Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

بلطجية المكتب الشعـبي في كندا

والله ان القلب ليتمزق من افعال موظفي المكتب الشعبي السفارة في كندا وخاصة الموظفين رفيعي المستوى. صحيح والله لا نعلم من اين ياتون بهؤلاء الجهلة المردف والصيع وقليلي الذوق والمعرفة والاخلاق. اننا نتاسف ونتحسر لسرد اخر اخبار سفارتنا بكندا وبعض افرادها الصيع والله هذا هو اضعف الايمان لعلها تجد اذان المسئولين والغيورين صاغيه في ليبيا لكل هذه المهازل،
علمنا مؤخرا انه في الاسبوع الماضي حصلت عملية بلطجة وفعل اولاد الشوارع المردف والتي وقعت لاحد زملائنا الطلبة الدارس بمدينة اوتوا ومحاولة ضربه من قبل عمداء العمل السياسي وهم الرجل الثاني السفير المكلف المدعو حسين الزواوي والرجل الثالث المسئول عن القسم الثقافي والطلابي بالسفارة المدعو مفتاح نجمي، الذين حضروا لمكان اقامه الطالب ولكن الحمد لله نجاه منهم والا كانت فضيحة بجلاجل كما يقولون، يالمهازل القرن.
الدول المتحضرة وازعم بلدنا منها ترسل اناس دبلوماسيين لدول اخرى ليكونوا رسل حضاراتهم وثقافاتهم لهذه الشعوب او لهذه الدول ونحن لسوء حظنا في وجود الوساطة والمحسوبية نرسل كل من هب ودب رديف وصياع احيانا وكان قدرنا نحن الليبيون بهذه الساحة بان يحدف القدر لنا باناس بلطجية ورديف ومفرخ لهذه الساحة بدل ارسال اناس ذو عقل وعلم وادب لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وجمع لحمة الليبيين في هذا البلد من جميع طوائفهم حول السفارة وموظفيها ليكونوا عائلة واحدة مثل باقي الدول التي تهتم بالجاليات المقيمه بالخارج. اذ نفاجأ بهذا العمل الخسيس من قبل اناس في هذه المرتبة الدبلوماسية والعمرية. وهذا غير غريب عن سلوك هؤلاء الناس وذلك واضح من كيفية وصولهم الي هنا بتكوليس الشعبي والوساطة ومصاهرة المسئولين والامناء كما يقولون في فن التكوليس والتلتلة في ليبيا والسلطة الشعبية بريئة من هؤلاء.
اننا نناشد اصحاب القرار الغيورين على مصلحة ليبيا الام والوطن الحبيب وعلي القائد المفكر والمحرر معمر القدافي وافكاره في توخي الامانة وحسن اختيار الموظفين المزعم ارسالهم للخارج وتعليمهم الدبلوماسية وحسن التعامل وليس اختيار اي ان كان لان هذا ليس في صالح البلد وشعبه وسمعته وثقافته ونظريته العالمية الثالثه الذين هم رسل لها هنا.

طالب ليبي ثوري
متالم لافعال موظفي المكتب الشعبي في كندا


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home