Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

العـدو يسلم تـقـنية الذرة

عنوان مقال نشر في مجلة فوكس الالمانية يوم 21 .11. 2005. فمن يرى ان له القدرة والكفاة ترجمة المقال من الالماني الى العربي فيتفضل مشكورا لانه يحتوي على معلومات مهمة تهم المواطن الليبي وسوف احاول اعطاء ملخص فيما ورد في المقال.
المقال يؤكد ان الاجهزة التي وجدت في ليبيا وايران هي اجهزة المانية الصنع وصنعت في مصنع اسلار في مدينة هناو وقد صدرتها الى امريكا في معامل مدينة لوس لاموس في نيومكسيكو وتعتبر هذه المعامل اول من صنع القنبلة الذرية في الحرب العالمية التانية وارسلت الاجهزة علي دفعتين في يناير 2000 وابريل من نفس السنة والغريب في الامر ان المعمل في لوس لاموس طلب ان تشتغل الاجهزة المضخات بشبكات ذبدبات 50هرتز ويؤكد صاحب المقال ان المعامل في لوس الموس لا تشتغل نهائيا بهذه الذبدبات ونشر كذلك رقم المضخات وهي نفس التي شحنت الى امريكيا وجدت في ليبيا وايران والاجهزة التي وجدت في ليبيا هي 17 المخزن تحتوي على اجهزة غير قانونية و 6 مضخات.
وهذه الاجهزة وجدت مغلقة في صناديقها وهذا ما اثار انتباهي لماذا اشترتها ليبيا اذ لم تستعمل نهائيا.
الكاتب يقول هناك طريقين وصلت هذه البضاعة الى الدول الاسلامية اما ان المعمل في لوس لاموس باعها وصلت الي ليبيا عن اشخاص اخرين او عن طريق السود السوداء وانا ازيد من عندي احتمال ثالث هناك اتفاق مسبق للحكومتين على هذه المسرحية واستفادة الحكومتين من هذه المسرحية لان ليبيا اشترت الاجهزة ولم تستخدمها نهائيا. وبهذا العمل تشطب ليبيا من من قائمة الارهاب ويرفع الحصار عنها والحكومة الامريكية تستفيد من استسلام ليبيا بسبب حربها في العراق واخفاقها في وجود اسلحة الدمار الشامل اي تعويض هزيمتها في العراق بانتصارها علي ليبيا.
هذه عبارة عن وجهة نظر من اخوكم شاهين فقط.
وكذلك ذكر صاحب المقال اسم رجل اعمال سوسيري اسمه اورس تنير يؤكد فيه انه هو الذي سلم الي ليبيا البرنامج النووي وهو عميل للمخابرات الامريكية وهو مقبوض عليه في سوسيرا للتحقيق معه هو وابيه وابنه.
هذه محاولة بسيطة ومتواضعة لتسليط الضوء علي موضوع نشر في مجلة الالمانية لها سمعتها ومكانتها في المانيا. واراه كذلك يهم المواطن الليبي.
.بارك الله فيكم

اخوكم في الله
شاهين الطرابلسي
__________________________________________________________

عنوان المعمل في امريكا
Los Alamos National Laboratories, Bikini Atoll Road
Building SM 30, Los Alamos, New Mexico, USA
اسم المصنع في المانيا
Asslar
اسم المدينة الالمانية
Hanau
اسم المضخات
Pfeiffer Vacuum


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home