Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters


تـعـازي



تـعـزيـة

انا لله وانا الله راجعـون

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره نتقدم باحر التعازى الى الاخ الفاضل وصديق العائلة الاستاذ الشارف الغريانى وكل افرادالعائلة الكريمه فى وفاة رب الاسرة المرحوم الحاج عـبدالسلام المهدى الغـريانى .
نسأل الله ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وان يلهم اهله وذويه جميل الصبر والسلوان.

اخوتك :
سعـد عـامر
مفتاح عـامر
ناصر عـامر



تـعـزيـة

بسم الله الرحمن الرحيم

" يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية
فادخلي فى عبادى وادخلي جنتي."
صدق الله العظيم

بقلوب مؤمنة نتقدم بأحرّ التعازى الى الاخوة الشارف وعـز الدين الغـريانى فى وفاة والدهم الحاج عـبدالسلام الغـريانى ونسأل الله ان يتغمده بالرحمة وان يعطى أهله الصبر والسلوان.
وانا لله وانا اليه راجعون.

اخوكم عـلي يوسف زيـو



تـعـزيـة

انا لله وانا الله راجعـون

بقلب مؤمن بقضاء الله وقدره اتقدم باحر التعازى الى زميلى الشارف الغريانى وكل افراد اسرته الكريمه فى وفاة رب الاسرة المرحوم الحاج عـبدالسلام المهدى الغـريانى.
نسأل الله ان يتغمد الفقيد الراحل بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وان يلهم عائلته وذويه جميل الصبر والسلوان.

لله ما اعطى ولله ما اخذ.

رشيد مصطفى بسيكرى



تـعـزيـة

بقلب مؤمن بقضاء الله وقدره أتقدم بأحر التعازي إلى الأخ الشارف الغريانى في وفاة والده الحاج عـبدالسلام الغـريانى ، داعيا الله عز وجل أن يتقبل الفقيد بواسع رحمته وأن يجعل مثواه الجنة وأن يُلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وأن يعظم لهم الأجر والمثوبة.
وإنا لله وإنا إليه راجعون.

أخوكم : عـبدالنبي أبوسيف ياسين



تـعـزيـة

إنا لله وإنا إليه راجعـون

السادة المحترمون

نتقدم بتعازينا الحارة الى السيد الشارف الغرياني في وفاة والده الحاج عـبدالسلام الغـرياني داعين المولى عز وجل أن يتقبل الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.

مناضل
بنغازي ـ ليبيا
just_libyan@hotmail.com



تـعـزيـة

بسم الله الرحمن الرحيم

يتقدم أعضاء التحالف الأمريكي الليبي من أجل الحرية "ألفا" بخالص التعازي إلى الأخ الشارف الغريانى في وفاة والدة الحاج عـبدالسلام الغـريانى ونسأل المولى عز وجل أن يتقبله برحمته الواسعة وان يلهم آله وذويه الصبر والسلوان.

جاب الله موسى حسن
نائب رئيس التحالف الأمريكي الليبي من أجل الحرية



تـعـزيـة

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره أتقدم بأحر التعازي إلى الأخوين الشارف الغريانى وعزالدين الغرياني في وفاة والدهما الحاج عـبدالسلام الغـريانى ،أدعو الله تعالى أن يتقبل الفقيد الراحل بواسع رحمته ومغفرته وأن يُلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

إدريس بوفايد



تـعـزيـة

نتقدم بأحر التعازي إلى الأخ الشارف الغرياني في وفاة والده الحاج عـبدالسلام الغـريانى. ونسأل العلي القدير أن يتقبله برحمته الواسعة وأن يلهم آله وذويه الصبر والسلوان.

إنا لله وإنا إليه راجعون.

فرج أبوالعـشة
فاطمة محمود




تـعـزيـة

يتقدم الاتحاد الليبي للمدافعين عن حقوق الإنسان والمنظمات المنطوية تحته، والنشطاء الذين يعملون في حقله، من هولندا وألمانيا وسويسرا وبريطانيا، إلى السيد الشارف الغرياني وشقيقه السيد عز الدين الغرياني، بخالص التعازي على مصابهم الجلل في فقد رب الأسرة الحاج عبدالسلام المهدي الغرياني ، رحمه الله تعالى وجعل الجنة مثواه، وألهم أهله الصبر على فراق عزيزهم، مذكرين لهم بأن الدنيا ليست دار خلود لأحد، ولو كانت لأحد لكانت لخير الخلق صلى الله عليه وسلم.. عظم الله أجركم، وإنا لله وإنا إليه راجعون ..

جلال عـلي عامر
الأمانة العامة للاتحاد الليبي للمدافعين عن حقوق الإنسان



تـعـزيـة

تتقدم المنظمة الليبية لحقوق الانسان فى المانيا للزميل الشارف الغريانى بتعازيها الحارة فى وفاة والده الذى أنتقل الى رحمة الله بمدينة بنغازى يوم الخميس 15 ديسمبر 2005. تقبل الله الفقيد بواسع الرحمة وأنزله فسيح جناته. انا لله وانا اليه راجعون.

