Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Dr. El-Hadi Shallouf


Dr. El-Hadi Shallouf

Friday, 16 May, 2006

من طرابلس الغـرب إلى طرابلس الشرق

د. الهادي شلوف

من طرابلس الغرب الى طرابلس الشرق ومن مراكش الى بغداد ومن البصرة الى دمشق ومن القاهرة الي عمان كلنا ضحايا الغدر والخيانة والجبن والعار والفضيحة، لا حول ولا قوة لنا غير البكاء والدعاء اللهم انزل رحمتك ورحمة دبليو بوش علينا كي لا تقتل امامنا العجز والنساء الحوامل باطفالنا المخبولين قبل الولادة والعجزة بالطبيعة!

أخي الفلسطيني انك لا تعي بعد ان الله الذي تعبده لا يعترف بالضعف لانه قوي وهو ليس في حاجة لعبادتك ولا لعبادتي لأن العدو هو الآخر يعبده ويستغفره ليلا ونهارا!

اخي اللبناني لا تحزن لأن دولتك مقهي مفتوح على دوام الليل والنهار، وان دولتك لا تمتلك طائرة للتصدي للعدوان والله لا يعرف غير الأقوياء والشجعان.

اخي اللبناني أو الفلسطيني يمكنك ان تهاجر الى طرابلس الغرب فان بريطانيا سوف تحمي ليبيا.. يمكنك ان تهاجر الي مصر فهي ايضا سوف تكون محمية لامريكا.

اخي الفلسطيني واخي اللبناني لقد اعلن اخيرا بان امريكا سوف تبيع ما تبقي من الخردة لبعض الجوعي من انظمتنا، وامريكا سوف تحمي السعودية طالما ان فيها البترول، والعراق سوف يبقي مسرحا مفتوحا لكل من يريد ان يعرض عضلاته ضد الضعفاء والاطفال.

اخي انت تستغيث بي وانا استغيث بك وكل منا يستغيت، اي منا يستغيث بالآخر اخي اللبناني واخي الفلسطيني انا من المغرب العربي وانت من المشرق العربي وكلانا نستغيث! أليس من حقنا ان ننتحر بدلاً من ان نستغيث.

لعنة الله على دولنا ولعنة الله على حالنا.

الدكتور الهادي شلوف
كاتب من المغرب العربي
________________________________________________

(*) سبق لي نشر هذا المقال في جريدة "القدس العربي"، الجمعة 21 يوليو 2006م.


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home