Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

حركة خلاص : هل هي من صنع مخابرات القذافي؟

في العام الماضي خرجت علينا حركات ليبية تحت مسميات مختلفة، ومن بين هذه الحركات حركة ما يسمي "خلاص" والتي تدعي بأنها حركة وطنية تناضل ضد الطاغية الدجال القذافي وعصابته. ولقد استغلت هذه الحركة الزخم الاعلامي الذي تحضي به حركة "كفاية" المصرية. واستخلصت لنفسها اسم "خلاص" وهو التعبير الليبي المرادف لكلمة "كفاية"، لاصطياد اكبر عدد من المناضلين الليبيين الذين يعارضون طغمة القذافي المستبدة.

وانا كغيري من الليبيين استبشرت خيرا بان تخرج علينا حركة تدعي بأنها من الداخل لتقوم بمقارعة النظام من الداخل. لهذا ارسلت تهنئة تشجيعية بالبريد الالكتروني. واعتقد ان معظم المعارضين فعلوا ذلك ايضا. ولكن تفاجأت بأستلام رسالة بالبريد الالكتروني جعلتني اشك في امر هذه الحركة.

اريد ان اشير الي تعبير "الاخ البطل" الذي استعمل ودق ناقوس الخطر وبدأت الشكوك تنتابني فيه شي غير طبيعي. ثم السؤال الثاني عن "شخص مشهور" في المعارضة في الخارج او الداخل. رغم انني بعثت بالرد مباشرة في الايميل الذي تجدونه اسفل، الا انني لم استلم اي رد من "عون سوف المحمودي."

النص الحرفي للبريد الالكتروني فيمايلي:-

" الاخ البطل احمد القبايلي
نحن اولا نحب ان نحييك على رسالتك وثقتك فينا ونحن مسرورين جدا بها وبك
ثانيا هل ممكن من باب سلامة العمل ان تعطينا اسم شخص مشهور في المعارضة الليبية في الخارج او في الداخل او حتي معروف فقط من من يعرفونك
ثالثا هل ترغب في الانظمام كعضو في حركة خلاص

عندنا مهمة لك تؤديها في بلد اقامتك فهل انت مستعد

اخوك عون بن سوف المحمودي
مسؤل العمل الميداني لحركة خلاص"

فيما يلي النص الحرفي لردي على الرسالة الموجدة اعلاه:-

"الي السيد: عون سوف المحمودي
مسؤل العمل الميداني – حركة خلاص

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا: اشكركم على الرسالة التي وصلتني عن طريق البريد الالكتروني اليوم 22/05/2005 وكذلك اشكرك على وصف البطل لشخصي -، غير انني لا استحق هذا الوصف وانما انا مواطن ليبي عادي اتمني واتطلع الي ان يعيش شعبنا الليبي حرا كريما.

ثانيا: سئلتني عن اسم شخص مشهور في المعارضة الليبية في الخارج او حتي يكون معروف عن طريق احد معارفي .؟!

انامواطن ليبي ومعارضا مستقلا ولست على علاقة بأي من الفصائل والحركات المعارضة في الخارج او الداخل، ولذلك ليس لدي معرفة بقادتها او حتي من ينتمي الي هذه الفصائل .

ثالثا: انني اتشرف بدعوتكم لي للا نظمام الي حركة خلاص كعضوا فيها وانا على استعداد للقيام بأي مهمة لصالح ليبيا وشعبنا الليبي الكريم الابي .

ولكم جزيل الشكر . والسلام عليكم وحمة الله.

احمد القبائلي"

الرجاء من الاخوة الذين تم الاتصال بهم من قبل هذه الحركة ان يشاركوا بما لديهم من مراسلات بينهم وبين حركة خلاص جعلتهميتشككون في نواياها.

وعلى حركة خلاص ان تثبت لليبيين بأنها حركة وطنية بالفعل وليست من صنع مخابرات القذافي.

أحمد مسعـود القبائلي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home