Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

قرأت لك :
ليبيا تؤكد مجددا خلوها من مرض انفلونزا الطيور

ليبيا تؤكد مجددا خلوها من مرض انفلونزا الطيور

http://arabic.people.com.cn/31662/3784225.html
الصفحة الرئيسية>>الشرق الأوسط
تحديث في 2005:10:19 ــ 16:16
أكدت لجنة متابعة الوضع الوبائى لمرض انفلونزا الطيور على المستويين العالمى والاقليمى خلو ليبيا من هذا الوباء وعدم تسجيل أية حالات اصابة بهذا المرض داخل الاراضى الليبية.
ونقلت الانباء الواردة من طرابلس عن الدكتور خريص ابو القاسم أمين اللجنة الشعبية للهيئة العامة لمراقبة السلع والمنتجات الذى يتولى رئاسة هذه اللجنة قوله أن انتشار مرض انفلونزا الطيور فى عدد من دول العالم وخاصة فى منطقة البحر المتوسط يحتم على ليبيا اتخاذ اجراءات فورية من خلال وضع برنامج وطنى موحد ومتكامل يضم كافة الجهات ذات الاختصاص لمواجهة أى طارىء بهذا الصدد.
وأضاف الدكتور خريص ابو القاسم أن لجنة متابعة الوضع الوبائى لمرض انفلونزا الطيور اتخذت خلال أجتماعها الاول الذى عقدته يوم /الثلاثاء/ بطرابلس فى حضور الدكتور الحبيب اسماعيل تامر المفتش العام لقطاع الصحة عدة اجراءات عاجلة بشأن تحديد الاحتياجات الوقائية المطلوبة فى حالة وصول هذا الوباء الى أى مكان فى ليبيا وقال أن اللجنة استعرضت خريطة هجرة الطيور عبر العالم وخاصة فى المناطق القريبة من ليبيا حيث تم التأكيد على ضرورة مراقبة هجرة الطيور واتخاذ كل ما يلزم من أجل توعية المواطنين بضرورة عدم صيد الطيور خلال الفترات القادمة وعدم استجلاب أية انواع من الطيور من الخارج وذلك للمحافظة على خلو الجماهيرية من هذا الوباء.
وأكد رئيس اللجنة أن كافة الاجراءات قد اتخذت بشأن مواصلة عمليات المسح الجارية فى الوقت الراهن الى جانب اقامة برنامج مسح وطنى لكافة المحافظات الليبية بحيث يشمل هذا المسح الحظائر العامة والخاصة وذلك من أجل متابعة أى طارئ بشأن هذا المرض.
وأوضح الدكتور خريص ابو القاسم أنه فى حالة أكتشاف أية حالة لهذا المرض سيتم التعامل معها بكل الشفافية والاعلان عنها عبر كافة وسائل الاعلام.
وأضاف أن الاجتماع الاول للجنة متابعة وباء انفلونزا الطيور على المستوى الاقليمى والدولى تناول أيضا مناقشة الاجراءات العملية والعاجلة بشأن الاتصال بالشركات العالمية المتخصصة لتوفير الادوية واللقاحات والمستلزمات اللازمة لمواجهة أى طارىء فى هذا الصدد.
/شينخوا/
________________________________________
مواطـن


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home