Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Yousif al-Musrati
الكاتب الليبي يوسف المصراتي

الخميس 2 يوليو 2009

لماذا وهم يعلمون؟

يوسف المصراتي

خائن ، ورجعي، وعميل ، ومتآمر كلمات أستخدمها  الدكتاتور المستبد  القذافي للتخلص من خصومه الشرفاء وهذه المصطلحات جرت الخراب والدمار على هذه البلاد ، ولقد عانى الشعب الليبي معاة شديدة من هذه التقسيمات المجحفة . الأعجب ، والأغرب أن الأستاذ / عاشور نصر زائد الورفلي عكف على إستخدامها لكسب وُد قائده . وفي الفقرات التالية سنحاول بحول الله وقدرته وتوفيقه توضيح هذا الأمر وكذلك الرد على إفتراءات الأستاذ / عاشور نصر زائد الورفلى  والكل يعلم أنه أحد ضباط الأمن الخارجى الذين شاركوا في ملاحقة وتعذيب الشعب الليبي المسالم الآمن:- 

·                    الأستاذ / عاشور إتهم المغفور له بإذن الله تعالى: فتحى الجهمي بخيانة الوطن !! تباً لك  يارجل . لقد نادى فتحى الجهمى جهاراً وفى وسط عروس البحر البيض المتوسط سابقاً  "مدينة طرابلس" نادى فتحى الجهمى:  بحرية التعبير والإستماع للرأى والرأى الآخر ، تداول السلطة عن طريق  إنتخابات حرة مباشرة ، تفكيك اللجان الثورية ، إلغاء الحكم بالكتاب الأخضر ، تحرير سجناء الرأى .... فلم يستطع قائدك ياأستاذ / عاشور  تحمل كلمة الحق فأمر جنوده  بمداهمة بيته واعتقلوه هو وأسرته وذهبوا بهم إلى غيابات الجب.

·                    تمنينا أن يعطينا الأستاذ / عاشور نصر زائد الورفلي تعريفا لمعنى كلمة خيانة الوطن قبل أن يتهم بها الشرفاء ، ثم بعد ذلك يُكيَفها على المغفور له بأمر الله تعالى / فتحى الجهمى  أو على أحد غيره إن أراد . ورغم إخفاقه في ذلك  سنحاول جاهدين بحول الله وقدرته توضيح هذا الأمر ثم نرد على أسألته لعله يقنع :  

·                    الخائن هو من غدر بأصدقائه (الضباط الأحرار) ، "وأقاربه  خوت الجد في بن وليد .. أبناء عمومتك ياأستاذ عاشور هل تتذكر هذا" والذين مدوا له يد العون وأعانوه على تولى السلطة  ، وعندما تحقق المراد قتل بعضهم ، وسجن بعضهم ، وهمش البعض الآخر ، وشرَد الكثير منهم ، ونكَل بعائلاتهم .. هل لك إعتراض على هذا ياأستاذ / عاشور نصر زائد الورفلى؟

·                    الخائن هو من أقحم بلاده في حروب مع دول الجوار والتى خلفت دمار وأنهكت الإقتصاد وولدت عداوات بين الشعوب التى كانت ترتبط مع بعضها البعض بعلاقات إجتماعية ، وثقافية ، وإقتصادية ، ودينية ، وجغرافية .. قبل مجىء سيدك الطاغية .. فما تعريفك للخيانة ياأستاذ / عاشور الورفلى؟

·                    الخائن هو من نصب المشانق لأبناء شعبه في دور العلم ، وفي الساحات الرياضية ، والميادين العامة   وفي شهر رمضان المبارك الذى أُنزل فيه القرآن الكريم . وقال فيه رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم أوله رحمة، وأوسطه مغفرة، وآخره عتق من النار. من فعل هذا فتحي الجهمى أم شخص آخر؟

·                    الخائن من أفسد التعليم ، وأفسد الصحة ، ، وأفسد الإقتصاد ، والبنية التحتية ، وبدد الثروات ، ونشر الرعب بين الناس الآمنين . من فعل هذا بالليبيين ياأستاذ / عاشور؟ فتحى الجهمى  أم شخص آخر.

