Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Yasin Abousaif Yasin
الكاتب الليبي ياسين أبوسيف ياسين


ياسين أبوسيف ياسين

السبت 16 ابريل 2011

سيف والأمر السخيف

ياسين ابوسيف ياسين

أوافق سيف الاسلام القذافي على أن رحيل والده أمر سخيف ولكنه نسي أن مجئ والده أصلا إلى حكم ليبيا كان أمرا أسخف. وقد أعطيه كل الحق لأنه وُلد في هذه الدنيا ليجد أبيه حاكما مطلقا وحيدا يأمر فيطاع ولا يجرؤ كائنا من كان على معارضته أو إبداء رأي مخالف بالاضافة إلى أنه اختار مجموعة من الناس يعومون على عومه ابتغاء مرضاته ضاربين بمصلحة ليبيا عرض الحائط .

سخيف أن يرحل على مرأى الليبيين ومسمعهم وكان الأجدى والأجدر أن يظل في ليبيا أرضه وأرض آباه وأجداده ولا حق لأحد أن يحرمه من هذا الحق ولكنه من حق الشعب الليبي أن يحاسبه على ما اقترفت يداه طيلة الأثنين وأربعين عاما قضاها في الحكم فيقدم لمحاكمة علنية عادلة يكون فيها قضاة شرفاء مشهود لهم بالنزاهة وادعاء ومحامون وحقوقيون ومدعون بالحق المدني علما بأن المتهم برئ ما لم تثبت إدانته فإذا ثبتت براءته عاش كمواطن له كامل حقوق المواطنه وإن ثبتت إدانته لقي جزاءه الرادع العادل .

وبالنسبة إلى حديثه عن المفعول العكسي للضربات الجوية فمن الذي جاء بدول الغرب لينقذوا الشعب الليبي ويدمروا آليات وطائرات وكتائب القذافي الأمنية وهذا كله من مال الشعب الليبي وجنوده ليبيون كان من المفروض إعدادهم لحماية ليبيا من أي اعتداء خارجي ويعز علينا أن نرى دمار الجيش الليبي بسبب الرغبة الجامحة في الاحتفاظ بالسلطة.

وعن حديثه عن الديمقراطية والدستور أين كان هذا من زمان ألم يكن في ليبيا دستورا وحياة ديمقراطية استبدلهم أبوه بالكتاب الأخضر واللجان الشعبية والثورية ؟ وعن أي مناخ مناسب يتحدث ؟ هل يتحدث عن اعتقال الناس وقتلهم بدون سبب ومثال ذلك مذبحة سجن ابو سليم وحروب اتشاد أو اغتصاب أملاكهم وثرواتهم ؟

أما الحديث عن الارهابيين فحدث ولا حرج ومن الذي يقصف بالصواريخ المدن الآمنه كالزاوية ومصراته وبنغازي واجدابيا ومدن الجبل الغربي وزواره أم الارهابي هو الذي خرج في مظاهرة سلمية وقوبل بالقتل من قبل الكتائب الأمنية ؟

وإذا كنت تسمي الثوار بالجماعات المسلحة الأرهابية فإنهم يمثلون ثمانون بالمائة من سكان ليبيا على الأقل سئموا وعودكم وخرجوا في مظاهرات سلمية بريئة مطالبين بحقوقهم المشروعة في الحرية والحياة الكريمة  ومن حق الأكثرية أن تحكم وسيأكد لكم مستقبل الأيام ذلك في انتخابات حرة نزيهة تقام  تحت إشراف دولي .

ياسين بوسيف ياسين
yasinabuseif@yahoo.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home