Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
الأتحاد الليبي للمدافعين عن حقوق الإنسان
The Libyan Union For Human Rights Defenders
الأحد 6 مارس 2011

http://www.LibyanHumanRights.com


نداء لمنظمة اطباء بلاحدود ولكافة المنظمات الدولية

وصلتنا اخبار فى غاية الخطورة من مدينة مصراته مفادها قيام الطيران التابع للقذافي برمي مئات من الاكياس الصغيرة المحملة باقراص”حبوب” فى اماكن مختلفة واصبحت هذه الاكياس فى متناول الاطفال حيث اكتشفت احدى الطبيبات بان هذه الاكياس تحتوي على اقراص مخدرة من حبوب الهلوسة .

هذا فى الوقت الذي اعلن فيه التلفزيون الرسمي الليبي بضبط اكثر من 62 مليون قرص مخدر من حبوب الهلوسة تم ادخالها الى ليبيا هذه الايام حسب مزاعم التفزيون الليبي فى محاولة لتأكيد ماجاء فى حديث القذافي بان الشباب الذي قاد الاعتصامات السلمية ومن بعد الانتفاضة الشعبية والثورة مطالبين باسقاط نظامه , بأنهم يتعاطون اقراص الهلوسة التي تم جلبها من مصادر مشبوهة حسب زعمه.

وهذا منحى جد خطير ينتهجه القذافي والاعلام الرسمي التابع له لتشويه انتفاضة الشعب الليبي ضده وضد نظامه فى محاولة جديدة لتضليل الرأي العام العالمي دعما لمواقفه الراهنة الساعية لاجهاض هذه الثورة الشعبية باية وسيلة فى سبيل تمكينه من المخطط الذي رسمه لاعادة سيطرته على الحكم فى ليبيا.

ومن هنا فاننا نناشد اولا كافة المواطنين فى مدينة مصراته وفي بقية المدن الاخرى, عند العثور على مثل هذه الاكياس المشبوهة المبادرة بتسليمها لاقرب مستشفي وعلى جميع الاطباء المعنيين العمل على تحليل هذه الاقراص واثبات نوعيتها بتقارير شارحة وارسالها الى منظمة اطباء بلا حدود لكي يتم التأكد من هذه المعلومة.. كما نهيب ومن باب الاحتياط ان يتم اخذ عينات عشوائية من دم بعض الجرحى فى كافة المستشفيات لتأكيد خلو التحاليل من تعاطي اولئك الشباب لاي نوع من المخدرات لدحض اتهامات القذافي لشباب الثورة.

وفي هذا الصدد ايضا نناشد كافة المنظمات الدولية المتواجدة الان داخل ليبيا التعاون معنا فى هذا الشأن لاهميته وخطورته على ابناء الشعب الليبي وعلى ثورته الشعبية.

المحامي الشارف الغرياني
امين عام الاتحاد
6 مارس 2011


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home