Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
الأتحاد الليبي للمدافعين عن حقوق الإنسان
The Libyan Union For Human Rights Defenders
الجمعة 26 فبراير 2011

http://www.LibyanHumanRights.com


جريمة ضد الانسانية ترتكب ضد الشعب الليبي

مايقوم به القذافي واعوانه من المرتزقة المـأجورين من قمع باستعمال كافة انواع الاسلحة النارية المتطورة لجموع الشعب الليبي الذي خرج فى انتفاضة شعبية مسالمة للمطالبة بحقوقه المشروعة فى الحرية واختيار المصير ورفضه لنظام القذافي القمعي ,هذه الانتفاضة التى انطلقت شرارتها بمدينة بنغازي بتاريخ 17فبراير2011. قابلها القذافي بالقوة المسلجة المفرطة وادت الى سقوط مايقارب من الف شهيد حتى اعداد هذا البيان ولازال القذافي مصرا على ارتكاب المزيد من الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان فى ليبيا وبارتكابه المزيد من سفك الدماء فى مدن ليبيا الثائرة هذه الايام.

ومن هنا فان الاتحاد الليبي يدعو كافة المنظمات الدولية المعنية بحماية الحريات وحقوق الانسان, وعلى رأس تلك المنظمات مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة بان يتم اعداد ملف قضائي دولي للتحقيق فى الجرائم التي ارتكبها القذافي فى حق الشعب الليبي طيلة الاربعة عقود الماضية مضافا اليها جريمته المستمرة حتى اعداد هذا البيان المتمثلة فى قمعه لانتفاضة الشعب الليبي المسالم باسلحة فتاكة تمثل جريمة ضد الانسانية ان لم تكن جريمة حرب.

وفي هذا الصدد فاننا نلتمس :

أولا:من محلس حقوق الانسان بالتعاون مع كافة المنطمات الانسانية باتخاذ خطوات عاجلة من شأنها العمل على اصدار قرار يدين القذافي واعوانه بارتكابه جريمة ضد الانسانية الامر الذي يتطلب اصدار قرار عاجل بجلبه واعوانه للقضاء الدولي واصدار قرار بالقبض والاحضار والملاحقة له ولاعوانه .

ثانيا:وعدم السماح للقذافي واعوانه بالتمتع بالحماية الدولية عند هروبهم خارج ليبيا طلبا للجؤ السياسي حيث اصبج هذا الحق غير متاح لمجرمي الحرب ولمرتكبي جرائم ضد الانسانية.

ثالثا:ونطالب ايضا كافة الدول التي من المحتمل ان يكون القذافي واعوانه قد اودع فيها المليارات الدولارات المنهوبة من ثروات الشعب الليبي بان يتم الحجز مؤفتا على كافة الحسابات فى كافة البنوك الدولية بصفة عامة والمصارف الافريقية بصفة خاصة.

رابعا: وان يتم حظر جوي على طيران القذافي الخاص لمنع اية محاولة لهربه واعونه من ليبيا تمهيدا للقبض عليه وتقديمه للعدالة الدولية.

المحامي الشارف الغرياني
امين عام الاتحاد
25 فبراير2011


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home