Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Wafa al-Bouessa
الكاتبة الليبية وفاء البوعيسى


وفاء البوعـيسى

الجمعة 4 فبراير 2011

حذاء على مقاس الجباه

وفاء البوعيسى

عندما شاهدتُ الفيديو لأول مرة على اليوتيوب, صعقني هذا الكم من الشجاعة والجرأة, لفتاة مصرية بجسد مكتنز, قصيرة القامة, محجبة وأنيقة, بلثغة محببة في لسانها, تقول لشباب مصر, أنها ستذهب لميدان التحرير, للمطالبة بحقوقها كمصرية, وقالت إنها تريد من رجال مصر أن يحموها, لأنها قد تتعرض لإعتداء أو تعدٍ. قالت لهم بكل جرأة, أنا نازلة ميدان التحرير يوم 25, والراجل فيكو, واللي عندو كرامة ونخوة, ينزل معايا نطالب بحقوقنا.

ونزلت فتاتنا لميدان التحرير تهتف:

هو مبارك عايز إيه ...... كل الشعب يبوس رجليه

ثم أتبعتها بهتاف آخر:

لا يا مبارك موش هنبوس ..... بكرة عليك بالجزمة اندوس

ذهبت فتاتنا لميدان التحرير, لتجد بضعة مئات من الشباب ينتظرونها, ثم تناسل المئات وصاروا ألوفاً, ثم صاروا مئات الألوف, ثم هدرت الملايين, وصارت كل بقعة بمصر ميداناً للتحرير, أحالها هتاف فتاتنا إلى ثورة, التفتت إليها كل أنظار العالم, حتى خالف الأمريكان توقعات تلاميذ مدرسة المؤامرة النُجباء, وطالبوا مبارك, بتسليم السلطة فوراً وسلمياً.

يعنيني أنا بكل هذا الأمر, تلك التي وعدت المصريين, وبرّت بوعدها, وداست, داست, داست, داست, داست, على مبارك بالجزمة الأديمة.

لا يا مبارك موش هنبوس ...... بكرة عليك بالجزمة اندوس

وعد أطلقته فتاة من عامة شعب مصر الشجاع, خرجت عزلاء, بلا أي أجندة إيديولوجية, أو حتى سياسية, وطوحت بعيداً ــــ مثلها تماماً مثل بطل تونس العظيم, محمد البوعزيزي ــــــ بقوانين الثورات, ودور النُخب, والمعارضة, والأحزاب, والتدخل الأجنبي, ودفعت بأصحاب الأجندات العتيدة, من الإسلاميين والمتربصين, على اللحاق بها, بعد أن استعر الشارع وخرج الملايين.

لا يا مبارك موش هنبوس ..... بكرة عليك بالجزمة اندوس

برّت فتاتنا بوعدها, ووطأت بكعب حذائها ـــــــ الذي ربما لا يجاوز العشرين جنيهاً مصرياً ـــــــ جبين مبارك, ممرغة إياه على بلاط ميدان التحرير, الذي استرجع اليوم معناه, تحت خطوات فتاة من العامة, لا تملك غير حذاء قديم, تسلحت به, ورسمت بكعبه علامة على جبين مبارك, ونشرت به الهلع في صفوف حكامنا الذين انبروا للإصلاح, والتراجع عن الترشيح, والخروج في مسيرات وهمية لضرب الفساد المتأخر, وتوزيع الثروات المنهوبة, وتخفيض سعر السلع والمحروقات.

حذاء فتاة عزلاء من أي أجندة أو مشروع, مسلحة فقط بحاجتها للكرامة والحرية, ناسب قياس جباه حكامنا العرب من المحيط إلى الخليج, مهدداً بتغيير مجرى التاريخ بالمنطقة والعالم, كي لا يستعاد كما كان.

http://www.youtube.com/watch?v=8J8udxtgKbU

وفاء البوعيسي
كاتبة ليبية مقيمة بهولندا
wafaelbueise@hotmail.com



Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home