاب ليبي ، وتحصلت عليها بطريق الصدفه :

قاعدلكم... مازلت نا هو نا
لا عاد نمرض و لا نجيب دوا
.وفى كل حوش ننصب خيام عزا
قاعدلكم

قاعدلكم تعنيس
قاعدلكم شيطان كيف إبليس
الأركان ماتبقى إلا لخميس
بوجابر خلاص ماعاد ينفعنا
قاعدلكم

قاعدلكم بالقوة
قاعدلكم نبى الحس نبى إدَوا
اللى يقول كلمة فى الحبس يبقى جوا
وبوسليم منو اللى موش عارفا
قاعدلكم

قاعدلكم بالسيف
قاعدلكم نمسك أخرى اطناشر صيف
ان غبت يمسك مكانى سيف
إلا الساعدى مكلوب ماعليه ءعبا

قاعدلكم مازلت نا هو نا

وسيبقى الزيف وابوه زيفا مهما تلونوا ومهما حاولوا تلميع صورتهم ، والليبيون يعرفون جيدا من هم بعد هذا العمر، ولن يعيش الليبي الا كريما حرا ، وسيركب الصعب من اجل حريته وعزته.

ومن لا يحب صعود الجبال      يعش أبد الدهر بين الحفر.

السيدة * Star


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home