فقـرة سؤال وجواب

سأطرح على الأستاذ / عاشور بعض الأسئلة وإجاباتها من الأختيارات المذكورة أسفله فربما تساعده في تعريف معنى الخيانة. وهذه الأسئلة على غرار برنامج من سيربح المليون، مع تحياتنا للإعلامى العربى الشهير چورج قرداحى؟ 

السؤال الأول     من حقن أطفال بنغازى بفيروس نقص المناعة "الأيدز" ؟ الإختيارات كالآتى : 

أ‌                      الممرضات البلغاريات

ب‌                  نظام القذافى

جـ                  فتحى الجهمى

د                 ( أ )  و ( ب ) 

السؤال الثانى    من أمرالقوات البرية والطائرات الحربية الليبية بقصف مناطق بالجبل الأخضر وأدى إلى قتل الكثير من الليبيون الأبرياء وتلوث البيئة؟ الأختيارات كالآتى : - 

أ‌                      فتحى الجهمى

ب‌                  شارون

جـ‌                  القذافي 

السؤال الثالث    من الذى أمر بحشد الجيش الليبي على الحدود الليبية – التشادية في ثمانينيات القرن الماضي بغرض غزو تشاد . ولكى تبلغ الخيانة ذروتها سحب من الجنود ذخائرهم وتركهم  في صحراء قاحلة  بدون تموين وبدون أوامر حتى للدفاع عن أنفسهم . وبعد وقوع الكارثة التى يعلمها الجميع أنكر جنوده وخان شرف القيادة وتنصل من مسؤوليته. ولقد بلغت المذلة ذروتها عـندما بدأت صور الأسرى تظهر وأنين الإستغاثة يملأ مسامعنا عبر المذياع . وقد حدث أبشع من هذا عندما ألقى بالجرحى والمشوهون في عرض البحر تفادياً لردة الفعل. الإختيارات كالآتى  :

أ‌                      فتحى الجهمى

ب‌                  شارون

جـ                  القذافى 

إذا فشلت إنقر الرابط http://www.september69.com/chad.html (حان الوقت ليعلم شعبنا الليبي). إذا رفضت الإجابة فأنت من لئام النَّحِيزَةُ. 

السؤال الرابع    من سفح دماء 1200 ليبى  مسلمون عزل في معتقل أبو سليم ؟، حيث تمت المجزرة في ساعات معدودة . الإختيارات كالآتى : - 

أ‌                      نظام القذافي

ب‌                  فتحى الجهمى

جـ                  اريل شارون 

السؤال الخامس لكل دولة أسرار لاتبوح بها لأى دولة أخرى مهما كانت درجة الصداقة بينهما . ومن يبوح بأسرار بلاده لدولة أخرى يتهم بالخيانة العظمى . ولقد سنت دول العالم عقوبات مغلظة على كل من يرتكب جريمة الخيانة العظمى . إن من أهم  أسرار الدول هو نظام تسليح قواتها المسلحة وخاصة برامج السلاح النووى . السؤال كالآتى : من الذى سلم الولايات المتحدة الأمريكية "دولة جورج بوش ياأستاذ / عاشور" أسرار البرنامج النووى الليبي ، بل أعطاها بدون مقابل كل المعدات النووية والتى صُرف عليها مليارات الدولارات من ثروات هذا الشعب المسكين الذى يعانى من الفقر ، والمرض ، ودمار في البنية التحتية ........ إلخ .  الإختيارات كالآتى :  

أ‌                      فتحى الجهمى

ب‌                  معمر القذافي 

الرد على تساؤلات الأستاذ / عاشور نصر زائد الورفلي 

الأستاذ / عاشور نصر زائد الورفلي إتهم  المغفور له بإذن الله تعالى: فتحى الجهمي بالخيانة والتآمر. 

الرد:              فتحى الجهمى نادى بالآتى : حرية التعبير ، تداول السلطة عن طريق إنتخابات حرة مباشرة ، التعددية التى تكفل سماع الرأى والرأى الآخر ، تفكيك اللجان الثورية التى نشرت الفساد وأذاقت الشعب الليبي ويلات العذاب ، إلغاء الحكم بالكتاب الأخضر ، إطلاق سراح السجناء السياسيون ، إصلاح التعليم ، وإصلاح الإقتصاد ، والصحة ، ومحاربة الفساد ..... إلخ ، ووصف  معمر القذافي بأنه رجل دكتاتور وما ينقصه إلا أن يأمرنا بالسجود أمام صورته ولا جدوى من إصلاحه فالنظام برمته يجب تغييره.  إن كانت هذه النداءات مرادف أو تعريف للخيانة والتآمر فعلى الأستاذ / عاشور نصر زائد الورفلي أن يعرف لنا معنى الوطنية. 

