Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Human Rights Solidarity
التضامن لحقوق الإنسان

http://www.lhrs.ch

الأثنين 13 اكتوبر 2008



بيان :
الافراج عن الدكتور ادريس بوفايد لأسباب صحية

تأكد لدى التضامن أن السبب الرئيسى وراء إطلاق سراح السيد ادريس بوفايد بتاريخ 8 أكتوبر 2008 هو حالته الصحية الحرجة و يعانى السيد بوفايد من مرض خطير يستدعى عناية خاصة و لم يتلق بوفايد العلاج المناسب أثناء إعتقاله بسجن بوسليم سئ السمعة و إذ يساور التضامن القلق الشديد لتدهور الحالة الصحية للسيد إدريس بوفايد تدعو التضامن مجددا الحكومة الليبية إلى اتخاذ جميع ما يلزم من إجراءات لعلاجه محليا و تسهيل إجراءات علاجه بالخارج و السماح لجهات طبية و حقوقية محايدة بالكشف على صحته.
و تنوه التضامن أن الحق فى العلاج لأى محتجز أو سجين هو واجب تمليه القوانين الليبية و و المعاهدات الدولية ووفقا لميثاق الأمم المتحدة "تتحمل الدولة مسؤولية الخاضعين للاحتجاز لديها، بما في ذلك توفير الرعاية الطبية والعلاج الطبي كلما نشأت الحاجة".
كما يجب محاسبة المسؤولين عند ثبوت تقصيرهم في عرض السيد إدريس بوفايد على الأطباء المختصين و توفير ما يلزم من أدوية و الرعاية الطبية الملائمة أثناء وجوده فى السجن.
كما تدعو التضامن الحكومة الليبية إلى فك العزلة عن السيد بو فايد و عائلته و الأنتهاء عن أسلوب التهديد بسلب الحريات والحقوق الأساسية مثل الأتصال بالعالم الخارجى وحق التعبير وحق معرفة الحقيقة.

التضامن لحقوق الانسان
جنيف 10 أكتوبر 2008


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home