Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Dr. El-Hadi Shallouf


د. الهادي شلوف

السبت 27 نوفمبر 2010

لماذا تتساقط أوراق خريف هلافيت المعارضة بدون استحياء؟

د. الهادي شلوف

أوراق الخريف و خريف الهلافيت هي موسيقي تتغذي علي أنغام رقص الطبول التي وصفها عمر ابن العاص رضي الله عنه حيث كان وصفه ذلك لكل سكان شمال إفريقيا وليس فقط محدد للمصريين وهو أمر لا اختلاف فيه من أن نوعيات البشر تختلف مع اختلاف الأعراق والأصول والتفافة والطبيعة الخ وهو ما يعريه التاريخ و تقشعه الإحداث .

مند اكتر من ثلاث سنوات نشرت مقال بعنوان معـارضة الهـلافيت وهـلافيت المعارضة والليبيون في الخارج والحقيقة المرة * الأمس حزمت الحقائب من وسط أمريكيا و شمالها وجنوبها و دغدغت الحقائب و هي في طريقها جوا ألي طرابلس بقية الحقائب في بريطانيا كي تمثلي بالشلائك المتسخة من غبار شوارع مدن بريطانيا العتيقة بعد أن أدركوا بان خليفتهم علي حق وان معارضتهم و إسلامهم كان باطلا و رفعوا آيات الولاء بل أن البعض مهم قدم نفسه و زوجته وأبنائه قربانا وعرفانا لملك ملوك الجن و الإنس بل ان البعض منهم رفع آيات الولاء و طلب المغفرة والرحمة ونسي بان الله وحده الرحمن .

منهم من كان لا ينام الليل --- هنا البال تولك المنارة --- كم هم حقراء وأنذال كنا نعتقد بأنهم وعلي الأقل إنهم .

وهذه الحقائب المتسخة بغبار بوسطن وواشنطن و لندن ومانشستر جرت معها وهي في طريقها حقائب آخري من هولندا ألي الدنمرك ألي فرنسا و تنتهي بأخر تجار النخاسة ممن يدعون بأنهم رعاة حقوق الإنسان بألمانيا منهم من يضيف ألي اسمه محامي ومنهم من علق علي عنقه حقوق الإنسان جمعوا شلائكهم بعد أن جمعوا كل معلوماتهم عن كل الليبيين حتي أولئك الذين هم لا ناقة لهم ولا جمل في حتي ما يسمي بليبيا .

جمعوا معلوماتهم عن كل الليبيين في المهجر نساء و أطفال و تجار وطلبة الخ بل أنهم كل يوم ينظمون أنفسهم كي يسترقوا أخر السمع و البصر لكل بيت ليبي بالمهجر ليس فقط بل تعذر عليهم ذلك من باب الإسلام و الذين حيث خرجوا علينا هذه المرة من باب الجمعيات و الأعياد والمناسبات كما هو الحال داخل الوطن السجين حيث الاعراس و الماتم لجمع التقارير .

ها هم اليوم من خلال أعياد سوف تنتهي تقاريرهم في يد موسي كوسة و بوزيد دوردة و حتي صورا منها الي احمد إبراهيم الفقيه كي يكتب لنا قصص عنها سوف تدغدغ الخويلدي لحميدي و ابنه خالد وسوف ترتوي بماء غدامس كي ----- .

أوراق الخريف وهلافيت المعارضة كم منكم من تهجم علي آخرين وانتم فقط هلافيت هلافيت لا تختلفوا عن آخرون لا مبدءا و لا عمك يحزنون من حقكم حثما ان تفعلوا اي شي و لكن لا تحاولوا أن تخدعوا الكثيرين باسم جمعيات ومنضمات حقوق إنسان كي تجمعوا المعلومات وتكتبوا التقارير .

ولكن اتركوا لنا الخريف والشتاء وتساقطوا متي شئتم و لكن لا تزايدون علي الآخرون فكلم نفس المعدن وألا ما انتم فما انتم عليه و ما انتم به فاعلون .

لم يبقي ألا أن ادعوا كل الليبيين الشرفاء الابتعاد عن كل هذه الخلابيط و أننا علي يقين ليس هناك منظمات حقوق إنسان ليبية في المهجر و لا عمك يحزنون كلهم يجمعون و يجمعون عنكم المعلومات وغدا سوف نراهم وحقائبهم وشلائكم المتسخة بطرابلس و بنغازي يتمخطرون 1 بل ان الكثير منهم هم أعضاء فاعلون عند موسي كوسة .

ناهيكم عن أن زوجاتهم وبناتهم كل صيف بشوطي البحر الأبيض يصيفون .

الدكتور الهادي شلوف
باربس في 27 نوفمبر 2010
Shallufhadi@yahoo.com

_________________________

(*) * http://www.libya-watanona.com/adab/shallouf/hs15047a.htm

1- بالرغم من أنني لا أتقبل الشلاكة محمد حميدة ألا أنني اتفق معه اتفاق تام في أن الذي يتولى مسئولية منظمة حقوق إنسان و يتحصل علي معلومات عن الليبيين الذين يطلبون اللجوء السياسي او غيره فهو مسئول قانونيا وأدبيا عن كل المعلومات التي تحصل عليها و عليه كافة العقبات مثل المحامي فهو مسئول عن اسرار موكليه الي يوم الدين . متي يمكننا ان نحترم المسئوليات و الواجبات .


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home