Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libya Watch For Human Rights
Tuesday, 27 December, 2005

www.Libya-Watch.org


استمرار صدور الأحكام الظالمة

علمت مؤسسة الرقيب لحقوق الإنسان أن محكمة مختصة (استثنائية) أصدرت يوم الخميس الموافق 15 ديسمبر 2005 ميلادية أحكاماً على كل من

فوزي فرج المحجوب الحصادي        بالسجن المؤبد
القذافي محمد القذافي                      بالسجن المؤبد
فتحي المسماري                           بالسجن المؤبد

يذكر أن هؤلاء المواطنين اعتقلوا سنة 1995 ضمن حملة اعتقالات واسعة قامت بها قوات الأمن الليبية آنذاك، وقد عرضوا على محكمة الشعب الملغية التي أصدرت بدورها أحكاما بالمؤبد على كل من المواطن فوزي فرج المحجوب الحصادي والمواطن القذافي محمد القذافي وبعشر سنوات على المواطن فتحي المسماري. ثم حولت قضيتهم إلى محكمة مختصة بعد إلغاء محكمة الشعب الاستثنائية والتي بدورها أصدرت الأحكام المذكورة أعلاه.

إن مؤسسة الرقيب لحقوق الإنسان لتدين هذه الأحكام بحق هؤلاء المواطنين و تعتبرها جائرة ولا مسوغ لها، وتطالب السلطات الليبية بإسقاط التهم عنهم وإطلاق سراحهم فوراً.

كما تطالب السلطات الليبية بإعادة النظر في المحاكم المختصة التي أنشئت لتحل محل محكمة الشعب الملغية، وهي محاكم خارجةً على القانون وفاقدة للشرعية، فهي عوضا عن كونها محاكم استثنائية تعمل خارج أطر المحاكم المعترف بها، تعتبر وسيلة قمعية مخجلة لم يعد لها مكان في العالم المدني المتحضر.

و تتوجه الرقيب إلى كل المدافعين عن حقوق الإنسان للعمل على إسقاط هذه الأحكام الصادرة بحق هؤلاء المواطنين وإطلاق سراحهم مع كافة المعتقلين السياسيين وسجناء الرأي والضمير المحتجزين بجميع مراكز الاحتجاز التابعة لأجهزة الأمن الليبية.

اللجنة التنفيذية لمؤسسة الرقيب لحقوق الإنسان
صدر في يوم الثلاثاء الموافق 27 ديسمبر 2005 ميلادية


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home