Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Dr. El-Hadi Shallouf


Dr. El-Hadi Shallouf

Sunday, 4 May, 2008

سيد سيف الإسلام القذافي :
ايطاليا هـي المجرمة في حق الشعـب الليبي
أما موسيليني كان أول سجين أوروبي للدفاع عـن الشعـب الليبي

د. الهادي شلوف

نقلت وكالات الانباء عن ان السيد سيف الاسلام القدافي النجل الثاني للعقيد معمر القذافي حذر الجمعة 2 مايو 2008 من أن تعيين روبيرتو كالديرولي "عضو رابطة الشمال" في الحكومة الإيطالية القادمة برئاسة سيلفيو بيرلوسكوني سيكون له عواقب وخيمة على العلاقات بين البلدين. وقال سيف الإسلام في بيان نشرته مؤسسة القذافي التي يترأسها عبر موقعها الالكتروني انه "في حال أصبح كالديرولي مجددا وزيرا فستكون لذلك عواقب كارثية على العلاقات بين إيطاليا وليبيا".

ولم يمضي يوما واحدا أي 3 مايو 2008 حتى شجبت ايطاليا هذا التحذير ووصفته بالغير مقبول وغير أللائق وذلك عن طريق وزير خارجيتها ماسيمو داليما وقال داليما في بيان أصدره ردا على تحذير سيف الاسلام: "إن تشكيلة الحكومة الإيطالية الجديدة مسألة داخلية تخضع لاعتبارات دستورية دقيقة."

السؤال الأول هنا لماذا هذا التحذير و العالم كله يعلم بان إن أكثر من خمسين شركة إيطالية كبيرة تعمل في ليبيا بما فيها شركة (ايني) النفطية التي تمتص خيرات الشعب الليبي ، وان ليبيا تزود ايطاليا بحوالي 30 في المئة من احتياجاتها من الغاز الطبيعي. وان ليبيا تستورد من ايطاليا اكثر ما تستورده من أي بلد أوروبي أخر.

السؤال الثاني هنا هل لليبيا سلطة سيادية علي ايطاليا أو على الشعب الإيطالي الذي اختار وفقا لانتخابات حرة ووفقا لدستوره اختار اليمين المعتدل واليمين المتطرف لتولي شئون ايطاليا واختار أيضا وبانتخابات بتغيير إدارة بلدية روما وإعطائها لليمين وقد كانت بيد اليسار مند 1945 .

السؤال الثالث هنا من هو وزير الخارجية الليبية المكلف بالعلاقات الدولية و الذي له حق التحذير.

السؤال الرابع هنا ما الذي يمنع الدولة الليبية من أن تتخذ ما تراه مناسبا مثل إيقاف الاستيراد والتصدير من والى ايطاليا دون التدخل في مسالة السيادة الإيطالية.

السؤال الخامس هنا لماذا لا تطالب ليبيا ايطاليا بالاعتراف عن جرائم الحرب وعن جرائم الابادة الجماعية وعن جرائم ضد الإنسانية بدلا من تصدير الغاز والنفط الى ايطاليا والاستيراد منها وبدلا من تحذيرها في حال تعيين وزيرا من اليمين المتطرف.

السؤال السادس هنا ما الذي سوف تفعله ليبيا الان بعد رفض وزير خارجية ايطاليا التحذير ووصفه بأنه غير مقبول وغير لائق ماذا سيكون ردكم الان هل فعلا سوف تقومون بتنفيذ تحذيريكم .

السؤال السابع هنا ما هي مشكلة الشعب الليبي وما هو الضرر الذي سيلحق بالشعب الليبي لو حكم ايطاليا اليمين المتطرف أو حتى الشيطان خصوصا وان ليبيا مستوردة للمواد المستهلكة المتواجدة في جميع بقاع الأرض ويمكن استيرادها دون أية عوائق ومن أي بلد في العالم وخصوصا وان ليبيا مصدرة للنفط والغاز والذي يمكن تصديره الى أي بلد أخر مثل الصين واليابان وغيرها من الدول التي قد تشتريه بالأسعار الباهضة التي لا يوفرها السوق الإيطالي.

