Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Wafa al-Bouessa
الكاتبة الليبية وفاء البوعيسى


وفاء البوعـيسى

الأحد 13 فبراير 2011

زمن التعافي

وفاء البوعيسى

يا زمن التعافي, قل لجلادينا هناك, اختبئوا في معاطفكم، في القصائد, بين مفرق نهود عشيقاتكم، وإن لم يكن لديكم كل ذلك, فضعوا أيديكم على أعينكم, سدوا مسامكم, اغرقوا إن شئتم في كراسيّكم ولا تتحركوا, أو اهرعوا لأول طائرة, أو انزلقوا في بالوعة التاريخ, حيث نتخلص كلنا هناك من ضغط مثانتنا, لكننا سنكون قادرين على إيجادكم.

فقط قل لهم, إنهم سيسمعون الصدى الموحش لوقع خطاهم, غير قادرين على إيجاد ظلهم, الذي سيعلن تبرؤه منهم, لأنه سينحّل من أجسادهم, وسيسير متلفتاً خلفه.

يا زمن التعافي, قل لوطني هناك, أنه على وشك البُرء من خوفه, على وشك أن يُعيد كتابة أسمه بلا أخطاء لأول مرة, ولأول مرة, بات بوسعه أن يُصيغ تاريخه بعيداً عن فوضى الحروف, وعلائم القلق.

يا زمن التعافي, قل لوطني اليوم, أنه قد بات بوسع الحلم, أن يُفيق ناكئاً بعد محاولة الليل, فيحط كحمامة, أعياها فرط التحليق, لكنها مترعة بالنشيد, ولتلك العيون المغمضة كَمَداً, التي لطالما اغتسلت بالدموع الخائفة، قل أن صوت الحرية, بات بوسعه أن يرتفع حتى من جوف قبر، وأن نار الحياة تضطرم، حتى في الرماد, فقد بات أخيراً بمقدوره الكلام, رغم فمه الأدردر, المتعثر بوجهه على تلك الأرصفة الخضراء.

وفاء البوعيسي
كاتبة ليبية مقيمة بهولندا
wafaelbueise@hotmail.com



Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home