Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
الأتحاد الليبي للمدافعين عن حقوق الإنسان
The Libyan Union For Human Rights Defenders
Sunday, 10 December, 2006

http://www.LibyanHumanRights.com


10 ديسمبر 1948 : الإعلان العـالمي لحقوق الإنسان
10 ديسمبر 1993 : اختطاف واختفاء احد المدافعـين عن حقوق الإنسان

الأمانة العامة للاتحاد الليبي للمدافعين عن حقوق الإنسان.. وهى تحي مع أحرار العالم اليوم العالمي لحقوق الإنسان. هذا الإعلان الذى كرس معنى الحريات العامة ومعنى ومفهوم حقوق الإنسان والآليات التي بها نظمن هذه الحقوق من العبث بها اوانتهاكهابعد ان ذاق العالم الويلات جراء انعدام هذه الحماية والمظلة الدولية..نقف اليوم وبقلق شديد على واقع ملف حقوق الإنسان فى ليبيا ونحن نحى الذكرى الثالثة عشر لخطف واختفاء احد الرموز المدافعة عن حقوق الإنسان والذى تم خطفه للأسف وهو يجاهر بصوته فى إحدى الندوات المتعلقة بحماية الحريات وحقوق الإنسان بمدينة القاهرة..وفى هذا اليوم نقف مع العالم لإحياء الذكرى الثامنة والخمسين لصدور الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وفى هذا المقام.. نتوجه لكافة المنظمات والهيئات الدولية ذات العلاقة بحماية الحريات وحقوق الإنسان.. بان تسعى جاهدة لإلزام السلطات الليبية بضرورة العمل على كشف مصير المناضل" منصور الكيخيا.. الذى تم خطفه واختفائه منذ ثلاثة عشر سنة.. والعمل على تشكيل لجنة محايدة من تلك المنظمات والهيئات للتحقيق فى هذه الواقعة التى تشكل خرقا جسميا لحقوق الإنسان وكذلك العمل على كشف مصير العشرات المختطفين والذين اختفوا هم أيضا فى ظروف مشابهة ومنهم على سبيل المثال: عزت المقريف وجاب الله مطر.. وأخيرا الدكتور: إدريس بوفايد الامين العام للاتحاد الوطنى للاصلاح الذى اختفى بعد رجوعه الى ليبيا للعمل من الداخل بعد ان صدرت الوعود من قبل العقيد: معمر القذافى وابنه سيف القذافى..لجميع الليبيين بالعودة والعمل السياسي داخل ليبيا.

وفى هذا الصدد فإننا نكرر وبإلحاح على ضرورة العمل على إلغاء كافة القوانين القامعة للحريات والمنتهكة لحقوق الانسان والعودة الى دولة الدستور والقانون.. والعمل على الإفراج عن جميع السجناء السياسيين القابعين ألان فى المعتقلات والسجون الليبية.

دام الجميع حماة للحريات
ومدافعين عن حقوق الإنسان
وماضاع حق وراءه مطالب

المحامى الشارف الغريانى
أمين عام الاتحاد
صدر بتاريخ اليوم الأحد الموافق 10 ديسمبر 2006


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home