Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
The Libyan Organization For Human Rights
المنظمة الليبية لحقوق الأنسان

الأحد 28 ديسمبر 2008

Libysche Organisation für Menschenrechte D e.V.
Postfach 121138,
68062 Mannheim
Germany

المنظمة الليبية لحقوق الأنسان
منظمة مسجلة في ألمانيا
ص. ب. 121138
مانهايم ، 68062 ، ألمانيا

Tel.: +49-176-65652776
E-Mail:Libmr92@hotmail.com

بيان صحفى بخصوص أحداث يفرن

فى تطورجديد يضاف الى السجل السئ المتعلق بقضية حقوقالإ نسان فى ليبيا وعلى مرآى الجميع أقدمت مجموعات ثورية تنتمى الى حركة تعرف بشباب ليبيا الغد وتحت بصر السلطات وحمايتها وبشكل إستعراضي بمهاجمة بيوت أهالى من تعتبرهم معارضين لها ومحاولة إقتحامها ورشقها بالحجارة و إطلاق عبارات التهديد والوعيد وكتابتها على الجدران فى مشهد همجى غابت فيه أبسط وأدنى القواعد و الإعتبارات الإنسانية , وهنا نشير تحديدا إلى الأحداث التى شهدتها منطقة يفرن , العمل الذى يعد منافيا كليا لكل القوانين والأعراف والقيم , ولا تتضرر منه إلا الفئات الضعيفة من الشيوخ والنساء والأطفال , ولا تعدو عن كونها إجراءات غير مبررة تقع خارج نطاق القضاء , غايتها التنكيل والتشفى من أبرياء لا حول لهم ولا قوة , ولعل كل عبارات الحزن والألم والحيرة فى صورة تلك الأرملة العجوز الليبية التى تعيش فى يفرن الليبية لا تحتاج إلى تعليق !! .

وفى الوقت الذى تعبر فيه المنظمة الليبية لحقوقالإ نسان- المانيا عن بالغ القلق فأنها تدين بشدة مثل هذه الأعمال فترويع الأبرياء ونشر الفزع بينهم وسلب الطمأنينة و إنتهاك حرمات البيوت أسلوب همجى فى التعامل , ولا يمكن بأى حال من الأحوال لمثل هذه الإجراءات والتصرفات أن تساهم فى بناء وطن تسوده قيم الكرامة الآدمية والحرية والعدالة والأمن والأمان , وعليه نطالب من يملكون زمام السلطة فى ليبيا بالكف ومنع حدوث مثل هذه العمليات التى قد تتسبب فى حدوث شروخا عميقة لأوصال الوطن , وعليهم الإدراك جيدا أن ( ليبيا الغد ) لا تتحقق بأنتهاج مثل هذه السلوكيات اللاأخلاقية! فالإضطهاد لا يصنع مجدا, والأوطان لاتبنى بسواعد ترمى الحجارةعلى بيت عجوز وقد بلغت من العمر عتيا !! .

أخيرا ومجددا نهيب بكل المواطنين والمواطنات، في الداخل والخارج، بمناصرة حقوق الإنسان الليبي، فمسألة حماية حقوق الإنسان في ليبيا ينبغى لها , بل يجب أن تكون هي نقطة الوفاق الأولى بين كل الليبيين والليبيات من أفراد ومنظمات مهما أختلفت توجهاتهم.

مرعى الطيرة
رئيس الهيئةالإدارية
2008.12.28


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home