Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

إلى منتقد الرقيب والاخوان
التفكير العقيم والكره الدفين هن المشكلة

السيد الذي انتقد مؤسسة الرقيب لدعوتها لاعتصام بخصوص التسويف في قضية الاخوان وتناقض المواقف الرسمية واتهمها واتهم معها جماعة الاخوان بما اتهمها به لا يفهم الا ما فهم ولا يفكر الا بما قرر التفكير فيه. يعني بالله قضية مهمة وكبيرة مثل قضية الاخوان والتي تمثل أبرز انتهاكات الحقوق المدنية والانسانية حيث انهم فئة متميزة من ابناء المجتمع ولم يسجل عليهم استخدام العنف او التخريب بل رسالتهم انسانية واضحة، فلماذا لا تهتم بهم مثل هذه المنظمة خصوصا وانه لم يقوم بذلك احد غيرها. وبعدين يا سيد لا غضاضة في تنويع وسائل العمل السلمي ولا تناقض بين الحوار والاعتصام وغيره من وسائل العمل السلمي. فلماذا يصور لك عقلك انها متناقضة. انظر للمجتمعات المتقدمة، الاعتصام هذا شئ طبيعي وحق تكفله الدساتير. تبي تقولي كنهم ما طلعوش في غيره نقولك انت تقيم كيف ما يحلو لك. ذكرك ان الرقيب لم تدعو إلى اعتصام او تشارك في اعتصام إلا للاخوان فهذا افتراء يأكد انك اسير موقف عدائي مسبق. آخر اعتصام دعت إليه لجنة العمل الأوربي في لندن اظهرت الصور التي نشرت على صفحة اغنيوة السيد يونس البلالي وهو وجه بارز في الاخوان والسيد ناصر غليو وهو عضو في مؤسسة الرقيب بجانب السيد الاستاذ المحامي الشارف الغرياني، ظهروا جميعهم امام مقر الحكومة البريطانية لتسليم بيان المعتصمين، فلماذا يا أخي هذه النظرة السوداوية والتحامل الاعمى. حضرتك لم تثمن هذه الخطوة وهذا الموقف من الرقيب، لم تثني عليهم لا انت ولا غيرك، لكن لما جت فرصة لقيت فيها طعنة باهية لم تترد في القاء سهامك المسمومة. والله اللي يشكوا منه الاخوان من اقصاء واتهمات باطلة الا صحيح ويؤكده تصرفك وتصرف امثالك.
الوطنية المفروض فيها محاولة للتجميع حتى مع اختلاف الاراء وليس التفريق ونشر البغضاء كما فعلت انت، والاخوان ما عادوا جماعة المؤتمر ولا انصار جماعة مؤتمر مثلك وعدي شوف تصريحاتهم، لم يتهموا احد بالعمالة والتعاون مع اجندة اجنبية او استلام دعم من اجهزة استخبارتية، لم يتهموا احد يخالفهم والتهم سلهة الصناعة النهم يفكروا في المصلحة العامة .
مش عاجبك موقفهم هذي مشكلتك لكن بلاش بالله النظرة السوداوية والتأويلات التي تنطلق من قلب كاره قبل ان يزنها عقل مستنير. فليعتصم الاخوان وليحاوروا النظام في نفس الوقت هذه حقوق مدنية طبيعية وليست متناقضة الا في تصور من لا يبصر اكثر من صبع رجلة الكبير.

ط.


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home