Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Yasin Abousaif Yasin
الكاتب الليبي ياسين أبوسيف ياسين


ياسين أبوسيف ياسين

الجمعة 22 ابريل 2011

مبادرة الأمير محمد الحسن السنوسي

ياسين ابوسيف ياسين

قال السيد محمد الحسن الرضا السنوسي أنه يتوجب أن تعود الملكية إلى ليبيا ولو بشكل مؤقت وإنني أرى وجاهة هذا الأمر من عدة وُجوه :

أولا : إعادة الأمور إلى نصابها ومن ثم إعادتها إلى ما كانت عليه قبل إنقلاب سنة 69 المشؤم مع تصحيح الأخطاء التي كانت سائدة حينئذ والتي لا تكاد تذكر بالنسبة للأخطاء التي وقعت بعدها .

ثانيا : أن الأسرة السنوسية الشريفة أسرة عرفت بالتدين وبالجهاد في سبيل الله والوطن كما عرفت بالأخلاق الحميدة وسماحة الوجه والمنظر .

ثالثا : أنه يتعين أن توجد فترة انتقالية يقودها رجل محايد لا ينتمي إلى قبيلة بعينها والأسرة السنوسية محبوبة عند جميع الليبين الشرفاء ويمكن أن يختار واحدا منهم ليكون رئيسا شرفيا يرعى مصلحة البلاد والعباد لفترة انتقالية .

رابعا : إني أرشح أحد أحفاد السيد أحمد الشريف السنوسي ذلك البطل المجاهد والأمام الواسع الصيت ليقود في هذه الفترة الانتقالية البلاد ريثما يختار الشعب الليبي نظام حكمه سواء أكان ملكيا أو جمهوريا ويختار ملكه أو رئيسه بحرية كاملة وشفافية وديموقراطية في استفتاء تحت إشراف الأمم المتحدة فإذا كانت نتيجة الاستفتاء باختيار النظام الملكي نصب الأمير محمد الحسن الأول ملكا على المملكة الليبية وإذا كانت النتيجة باختيار النظام الجمهوري تقدم كل من يرى في نفسه المقدرة إلى انتخابات حرة نزيهة ليقول الشعب كلمة الفصل .

والله من وراء القصد والمقصد.

ياسين بوسيف ياسين
yasinabuseif@yahoo.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home