إن مشكلة الشعب الليبي هي مشكلة جرائم حرب ارتكبها الشعب والحكومة الإيطالية في حق ابناء ليبيا وليس لدينا مشكلة في إن يحكم ايطاليا اليمين المتطرف أو غيره ومن ثم لو كنت وزيرا للخارجية الليبية سوف لن يكون هناك تطبيع للعلاقات الليبية الإيطالية حتى تعترف ايطاليا رسميا بجرائم الحرب وجرائم الابادة الجماعية وجرائم ضد الإنسانية وتقوم ايطاليا بتعويض ليبيا سنويا على غرار تعويض ألمانيا لإسرائيل و يجب انحناء الرئيس الإيطالي أمام ضريح شيخ الشهداء عمر المختار كل عام.

مشكلة الشعب الليبي سيد سيف الإسلام ليست مع الفاشية وأنما مع دولة وشعب اغتصب بلادنا وارتكب المجازر والاعتقالات والابادة الجماعية وهي ايطاليا ومن تم يجب تقديمها إلى العدالة الدولية وأنشاء محكمة خاصة بليبيا لتولي فحص الوثائق التاريخية ولمحاكمة المسئولين الإيطاليين وتعويض أبناء الشعب الليبي المتضرر.

الفاشية وصلت الى حكم ايطاليا بعد اكثر من عشر سنوات من احتلال ليبيا وقد تستغرب كما استغربت أيضا ويستغرب كل الليبيين عندما يدركوا بان أول سجين من اجل حق الشعب الليبي في سيادته والاعتراض في البرلمان الإيطالي على احتلاله هو موسيليني الذي حكم عليه آنذاك بالسجن لمدة خمس سنوات قضى منها ستة اشهر بالحبس من اجل الشعب الليبي.

يمكن مراجعة ما كتبه الأستاذ F.L. Carstien الأستاذ بجامعة لندن حيث نشر كتابا قيما يتعلق بظهور الفاشية أو جذور الفاشية The Rise of Fascism وترجم إلى الإيطالية تحت عنوان عروق الفاشية La Genesi del Fascismo وهو يعتبر أفضل كتاب يتعرض لتاريخ الفاشية ومن ثم يمكننا من خلال هذا الكتاب معرفة بعض الحقائق عن تاريخ ليبيا.

عندما أصدر مجلس قيادة الثورة قرارا عام 1970 بطرد بقايا الفاشست لم يكن يدرك بان الفاشيين لم يحتلوا ليبيا وإنما هؤلاء الذين تم طردهم هم بقايا المحتل الإيطالي ومن ثم ايطاليا هي المسئولة عما ارتكب من جرائم في ليبيا.

لقد صور لنا الحلفاء بعد الحرب العالمية الثانية ولهدف الكل يعلمه لقد صوروا لنا بأن الفاشية هي السبب في احتلال ليبيا وان المؤرخين الليبيين استمروا في تصديق ذلك وعلمونا بالمدارس بان ليبيا كانت ضحية للفاشست واستعمال مصطلح الاحتلال الفاشستي لليبيا بينما في الواقع القانوني والتاريخي الحقيقي أن الاحتلال تم علي يد الدولة الإيطالية قبل وصول الفاشست ألي الحكم باكثر من عشر سنوات بل أننا نستخلص اليوم بان مؤسس الفاشية موسيليني نفسه كان قد اعترض على احتلال ليبيا وحكم عليه بالسجن خمس سنوات لهذا الاعتراض.

إذن هنا اخلص سيد سيف الإسلام القذافي إلي إن الشعب الليبي ليس لديه أية مشكلة في إن يحكم ايطاليا الفاشست أو غيرهم فهي مسألة تختص بهم وتختص بسيادتهم وإنما ما يهم الشعب الليبي هو محاكمة ايطاليا عن جرائم الحرب والابادة الجماعية ومن تم أن كان تحذيركم فعلا حقيقيا فأنني ادعوكم الى إيقاف تصدير الغاز والنفط إلى ايطاليا وإيقاف الاستيراد منها حتى تعترف بمسئوليتها . كما إنني هنا ادعوا الى إقامة محكمة جنائية دولية تشكل من قضاة دوليين لدراسة جرائم الابادة الجماعية وجرائم ضد الإنسانية ارتكبها المستعمر إيطالي في حق الشعب الليبي ومن تم تحميل ايطاليا مسئولية التعويض والاعتذار للشعب الليبي .


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home