Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
الأتحاد الليبي للمدافعين عن حقوق الإنسان
The Libyan Union For Human Rights Defenders
الخميس 17 مارس 2011

http://www.LibyanHumanRights.com


اقتحام كلية الشرطة وتعرض طلبتها للخطر
جريمة اخرى ترتكبها كتائب القذافي

في خطوة احرى تنم عن تمادي القذافي وكتائبه الامنية فى انتهاك المزيد من حقوق الانسان فى ليبيا متجاهلا بذلك كافة العهود والمواثيق الدولية ذات الغلاقة بهذا الشأن.وذلك باقدام كتائبه الامنية باقتحام مقر كلية الشرطة بمدينة طرابلس التى يقيم فيها طلبة اغلبهم من المناطق الشرقية فى طور الاعداد ليكون منهم ضباط شرطة فى مختلف التخصصات..ولقد سمع دوى اطلاق اعيرة نارية في ارجاء الكلية التي تم تطويقها بسيارات تابعة للدعم المركزي وعشرات من المنتسبين لما يسمى باللجان الثورية,,ولقد اغلقت كافة المداخل الخاصة بالكلية وفى الصباح الباكر شوهدت سيارات الاسعاف تدخل الى الكلية .

الامر الذي يخشى معه سقوط ضحايا من طلبة الكلية,في ظروف غامضة حيث التعتيم الاعلامي الشديد من قبل السلطات الليبية وكذلك الامر من كافة وسائل الاعلام اللهم الا الخبر الذي ورد على لسان شاهد عيان فى اتصال هاتفي مع قناة العربية يوم الاربعاء 16مارس2011.

هذا بالاضافة الى اقدام القذافي ايضا على اقحام طلبة الكلية العسكرية فى الهجوم على الثوار بعد اقناعهم بانهم متمردون وجب قتالهم.وهؤلاء الطلبة سواء بكلية الشرطة او الكلية العسكرية هم فى عداد المدنيين اراد القذافي اقحامهم رغما عن ارادتهم في الهجوم العسكري على شباب ثورة السابع عشر من فبراير تحت التهديد والوعيد..وماتم فى كلية الشرطة من اطلاق النار علي طلبتها الا دليلا على محاولة تجنيدهم ورفضهم الالتحاق بالكتائب الامنية الامر الذي عرضهم لخطر التصفية الجسدية اوالتعذيب.

بناءا عليه فان الامانة العامة تبدي قلقها الشديد بشأن هذه الوقائع التي تعد خرقا جسيما اخرلحقوق الانسان فى ليبيا.. الامر الذي يخشى معه تعرض طلبة الكليتين للقتل او التعذيب او الاختفاء القسري ولقد نبهنا فى بيان سابق الى واقعة خطف العديد من طلبة الكلية الجوية بمدينة مصراته.

وبالتالي فاننا نهيب بكافة المنظمات الليبية بالمهجر والمنظمات الدولية ذات العلاقة بالحريات وحماية حقوق الانسان بالتحرك العاجل للكشف من ملابسات هذه الحوادث الخطيرة ومطالبة السلطات الليبية بالكشف التام عن اسماء الطلبة المختطفين او القتلي منهم والجرحي.والافراج عنهم وتمكينهم من العودة الى ذويهم لكي يلتحقوا فيما بعد استقرار الاوضاع فى ليبيا بكلياتهم لاستكمال دراستهم لكي يساهموا في حراسة امن الوطن وابناء الوطن.

وماضاع حق وراءه مطالب

المجامي الشارف الغرياني
امين عام الاتحاد
17مارس2011


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home