Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
مؤسسة تاوالت الثفافية
Tawalt Cultural Foundation
Saturday, 10 December, 2005

http://www.tawalt.com

تامكتيت نـ ؤمالوا (ذاكرة الظل) رسوم متحركة باللغـة الأمازيغـية

موقع تاوالت


( أول رسوم متحركة تسلط الضوء على حياة القائد والبطل الأمازيغي العظيم "يوگرتن" يوغرطا )

نضع بين يدي القراء والمشاهدين الكرام الصفحة المخصصة لأول رسوم متحركة باللغة الأمازيغية (تحكي عن قصة حياة بطل من أبطال التاريخ الأمازيغي "يوگرتن" يوغرطا، هذا البطل الذي ما فتئ يدافع وينافح عن وحدة بلاده نوميديا "تامزغا" من سرت (ليبيا/شرقا) حتى نهر ملوية (الجرائر/غربا)، السيناريوا والحوار من تأليف وإخراج ورسوم موحمد ؤمادي. هذا المشروع الذي أخذا ما يناهز السنة من العمل المتواصل والذي أنتجته شركة فوزي فيزيون بالتعاون مع راديوا وتلفزيون المغرب والذي أنجز فيه ما يقارب 84000 لوحة فنية، يلاقي الضوء أخيراً.

عبّر المؤلف عن طموحه في وضع ضمن نفس السلسلة مجموعة أخرى من الشخصيات أمام المشاهدين والتي أثرت بدورها في التاريخ الأمازيغي عبر السنين والأجيال، في برنامج طموح يسعى لرد الاعتبار للتاريخ الأمازيغي الضارب جذوره في القدم. ومن ضمن هذه الشخصيات القائد الأمازيغي شيشنق / تاكفاريناس / كاباون / ميصر البرغواطي / أبي حاتم الملزوزي / بن تومرت / عبد الكريم الخطابي / سليمان الباروني.

في الموقع المخصص للجزء الأول من هذه السلسلة والتي طبعا تنشر باللغة الأمازيغية تجدون مقطع من الرسوم المتحركة يمكن الإضلاع عليه كما يمكنكم إنزال بعض الصور الثابتة من أجزاء من الفيلم.

ملحوظة: عبرت بعض المؤسسات المهتمة عن رغبتها بترجمة الحلقة الأولى من هذه السلسلة للغة العربية والفرنسية، وأبدى المؤلف رغبته في التعاون معهم وسوف ينشر خبر ذلك تباعاً.

يمكنكم زيارة موقع تاوالت الصفحة الرئيسية والضغط على اللوحة المخصصة لمشاهدة مقاطع من الرسوم : http://www.tawalt.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home