Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

عجب خالد خطب

قرأت في موقعكم الموقر ما يتردد في الشارع الليبي هذه الأيام عن خبر خطبة خالد الخويلدى لفتاة من الإمارات تتفاوت الأقاويل بين انها أميرة من ال نهيان أو من ال مكتوم لكن الأكيد حسب ما تتناقله الألسن انها أميرة من الإمارات.
و يبدو ان خالد قرر بهذه الخطوة التي تعتبر مفاجأة بكل المقاييس تعديل المثل القائل (من عاشر القوم أربعين يوما صار مثلهم) ليصبح (من صاهر القوم صار مثلهم) وبذلك يحاول ان يتشبه بأمراء دبي وأبوظبي أو الخليج لكن نقول له وبالعامية "قعمز رتح روحك" وقد يكون خمن ان أصهاره من الممكن ان يحموه من يوم يرونه بعيدا ونراه قريبا فالفرار إلى أحضان الأسرة الحاكمة سواء في دبي أو أبوظبي أو حتى فى الهونولولو لا يجعله في أمان.
فالابتعاد عن السلاطة الصائرة الآن في ليبيا وشراء راحة البال بالزواج من إماراتية والبعد عن كل ما كان يقال حوله و ان كانت هذه الخطوة بالمنطق هي أفضل له وقد يكون فيها راحة بال له من الموال الذي كان يقال انه يود ان يغنيه الا انها اكيد جاءت معه بالصدفة لكن المنطق نفسه يرفض ان تقبل هذه الأسرة الراقية بمصاهرة سليل المجرمين فالعرق دساس وهم قبل غيرهم يعرفون ابن من هو ولأي فئة ينتمى تلك الفئة التي تحكمت في مصير ليبيا منذ ذلك اليوم الاسود الذي قاد فيه الانقلاب صهرهم برفقة ابوه وكان الله في عون تلك الأميرة وتلك العائلة على هذه الطامة وننمى ان ينقذوا انفسهم ويفكوهم من الحكاية كلها.

ليبي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home