Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
The Libyan League For Human Rights
الرابطة الليبية لحقوق الإنسان

السبت 17 ابريل 2010

allibyah@yahoo.com

اعتداء آثم على الأستاذ فتحى تربل محامى أهالى شهداء جريمة "أبوسليم"

17 أبريل 2010

تلقت الرابطة الليبية لحقوق الإنسان - ببالغ الإنزعاج – خبر الإعتداء، اليوم السبت 17 أبريل، على الأستاذ فتحي تربل، محامي شهداء مذبحة "أبو سليم"، وذلك بميدان الشجرة ببنغازي. وقد إقترف هذا العمل أحد أعوان أجهزة الدولة أمام أمهات وابناء وأقارب ضحايا مذبحة أبو سليم، أثناء مسيرتهم نحو مقر محكمة بنغازي لتنظيم وقفتهم النضالية التي دأبوا على القيام بها كل يوم سبت، مطالبين الحكومة بالكشف عن حقائق وملابسات المذبحة وتقديم ملفها إلى القضاء.

أمام هذا العمل الإجرامى الذي أستفز أرواح الشهداء والضحايا في قبورهم وإستثار ضمير النضال الوطني برمته: أمام هذا العمل الجبان المشين لا تملك الرابطة الليبية لحقوق الإنسان إلا أن تستنكر وتشجب وتدين بكل قوة هذا العمل الهمجي المريع وتطالب الحكومة الليبية بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية على وجه السرعة لتقديم المعتدي للعدالة.

وتغتنم الرابطة هذه المناسبة لتحي نضال وإصرار أهالى ضحايا "أبو سليم" الذي يعتبر نبراسا مضيئا في حلكة ظلام مسيرة نضالنا من أجل إرساء دعائم دولة القانون واحترام حقوق الإنسان. وتؤكد، بهذه المناسبة الأليمة، دعمها وتأييدها وتضامنها مع المحامي فتحي تربل وتحي دوره النضالي الدؤوب وثباته وجسارته فى الدفاع عن حقوق الضحايا وهو جزء اساسي من الدفاع عن حقوق الإنسان فى ليبيا.

17 أبريل 2010


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home