Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Dr. El-Hadi Shallouf


د. الهادي شلوف

الخميس 26 فبراير 2009

قضية السيد موسي كوسة رئيس المخابرات الليبية
أمام القضاء الفرنسي ضد السيد فرنسوا سودان ودور المعارضة الليبية فيها

د. الهادي شلوف

إذا كانت المعارضة الليبية تنتظر فعلا القيام بدور مهم امام الاعلام العالمي و أمام القضاء الغربي فهاهي اكبر فرصة أمامها اليوم للتحدث وبشجاعة عن أي انتهاكات لحقوق الإنسان في ليبيا و ضد المواطنين الليبيين في الداخل والخارج وخصوصا فيما يتعلق بإطلاق النار علي الليبيين أمام السفارة الليبية بلندن او اغتيال الليبيين بالخارج الخ .

صديقي السيد فرنسوا سودان هو رئيس التحرير في مجلة جون افريك كتب مند السنة الماضية مقال بعنوان موسي كوسة السلاح القوي أو القدري للقدافي أي باللغة الفرنسية ( Moussa Koussa L’arme fatale de Kadfaf) .

السيد موسي كوسة قام برفع قضية أمام القضاء الجنائي الفرنسي ضد السيد فرنسوا سودان بالتشهير والقذف أمام عميد القضاة الجنائيين بمحكمة باريس وتم تحويلها ألي محكمة الجنح بباريس وحددت جلسة للنظر فها بشهر يونيو 2009 أمام الدائرة رقم 17 بقصر العجالة بباريس رقم القضية 229/08/12 رقم النيابة العامة للقضية 0729823027 .

صديقي السيد فرنسوا طلب مني أعلام المعارضون الليبيون الذي يمكنهم الحضور ألي المحكمة كشهود أتبات ضد السيد موسي كوسة .

اعتقد أنها اكبر فرصة لم تتاح في الماضي للمعارضة الليبية من خلالها يجب أن تثبت حقوقها ضد النظام و أن تشارك السيد فرنسوا سودان وتتقدم بإعدادها الهائلة ألي المحكمة وتحويل هذه القضية ألي قضية للمعارضة الليبية وخصوصا يجب مشاركة وحضور جميع التنظيمات السياسية المعارضة وتنظيمات حقوق الإنسان و المتضررون من إطلاق النار علي الليبيين أمام السفارة الليبية بلندن .

من يريد أن يشهد ومن يريد أن يطالب بحقوقه ومن يريد المشاركة فهاهو الوقت المناسب عبر القضاء و هي الفرصة الثمينة التي توفرها للمعارضة مجلة جون افريك و السيد فرنسوا سودان يمكنكم الاتصال مباشرة مع السيد فرنسوا سودان عبر الهاتف الخاص بالمجلة 0033144301960 وعبر أيميله الخاص به f.soudan@jeuneafrique.com .

سيكون السيد فرنسوا سودان سعيد لاستقبال المعلومات و الصور الخ كما يتم التنسيق معه للقدوم الي المحكمة من اجل الشهادة و المشاركة الخ .

علما بان السيد فرنسوا سودان سيطلب حضور السيد كوسة أمام المحكمة شخصيا .

ادن يمكنكم أيها المعارضون و أيها المطالبون بحقوق الإنسان أن تستفيدوا اليوم من هذه القضية لمقارعة النظام ورجالاته أمام القضاء .

الكرة ألان في ملعبكم .

السيد الدكتور الهادي شلوف
باريس في 25 فبراير 2009
هاتف 0033613359516
ايميل shallufhadi@yahoo.com



Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home