Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

موقف الاخوان من دعـوة لجنة العـمل الوطني

صدر فى الايام القليلة الماضية بيان عن جماعة الاخوان المسلمين (فرع ليبيا) يعلنون فيه رفضهم اللجوء الى لجنة تحقيق دولية فى قضية أطفال الايدز وعللوا ذلك باسباب منها حرصهم على إستقلالية القضاء الليبى وعدم السماح للاخر أن تكون له يد على بلادنا من الخارج.
الى هنا نستطيع أن نتفهم وجهة نظرهم هذه، إلا أن الغريب فى الامر هو توقيت البيان الذى جاء عقب الدعوة الصادرة عن لجنة العمل الوطنى (التى أيدت اعتصام الرقيب بدون اي تحفظات!!!) الداعية للاعتصام للمطالبة بتحقيق فى القضيه وتسليم ملفها الى لجنة تحقيق دولية وكشف ملابساتها بعيداً عن محاولة تسيس النظام لها.
ولكن والغريب فى الامر أن نظرة الاخوان المسلمين هذه مخالفة تماما لما كانوا قد دعوا اليه فى الماضى، وان دعوتهم الماضيه متوافقة مع مطلب اللجنة من جهة طلبها لمساعدة المجتمع الدولي، وإليك أخى القارى بعض ما كتب يومئذ.
بعد ان طرحوا العديد من التساؤلات تحت عنوان (شبكة الإيدز) قالوا (ثم لماذا هذا التجاهل الدولى حيال هذا الموضوع) وقالوا(وماذا قدم المجتمع الدولى بمنظماته الانسانيه بخصوص ذلك) (*).
وبهذا نعلم أن أول من دعى المجتمع الدولى للتدخل فى قضية الايدز هم الاخوان المسلمين. وذلك بسؤالهم الاستنكاري للمجتمع الدولي لتجاهله للقضية، وكذلك ـ مع هذا التجاهل ـ لم يقدم هذا المجتمع الدولى شيئا لهذه القضيه ولا حتى مؤسساته الانسانيه.
ولا اظن انه يهمنى كثيرا ـ ولا القارئ ـ السبب الذى من أجله غير الاخوان رأيهم، ولكن فقط ليعلم الاخوان أن تلك هى نظرتهم الاولى {وكذلك كنتم من قبل} وانهم حين دعوا الى ذلك لم يقل أحد أبدا أنكم تدعون الى تدخلات خارجيه فى الشأن الداخلى، بل قد فُهم الذى تعنونه جيدا، وهو نفس مقصد الداعين الآن الى لجنة تحقيق دولية، فأتمنى عليكم فقط أن تكونوا منصفين مع غيركم كما تريدون للآخر أن ينصفكم فى الكثير من قضاياكم.

عبدالحكيم
________________________________________________

(*) مجلة "المسلم" العدد 34 صادرة فى يوليو 1999م.
ـ الأسم الذى اكتب به معروف لدى المعنيين بالأمر.


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home