إدعى الأستاذ / عاشور نصر زائد الورفلي: أن فتحى الجهمى كان مجنوناً، وغير عاقل، ومصاب بمرض عقلى! 

الرد :             لم يشهد أحد من أصدقاء فتحى الجهمى ، أو أحد من جيرانه ، أو أحد من أقاربه بأن فتحى كان يعاني من أمراض نفسية ، ولم يثبت أنه تردد على أى مستشفى للأمراض العقلية في أى فترة من فترات حياته المختلفة . وقبل سجنه كان رجلا إجتماعيا وصحيحاً بدنياً يواصل أصدقاءه وأقاربه . تخرج من كلية الهندسة القسم المدنى سنة 1968 من الجامعة الليبية آنذاك " الفاتح الآن" وتقلد وظائف عدة . وعقب الانقلاب العسكرى وتقسيم ليبيا إلى محافظات تقلد محافظاً للخليج حيث كانت أكبر المحافظات جغرافياً وأكثرهم ثروة فغالبية منابع النفط في هذه المنطقة. وكانت حدود محافظة الخليج ممتدة من مدينة إجدابيا – سرت شمالاً إلى الكفرة جنوباً . ثم تقلد رئيساً للجنة الإدارة لشركة الإنشاءات المدنية والعسكرية . وقد عرف عنه أنه رجلاً نزيها عفيفاً لايمد يده للحرام . ثم إنتقل إلى العمل الخاص من خلال مكتب هندسي أسسه وساهم في تشييد كثير من المشروعات إلى أن بدأ زحف اللجان الثورية على كل القطاعات فنشروا فيها الفساد وعاثوا خراباً في الديار وباقى القصة معروفة لكل الشعب الليبي . إصطدم مع الأستاذ أحمد إبراهيم أمين التعليم السابق إثر نقاش حول إلغاء تدريس اللغات الأجنبية على أثرها فُصل أبناء فتحى الجهمى من المدرسة ( Tripoli College   ) وأغلقت المدرسة فى وجه كل الليبيين. وفى العام 2002 ذهب فتحى إلى مؤتمر شعبى ينتمى إليه بمدينة طرابلس يساهم كغيره من الحاضرين فى نقاش كان يعتقد أنه  لقاء ديموقراطى فقال رأيه الذى لم يعجب اللجان الثورية فأعتقله الأمن وزج به في السجن . فتحى الجهمى وأطلق سراحه في عام 2004 على اثار ادخل شخصى ومباشر من طرف السيد السنتور جوزيف بايدن. لم يمضى على إطلاق سراحه أكثر من أسبوعين حتى أعيد إلى المعتقل مرة أخرى إثر المداخلا ت السياسية الشهيرة عبر قناوات الحرة والعربية و التحدث مع صحيفة وول ستريت جورنال. 

إدعى الأستاذ / عاشور نصر زائد الورفلي: وصف  المغفور له بإذن الله تعالى: فتحى الجهمي بأنه حقير، وكومبارس تافه ومع تغيير معطيات اللعبة وحدوث اللا متوقع أصيب الجهمي بالجنون ...... 

الرد :           عقب إعتقال فتحى وأسرته للمرة الثانية بتاريخ 26 / 3 / 2004 حاول رجال الأمن معه بالتهديد تارة والترغيب تارة أخرى على أن يثنوه عن رأيه الذى صرح به عبر وسائل الاعلام ولكنه أبى وأصر على رأيه رغم التهديد بإنزال أشد العذاب والتنكيل بأسرته . ولأن ليس كل رجال الأمن من شياطين الأنس فقد أُعجب أحدهم بفتحى الجهمى وإصراره على رأيه ولللإمانة لانستطيع كشف إسم هذا الرجل حفاظاً عليه من البطش. ولو أن فتحى الجهمى تافه وكومبارس لخاف من التعذيب الذي تعرض له أو رضى بالإغراءات التى عرضت عليه ولكنه كان صاحب قضية حق وأصر عليها وتحمل تبعاتها.

