Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

هذا الذي يحدث في ليبيا ... يا د. جاب الله

نعم يا جاب الله على مدى ثلاثة عقود ونيف من الزمن، يعيش شعبنا الديمقراطية الحقيقية في ظل سلطة كل الناس التي يشارك فيها الرجال والنساء دون وصاية من احد يقررون ويرسمون معالم مستقبلهم بكل حرية.. في مؤتمراتهم الشعبية الأساسية .

هذا الذي يحدث في ليبيا منذ اعلان سلطة الشعب في الثاني من مارس عام 1977 بفعل ثورة الفاتح العظيم التي اعادت الحق إلى أصحابه وإلى الإنسان الليبي كرامته لترسم بذلك الصورة الحقيقية لادمية الإنسان فوق الأرض الليبية بعد تطهيرها من النظام الملكي الفاسد وعبث وغطرسة الاجنبي البغيض لتنطلق الجموع مدفوعة بعنفوان الثورة تمارس حقها في الحياة وترسم معالم عصر جديد للشعوب المقهورة حيث لا سيد ولا مسود ولا ظالم ولا مظلوم في عصر الجماهير الذي يوفر الامن والامان للمواطن عصر لا صوت فيه يعلو على صوت الجماهير ان الذي يجري على أرض ليبيا لا يمكن ان يستوعبه الحزبيون والباحثون عن السلطة والدجالون والمتاجرون بالكلام المعسول قاصرو الفهم والإدراك وناكرو الجميل امثالك يا سيد جاب الله ممن صرف عليهم المجتمع الليبي حتى صاروا إلى ما وصلوا إليه فأداروا له ظهر المجن وارتموا في احضان اعدائه.

نحن فعلا في حاجة عاجلة إلى تغيير اسلوبنا في التعامل معك وامثالك ان مايجري في ليبيا يؤكد سيادة الشعب الليبي الذي لا سيد سواه وان المؤتمرات الشعبية هي مصدر السلطات وعماد النظام الجماهيري البديع الذي اعاد لليبيا شخصيتها وكرامتها الوطنية واعاد بناء الشخصية الليبية بعد عهود القهر والاستعباد والقمع البوليسي... و تحكم وسيطرة أرباب العمل و أهل السلطان تلك العهود التي، أنعدمت فيها الحريات وخبا فيها ضياء الأمل، واختفى فيها الجوهر الراقي للإنسان الليبي عهود الفقر والعار والدمار في ليبيا حتى وصلت مرحلة التفسخ والانهيار!!

ان الذي يحدث في ليبيا يا جاب الله تغيير شامل نحو الرفاهية وولوج افاق المستقبل المشرق الذي يرسم معالمه الليبيون والليبيات يدا واحدة من البطنان إلى الحدود التونسية غربا في مجتمع ترفرف عليه راية العزة والكرامة بإذن الله لا مكان فيه للجهوية والطائفية البغيضة التي تدعو لها ايها المتعلم الواعي.

هل عرفت يا د. جاب الله ما الذي يجري في ليبيا؟

احمد سالم


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home