Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

الى ابن الأخوان

الكل يعلم ان الاخوان شاركوا في مظاهرات عديدة وانهم نظموا مظاهرات وشارك معهم فيها غيرهم، لكن السوال الذي يطرح الان هو متى يشارك الاخوان؟ و متى لا يشاركون؟
فكما انهم شاركوا في مظاهرات نظمها غيرهم، امتنعوا كذلك عن المشاركة في مظاهرات اخرى، خاصة في دول اخرى غير بريطانيا،

واظن ان فهم اجابة السؤال الذي نتمنى ان تجيب عليه انت او غيرك من منتسبي الاخوان ـ ولا اقول الرقيب ـ لان الرقيب لم يردوا بل تركوا للجماعة ان تدافع عنهم على الرغم انهم يقولون دائما نحن لا علاقة لنا بالاخوان الا كون الاشخاص الذين اسسوا العمل ينتمون للاخوان، وهذا لا يعني بالضرورة ان نكون نخدم لصالح الجماعة او ان الجماعة هي التي تسير في المؤسسة!!!

اما ما اظنه انا وما يظنه كثيرون غيري ممن تحدثت اليهم، هو ان الرقيب، والاخوان والتضامن (الاخوان ومن يدور في فلك سياساتها) كلهم يتحركون في خط واحد وهو انهم لا يجب عليهم الخروج متى ما طلب منهم احد ذلك او طلبت مشاركتهم لاحياء ذكرى وطنية معينة، او طلب منهم الخروج في اعتصام لاجل قضية عامة، هم لا يخرجوا الا اذا اعطاهم التنظيم التصريح بالخروج ـ وفي رسالتك تعليق ان التنظيم اصدر امره لافراد الجماعة ان يخرجوا بدون اي غطاء على ووجوههم ـ فالاخوان ـ ومن يدور في فلكهم ـ لا يخرجون الا اذا كان الخروج في صالح سياسة الجماعة الخاصة لا في الصالح العام مثال على ذلك، خرج الاخوان في بروكسل، بعد ان رفضوا مشروع الخروج اول مرة ثم بين عشية وضحاها انقلب الاخوان الى الدعوة للخروج وان هذه فرصة يجب استثمارها وووو..... وحاولوا بذلك ان يسلطوا الضوء على خروجهم هم وكأنهم هم من نظم الرحلة وانهم من خرج فقط ـ هم لا يقولون نحن من فعل ذلك صراحة، لكن في اشارات كلامهم واشارات كتاباتهم ـ فهم لم يخرجوا في بروكسل عندما خرجوا الا لانهم وجدوا الفرصة مناسبة لايصال رسالة للعقيد القذافي اننا قوة في الساحة واننا نستطيع ان نحرك المعارضة واننا من يجب ان تتحاور معه، لاننا لازالت عندنا القدرة على ان...

ك.


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home