 أما وصفك  للمغفور له بإذن الله تعالى: فتحى الجهمي بأنه حقير فلن أجد خيراً من كلام الله عز وجل وتعاليم رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم للرد عليك :  

بسم الله الرحمن الرحيم

والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير مااكتسبوا فقد احتملوا بهتاناً وإثماً مبينا""

صدق الله العظيم

 

ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم في حديث مامعناه

"لا تسبوا الأموات فإنهم قد أفضوا إلى ما قدَموا" 

همسة في أذن الأستاذ/عاشور: أن فتحى الجهمى قضى نحبه وأنت لآ تعرفه ولم تقابله قبل موته ولم تتعامل معه من قريب أو بعيد. ورغم ذلك تسبه ميتاً . فى أى بيئة نشأت أيها العاشور؟ إن لم تستحى فافعل ماشئت. 

الأستاذ / عاشور نصر زائد الورفلي:  إتهم  أسرة فتحى الجهمى أنها رفضت إستلامه. 

الرد :             كذب وإفتراء. قبل إعتقال فتحى الجهمى وأسرته بقليل وللمرة الثانية فى عام 2004 كان معافاً سليما وصوته في قناة الحرة زلزل الأرض من تحت أقدام الطاغية ، وبعد إطلاق سراح أسرته وبدأ سجنه الإنفرادى إختفى ولم تعلم أسرته عنه شيئا حتى يناير عام .2008 عندما نقل إلى مركز طرابلس الطبى . وفي أول زيارة لأسرته صُدموا بما رأو من تدهور صحة فتحى الجهمى. لم يكن فتحى طليقاً حراً ولم يكن لذويه الحرية في إصطحابه إلى أن تم نقله إلى الأردن وكان في غيبوبة عند نقله إلى أن قضى نحبه بتاريخ 21 / 5 / 2009

 الزيارة لفتحى الجهمى كانت خاطفة و نادرة وبشروط قاسية ، ومؤسسة القذافى والامن هم من يسمح بدلك وتتم الزيارة عندما يريد رجال الأمن ووقتما يشاء رجال الأمن وقبل الزيارة تتعرض العائلة للتفتيش الذاتى. ولو كان فتحى حراً طليقاً كما زعم الأستاذ / عاشور ولو أن أسرة فتحى رفضت إستلامه كما زعم الأستاذ / عاشور  لطلب فتحى العون من أحد أشقائه أو من بعض أصدقاءه وهم كثيرون

فتحى الجهمى كان سجينا وليس له حرية الحركة ولا حرية الإتصال بأحد إلى أن إشتد به المرض وذهب في غيبوبة عندئذ رُفع بالإسعاف الطائر إلي عمان ولم يفق من غيبوبته حتى خرجت روحه الطاهرة إلى الرفيق الأعلى. 

رسائل فتحى الجهمى الموجهة للعقيد القذافي :

شكك فى صحتها وقال لماذا لم يقتل فتحى الجهمى فى عام 1992؟ 

الرد :             ثكلتك أمك أيها العاشور ! إنها أرادة الله عز وجل ، وهى نفس إرادة الله التى منعت فرعون من قتل نبى الله موسى عليها السلام رغم أن سَحَرَتهُ أبلغوه بأن طفل من بنى إسرائيل سينشأ فى قصره ثم يقتله . 

بسم الله الرحمن الرحيم

" وجعلنا من بين أيديهم سداً ومن خلفهم سداً فأغشيناهم فهم لا يبصرون "

وهذه الآية الكريمة نزلت وقت مكيدة قريش لقتل رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم

 

بسم الله الرحمن الرحيم

"ولن يؤخر الله نفساً إذا جاء أجلها والله خبير بما تعملون"

صدق الله العظيم

 

وهى نفس إرادة الله التى أنقذت قائدك إبان الغارة الأمريكية على باب العزيزية عام 1986.

أجل فتحى الجهمى كتب عند الله قبل ولادته وكذلك كل المخلوقات. 

تعقيب 

الأستاذ / عاشور نصر زائد الورفلي : أجبناك على أسئلتك بالطريقة التى أردتها ولم نوجه إهانة لك ولم نتعرض لأسرتك من قريب أو بعيد . أطلب منك أن ترد على أسئلتنا الخمسة التى طرحناه تحت فقرة سؤال وجواب حتى نصل إلى تعريف لمعنى الخيانة العظمى . بعدها نترك القارىء الكريم يحكم على فتحى الجهمى .

أما إذا إمتنعت أو راوغت فستصبح من  (  لئام  النَّحِيزَةُ ) ولا جدوى للحوار معك. 

بسم الله الرحمن الرحيم

"ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الفاتحين"

 

أخوكم يوسف المصراتي

الولايات المتحدة الأمريكية

 


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home