أعضاء المنظمة الليبية لحقوق الانسان ـ المانيا



تـعـزيـة

نتقدم لصديقنا الاستاذ الشارف الغرياني بأحر التعازي فى وفاة المغفور له بإذن الله والده عـبدالسلام المهدي الغـرياني.. نسأل الله للفقيد الرحمة ولذويه الصبر والسلوان..
إنا لله وإنا اليه راجعون.

عـيسى عـبدالقيوم



البقاء والدوام لله وحده

اخى الفاضل الشارف الغريانى، غربتنا واحدة وهمنا واحد وعزائنا واحد، وفقدان الوالدين لا يستطيع أى إنسان أن يصفه أو يعبر عن حزنه، ولكن نحن على يقين بأنك انت الاخ الصبور والمؤمن بقضاء الله وقدره وانت الأخ الذى يواجه الصعاب ويتحدى الغربة والبعد عن الوطن بكفاحه ووطنيته التى يشهد لك بها الجميع. .أقدم لك تعازيا وتعازى اسرتى بأكملها وألهمك الله الصبر لفراق والدك الحاج عـبدالسلام المهدى الغـريانى.
إنا لله وإنا إليه لراجعون.

أختكم
نداء صبرى عـياد ( ريم ليبيا ) ـ كندا
أسرة آل المسعـودى ـ بليبيا




تـعـزيـة

انا لله وانا اليه راجعون

تتقدم لجنة العمل الوطني على الساحة الأوربية بأحر التعازي للمناضل السيد الشارف الغرياني / المحامي في وفاة والده. ندعوا الله العلي القدير ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته وعظم الله اجرك أخينا الشارف وتعازينا ايضا الى الأسرة والأقارب بليبيا.

لجنة العمل الوطني الليبي على الساحة الأوربية

ـ تعلمكم اللجنة بأنه بإمكانكم تقديم واجب العزاء للسيد الشارف الغرياني بغرفة اللجنة على البالتولك يوم الغد الجمعة على تمام الساعة الثامنة بتوقيت لندن.



تـعـزيـة

هيئة المتابعة

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تتقدم هيئة المتابعة للمؤتمر الوطني للمعارضة الليبية بأحر التعازي إلى الأخ الشارف الغريانى عضو الهيئة في وفاة والده الحاج عـبدالسلام الغـريانى، اليوم الخميس الموافق 15 ديسمبر 2005، فى مدينة بنغازى. وتسأل العلي القدير أن يتقبله برحمته الواسعة وأن يلهم آله وذويه الصبر والسلوان.
إنا لله وإنا إليه راجعون

هيئة المتابعة
15 ذو القعـدة 1426 هـ



وداعـاً ... أبا عـابد

( والد الشارف الغـرياني المحامي في رحاب الله )

كم تحمل جيل آبائنا من محن وأنات عظام ناءت بحملهن الرواسي الشامخات... خرج من حرب عالمية لم تترك له أخضراً ولا يابسا... عاش بعدها حياة الكفاف لا يكاد يسد رمقه... ثم تبسم له الزمان بخروج الذهب الأسود من تحت أقدامه... وأخذ يبني بلده ليبيا بسواعد الجد والوطنية؛ فازدهرت بلده بفضل ربها... وأصبح الشباب كهولاً يعولون جيلاً جديداً يتطلع لغد أفضل مما عاشه الآباء والأجداد... و يهب المولى لأحد أبناء ذاك الجيل و هو أبي عابد (عبدالسلام المهدي الغرياني) أبناءً أربعة... الشارف والصديق والعابد وعزالدين... وتبدأ بداية النهاية ليلة (26ـ5ـ1996) حيث تسورت قوات الفزع (الأمن الداخلي) بيت الشيخ عبدالسلام في ساعة متأخرة من الليل لتأخذ ابنه (عز الدين) عنوة ليدلهم على بيت أخيه (عابد) الذي اختار الشهادة على شهادة الزور... ولتسيح روحه في عالم الملكوت.. ثم ليجد عز الدين دمه يسيل وكل قطرة تشهد على غدر "قوات الفزع" به!!! وينجيه الله من موت مُحقق... فيختار الغربة منزلاً مجافياً مسقط رأسه (بنغازي) ويغيب الشارف المحامي (الابن الأكبر) عن أنظار الوالد باحثاً عن حرية كلمة في عالم حر... فلك الله يا جيل آبائنا الصابر على ظلم ذوي القربى... فهذا عابد مقتول!!! وذاك عز الدين ما وجد للدين عزاً!! والمحامي لم يجد لمرافعاته صدى.. وأزف الرحيل لرمز الجيل الصابر (عبدالسلام المهدي الغرياني) فما غَيَّر ولا بَدّل... ولكن لوعة الفراق فتتت قلب الأب الحاني.. فآثر اللحاق بالعابد.. على أن يكون موعد لقاء الأحبة على ضفاف كوثر فردوسي بشفاعة عابد وهجرة فلذات أكباد نقية... قد شغفها حُبا... رسول رب البرية.

صلاح عـبدالعزيز
جنيف - سويسرا


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home