Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

عجز الوالي وارادة الطلاب

الطلاب الذين ينتقدون والي وزيد والمكتب الشعبي برمته هم محقون، وبصفتي طالب ادرس على حساب المجتمع في بريطانيا فانني ساشارك بما املك من معلومات.

اولا: المدعو والي ذهب الى ليبيا وكذب على الاخ القائد وقال انه يمثل الطلاب، افيد علما بانني لم استشر في ذلك، ولو تم مشاورتنا كطلاب لرفضنا ان نبدأ البرقية بكلمة يعجز، ارجعوا الى البرقية في الموقع فهي تبدأ بكلمة يعجز الطلاب، لا يا والي نحن لسنا عاجزين مثلك، العجز متأطر فيك وفي شلتك ايها الدجال.

ُثانيا: هل يعقل ان يتولى شخص واحد مهما كان موهوبا ما أبالك في شخص معتوه ثقيل الخطى ان يتولى ثلاث مهام او وظائف في آن معا: طالب دراسات عليا + امين لفرع الرابطة + مدير مدرسة؟!!، ومن الغير معقول ان يوفق شخص واحد في هذه المهام!! ثم اين تكافؤ الفرص؟ ياللعجب.

ثالثا: لو كنت في مكان والي كامين لفرع الاتحاد لقمت بعقد مؤتمرات طلابية لكل في جامعته على الاقل مرة في السنة لاثبت للعالم تطبيق الديمقراطية المباشرة، ولقمت باستشارة الطلاب في كل كبيرة وصغيرة ليتحملوا معي مسؤليات النجاح والفشل، ولو كنت في مكان والي لصرفت المبالغ التي تجمع من الطلاب 15 باوند شهريا على مناشط الطلاب ولاعلنت على بنود صرفها على موقع الاتحاد حتى ابريئ ذمتي امام الطلاب وامام الله.

رابعا: لو كنت في موقع الملحق الثقافي لفتحت مكتبي لمشاكل الطلاب ولزرتهم في مواقعهم على الاقل مرة في السنة، ولفتحت لهم بريد الكتروني يراسلونني عليه ولتعهدت بالرد على كل الرسائل، ملحق ثقافي لا يملك بريد الكتروني؟ ياللعجب!! هذه من ابجديات الثقافة، ولو كنت في محل الملحق الثقافي لكنت الاخ الاكبر للطلاب ومستشارهم في كل ما يواجهونه من مشاكل ولاتقيت الله في كل كبيرة وصغيرة.

خامسا: لو كنت في محل امين المكتب او القائم بالاعمال او اي موظف، لقمت بمتابعة الطلاب وشكواهم واستدعاء امين الاتحاد والملحق وامرهم بخدمة الطلاب والتحقيق في كل كبيرة وصغيرة، ولفعلت مثل ما تفعل السفارات العربية التي تفتح مواقع بالانترنت وتستقبل الرسائل.

سادسا: لنا الله يا طلاب بريطانيا ولنا ارادتنا الحرة، وسياتي اليوم الذي فيه سنبتسم ونضحك ونقول هل ثوّب- بشد الواو - الدجالين ما كانوا يفعلون.

والى رسالة قادمة استودعكم الله.

طالب ليبي ببريطانيا


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home