Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libya Watch For Human Rights
Monday، 2 January، 2006

www.Libya-Watch.org


إضراب عن الطعام في سجن "ابو سليم"

بدأ 131 سجين من سجناء الرأي في سجن "أبو سليم" إضرابا عن الطعام صباح اليوم الاثنين الثاني من شهر يناير 006م ومن بينهم سجناء الإخوان المسلمون احتجاجا على استمرار حبسهم دون أدنى مبرر والإمعان في انتهاك حقوقهم وبعد محاولات عديدة للاتصال بالسلطات عبر إدارة السجن كلها لم تلقى اية استجابة أو اهتمام. وقد تقدم سجناء الرأي بمطالبهم والتي تلخصت في التالي :
. تنفيذ الوعود المتكررة من قبل السلطات الليبية بإطلاق سراح جميع سجناء الرأي.
. إلغاء القوانين الاستثنائية التي تنتهك الحريات والمحاكم الخاصة التي يجري العمل بها بعد محكمة الشعب الملغاة.
. تنفيذ وعود الإصلاح المتكررة التي لم تتحقق.

الإخوان المسلمون وهم سجناء رأي لم يعرف عنهم أنهم استخدموا العنف أو دعوا إليه تم اعتقالهم في يونيو 1998 وأصبحت هذه القضية تعرف بقضية الإخوان المسلمون وهم ثلة من أعضاء هيئة التدريس وطلبة الجامعات ورجال الأعمال وغيرها من فئات المجتمع، منهم الدكتور عبد الله عز الدين والدكتور سالم بوحنك والدكتور رجب الجروشي والدكتور عبدالله شامية والدكتور سليمان ختروش والدكتور سليمان الفاندي. وقد طالبت منظمة العفو الدولية ولمرات عديدة السلطات الليبية بإطلاق سراحهم فورا باعتبارهم سجناء رأي.

إننا في مؤسسة الرقيب إذ نعلن عن تضامننا مع سجناء الرأي المضربين نطالب السلطات الليبية بما يلي:
. تأمين سلامة السجناء وتلبية مطالبهم العادلة والتي تكفلها كافة القوانين والأعراف الدولية.
. احترام كافة العهود والمواثيق الدولية التي تعنى بحقوق الإنسان خصوصا وان ليبيا من الدول الموقعة عليها .
.إطلاق كافة سجناءالرأي والسجناء السياسيين القابعين داخل السجون دون أدنى تمييز إلغاء كافة القوانين التعسفية وجميع اللوائح والنظم التي تبيح للأجهزة الأمنية ممارسة هذه الانتهاكات على أوسع مجال.
. السماح للمؤسسات الأهلية التي تعنى بحقوق الإنسان بالتواجد داخل البلاد وذلك لضمان احترام الحقوق وعدم وقوع الانتهاكات من قبل الأجهزة الأمنية.

كما تناشد مؤسسة الرقيب المنظمات والجمعيات المهتمة بحقوق الإنسان بمطالبة السلطات الليبية لتأمين سلامة السجناء وتلبية مطالبهم العادلة والتي تكفلها القوانين والأعراف الدولية.

اللجنة التنفيذية لمؤسسة الرقيب لحقوق الإنسان
2\1\2006


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home