Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسالة الى السيد شعبان امعيو

أحببت أن أرسل إليك هذه الرسالة عن طريق نفس الموقع الذي خاطبت منه الناس برسالتك الاخيرة التي تحدثت فيها عن موضوع فصلك من لجنة العمل الوطني، وجرك الحديث الى تخوين من كنت تعمل معهم في صف واحد.
وانا هنا لا اريد مناقشة موضوع تركك للجنة العمل الوطني والذي ذكرت في رسالة أولى أنك استقلت ثم في رسالة ثانية كتبت تحتج على موضوع فصلك من اللجنة والاستقالة ليست هي الفصل!!!!؟

لكني اريد الحديث عما اتهمت به بعض الشخصيات الليبية التي كنت من قبل تقول عنها انها وطنية وتعد لهم من المحاسن ما يجعل الانسان الذي لا يعرفهم يسير خلفهم بثقة وطمأنينة!!!؟ وهذا تناقض ثاني في كلامك.

وانا هنا اقول للسيد شعبان باختصار شديد لقد خسرت برسالتك الاخيرة اكثر مما كسبت فالناس لم يصدقوا ادعاءاتك التي رميت بها اشخاص ـ موثوقون عند الناس ـ بل نفروا من اسلوبك الذي تحدثت به عنهم!!!، واظن ان هذا عائد لطبعك العصبي وانك من النوع الذي لا يسيطر على تصرفاته عندما تغلي الدماء في عروقه، ففي اكثر من موقف تخرج على الناس في البالتوك بخصومات وطعن في اشخاص اختلفت معهم في رأي او في مسألة ثم ينتقل الخلاف بينكم الى ذكر كلام كالذي ذكرته في رسالتك وتطعن في وطنية الناس بل يصل بك الامر لحد السب والشتم!!! ثم نسمع عن اعتذار وتصالح وتصافي وان الشخص الذي كان في و قت فورة الاعصاب غير و طني او صفته كذا وكذا نجده هو الذي لك معه عمل مشترك او تعرف احد اقاربه وتتودد له باشياء بينك وبينه على انها قواسم مشتركة!!!؟

هذه المرة كان احد خصومك شخص يتفق الناس عليه ـ يانه شخص نزيه وطيب ووطني وانه يقدم للعمل الوطني كاي شخص مخلص لوطنه ـ وان كنت تتفاخر بانك قضيت في سبيل العمل الوطني سنوات في السجن، فهذا الرجل سجن ولم يتباهى بذلك وقتل اخوه ولم نسمعه يزايد على الاخرين او يدعي انه وطني لان اخاه قتل!!! او طعن في وطنية الاخرين الذين لم يقتل لهم احد!!!، وشرد اهله! ولم نسعه يقيس الوطنية بالتضحية من اجل الوطن، رجل لم يطلب منه ليبي ايا كان المساعدة الا وبذل جهدا في سبيل مساعدته، وكان حريصا دائما على وحدة احزاب وتنظيمات المعارضة الليبية، ولم نسمعه يسئ لاحد حتى الذين يختلف معهم ـ فضلا ان يسحب منهم وطنيتهم ، فهو لا ينصب نفسه وصي على العمل الوطني !ّ!! ،هذا طبعا لا يعني باي حال ان الاثنين الاخرين الذين ذكرتهم في رسالتك، انهم اقل شأنا منه ولكن لعل الاخرين غير معروفين مثل الاستاذ الشارف وليسوا في سنه الذي يوجب علينا في ثقافتنا الليبية مزيد من المسؤلية والاحترام ـ فيجب ان نحترم الكبير، وهكذا علمتنا امهاتنا وجداتنا وان للكبير حق على الصغير ـ
والا فانت من كان ينادي بوطنية السيد حسن الامين صاحب موقع ليبيا المستقبل، والذي لا يترك عمل من اعمال المعارضة الا وكان سباقا اليه، بل يسافر لاقاصي العالم ليشارك في مظاهرة، أليس هذا شخص وطني يا سيد شعبان، يترك اهله وعمله ويدفع من ماله لكي يسافر ليقف مع اخوانه ساعتين فقط!!! اعرف انك سافرت ايضا وسافر كثير من الليبيين لكن نحن ندافع عن اشخاص احبهم الناس ويعتبرونهم من رموز العمل الوطني، حاولت انت لسبب ما!! ان تسحب منهم هذا الوصف (و قلي بالله عليك لو كنت مكان القذافي في الحكم ماذا كنت ستفعل مع المخالفين لك!!!؟) اما خالد المصراتي فلم اعرف عنه الا ما يقدمه في غرفته التي اثرت الساحة الفكرية الليبية بمواضيعه الوطنية واثار من خلالها مواضيع كانت تناقش على مستويات فردية ولم يكن هناك اتفاق عليها، فبطرحها تمكن كل طرف من معرفة وجهات نظر المخالفين لهم، بالاضافة لمشاركة الاخ خالد في كثير من المناشط الوطنية الاخرى.
وهنا ياتي سؤالي المباشر للاخ شعبان امعيو ما هو معيارك لتحديد من هو الوطني، ان كان السجن فكل من طعنت فيهم كلهم مروا بتجربة السجن وان كان طبعا بفترات متفاوته!! وان كان بالعمل الوطني، وال (*)

ك.
ـــــــــــــــــــــــ
(*) وصلت الرسالة ناقصة... المحرر


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home