Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Dr. El-Hadi Shallouf


د. الهادي شلوف

السبت 30 اكتوبر 2010

زوجات الحكام العـرب
مصيبة أخرى على شعوبنا


د. الهادي شلوف

نشرت صحيفة الفيجارو الفرنسية الصادرة يوم 28 أكتوبر 2010 ان زوجة الرئيس التونسي السيدة ليلي بن علي ستقوم برئاسة القمة الثالثة لزوجات الحكام العرب أي زوجات كل الحكام العرب الأعضاء بالجامعة العربية علي حسب قول الصحيفة.

ولقد وقفت مذهلا لهذا الخبر و لهذا الحدث العظيم الذي جاء كي ينعش عروق المواطن العربي بعد انتكاسات كل اجتماعات جامعة الدول العربية بقيادة وزعامات الفحول العربية و أخرها مؤتمر سرت قريبة انبذها الله في الصحراء لا زرع و لا ماء فها وعبر كل مراحل التاريخ لا طيبة و لا كرامة فيها .

الم نكتفي نحن بعد كل هذا الشر الذي لحقنا من الحكام العرب و إفسادهم للأرض و الحرث و انتهاكهم لحقوق الإنسان العربي و التفريط في الأوطان و نشر البطالة و التخلف و الدخول في حروب خاسرة كي تخرج علينا أيضا زوجات هولاء الحكام العرب من صالونات التجميل و مراقد الحريم و صناديق الذهب و الألماس و المفروشات والعطور و أدوات التجميل الفرنسية ؟

زوجات الحكام العرب و حريمهم و أبنائهم الم يحولوا بلادنا العربية ألي عزبة آو مزرعة خاصة بهم يقودون المواطنون العرب فها مثل الخنازير في مزرعة روسية ؟

زوجات الحكام العرب و حريمهم و أبنائهم الم يحولوا سفارات البلاد العربية في أوروبا وغيرها ألي وكالات سفر سياحية وحولوا السفراء ألي كلاب حراسة وتسوق في الأسواق الفرنسية والسويسرية والبريطانية ؟

زوجات الحكام العرب و حريمهم و أبنائهم الم يشجعوا بعولهن و فحولهن في ضرب المواطن العربي و يسخرهن من المواطنات العربيات ؟

زوجات الحكام العرب و حريمهم و أبنائهم أليس هن من يلدن لنا مجرمين سوف يستمرون في قتلنا ونهب خيراتنا ؟

زوجات الحكام العرب و حريمهم و أبنائهم أليس هن اكبر مصيبة علينا ؟

لم نسمع أبدا أن زوجة حاكم عربي قامت بزيارة إلي مستشفي لتواسي المرضي أو تقوم بإعداد ألعاب للأطفال و المتشردون من جرائم بعلها المجرم .

نسمع فقط بان زوجة الحاكم العربي لقد حجزت سوقا كاملا لها بباريس أو بجنيف أو بلندن للتسوق .

نسمع فقط بان زوجة الحاكم العربي هذا لقد قامت بتقديم هدية لزوجة الحاكم العربي الأخر بهدايا تقدر بعشر الملايين من الدولارات من خزينة الشعب .

نسمع فقط بان زوجة الحاكم العربي وأبنائها قاموا بزيارة البنك المركزي لتحويل المليارات من اجل التسوح والترفيه و أنتاج الأفلام .

نسمع فقط بان زوجة الحاكم العربي وأبنائه وأشقائه يضربون الخدم و يقتلونهم في الفنادق في سويسرا ولندن و أمريكا .

متي يستيقظ المواطن العربي كي يجرد سيفه ويعلن عليهم الجهاد ؟

الفرنسيون عندما قاموا بثورتهم قطعوا راس الملك والملكة لأنهم شركاء في الجريمة ؟

الفرنسيون طردوا الإمبراطور نابليون الثالث و زوجته وجردوهم من كل شي حتى من ملابسهم الداخلية لأنهم استخفوا بحقوق الشعب و أصبحوا يعيشون في بدخ مثل الملوك الذين قامت عليهم الثورة الفرنسية .

أليس كان من حق العراقيون أن يعدموا زوجة صدام حسين وكل من خرج من صلبه كي يكون درسا للحكام العرب و زوجاتهم وأبنائهم الصعاليك الذين افسدوا في الأرض ؟

أليس من حقنا أن نقوم بإعدام حكامنا وزوجاتهم و أبنائهم ؟

أليس من حقنا الانتقام إذا لم نستطيع تحقيق العدالة ؟

أنت أيها المواطن العربي ليس إمامك آلا خياران أما أن تعيش دليلا وبدون كرامة وأما أن تخرج سيفك من غمده لكي تنتقم لكرامتك وحريتك وتعيش شريف .

أما غير ذلك فإنني لا أتوقع لك أي خير آو مستقبل وستبقي في آخر طوابير البشر .

قف … Stand up

الدكتور الهادي شلوف
رئيس الجمعية الأوروبية العربية للمحامين والقانونيين بباريس
باريس في 29 أكتوبر 2010
shallufhadi@yahoo.com
0033613359516



Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home