Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Yasin Abousaif Yasin
الكاتب الليبي ياسين أبوسيف ياسين

السبت 1 يناير 2011

الحلقة الأولى الحلقة الثانية الحلقة الثالثة الحلقة الرابعة الحلقة الخامسة

خرافة "الراعي والجن" (2)
 

ياسين ابوسيف ياسين

طلب الجني ليونس أن يتبعه واشترط على يونس شرطا واحد ألا يبوح بالسر لأحد ولا يتباهى أمام الناس من أهل النجع بما سيشاهده في مملكة الجان من أشياء وإن فعل سيعرض الجني إلى عقوبات صارمة قد تؤدي به إلى الموت فإفشاء السر عند الجن عقوبته الإعدام .وافق يونس على هذا الشرط على مضض وأقسم له ألا يفعل .

ومضيا وما أن سارا غير بعيد تنبه يونس إلى غنمه فقال للجني أنترك غنمي ليأكلها الذيب ؟ قال الجني لا عليك فلن نغيب طويلا وما هي إلا فترة قصيرة أو برهة من الزمن حتى تعود إليها وكأن شيئا لم يكن ومضيا في طريقهما .

وعلى مسيرة بضع خطوات وجدا جحرا في الأرض فدخلاه وما أن فعلا ذلك حتى أظلمت الدنيا في وجه يونس ولم يعد يرى شيئا إلا أن ذلك لم يدم طويلا وفجأة وجد يونس نفسه في مدينة لم ير أو يسمع بمثلها من قبل مدينة ليست ككل المدن في بهائها وروعتها ورونقها مدينة بنيت قصورها من أنفس المعادن وأثمنها فالحجر الواحد منها يعادل في قيمته غنمه ونجعه وكل قبيلته ذكورا وإناثا .

ومضيا ويونس مبهورا بما يرى مشدوها بما يحيط به من جمال وعظمة لم يتخيلها حتى في منامه وأحلامه مهما شطت به الأحلام فالشوارع تتللأ بدون إضاءة والناس في أبهى زينتهم والخيل ذوات الأجنحة مطعمة بالذهب والفضة والياقوت والمرجان .

وفجأة مر موكب بهيج يأخذ بالأبصار يتوسط هذا الموكب أميرة ذات جمال أخاذ كأنها البدر في ليلة اكتماله وقال الجني وهو يلاحظ حيرة يونس وتعجبه هذه أميرتنا وابنة السلطان تخرج كل يوم في موكب مهيب لتفقد حال الرعية وأحوالهم وعند غروب الشمس تخرج إلى عالمكم عالم الإنس في صورة كلبة ظالة .      

وقال الجني أتذكر كلبة تأتي إلى نجعكم كل مساء عند العشاء فتشفقون عليها وترمون لها بعض الأكل والعظام تلك هي أميرتنا الجميلة . بهت يونس مما سمع ورأى ويا للهول مما رأى كيف لأميرة تملك كل هذا القدر من المال والجمال أن تسعى وراء فتات لا يسمن ولا يغني من جوع ولماذا تأتي إلى عالمنا المزري وتترك العالم الذي تعيش فيه ولو للحظات زهيدة ؟ لا شك أنها الرغبة في التغيير فكل جميل لا يعرف إلا بضده ولا يقدر قيمة المال إلا من مسه الفقر والفاقة ولا الصحة إلا من مسه المرض والعلة ولا الراحة في سكون الأوطان إلا من ذاق مرارة الغربة والحرمان . أمر هذه الأميرة يحيره كيف تختار نجعه المتواضع الفقير وما هي المصادفة الغريبة التي جعلت من الجني أن يطلعه على أسرارها وأسرار مملكتها الزاهرة الباهرة . إنها ولا شك ضربة من ضربات القدر الرهيب .

وعاد الراعي إلى غنمه ليجد الذئب قد لعب فيها قتلا وتشريدا والمزمار الذي ينفخ فيه بلا نفس ولا حس ولا صوت .

والبقية في الحلقة القادمة

ياسين بوسيف ياسين
yasinabuseif@yahoo.com


الحلقة الأولى الحلقة الثانية الحلقة الثالثة الحلقة الرابعة الحلقة الخامسة

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home