Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer El-Sharef el-Gheriani


الشارف الغـرياني

Wednesday, 23 April, 2008

آية الله القذافي
يفتي للنصارى بأن يطوفوا حول الكعـبة ؟؟؟

خطاب موجـّه لعـلماء الأمة

الشارف الغـرياني

بعد أربعة عقود من الزمان يخرج علينا القائد المغوار ببدعة جديدة مفادها بأنه من أهل البيت متقربا بذلك للشيعة,,مناديا بقيام الدولة الفاطمية الشيعية الثانية,و وفى نفس الوقت متوعدا هل السنة بالويل والثبور لأنهم اضطهدوا أهل الشيعة طيلة القرون الماضية والشيعة عليهم أن يتوحدوا لقيام دولتهم من شمال أفريقيا إلى الشرق الأوسط,,داعيا بذلك إلى فتنة كبرى ثانية في تاريخ الأمة بين السنة والشيعة.. ولم يحرك احد من علماء الدين المعتدلين سواء شيعة أو سنة لكي يوقفوا هذا الدعي عند حده .
ثم خرج علينا ببدعة اكبر من تلك, بان دعا مجاهرة بان من حق النصارى زيارة الاراضى المقدسة في مكة المكرمة.. وبالتالي حق الطواف حول البيت الحرام..بل تحدى كل حكام الأمة بان كان من بينهم راجل أن يقول للسيد بوش انت مشرك ونجس..والجميع جالس ويستمع إليه بل منهم من صفق له فى مدينة أكرا فى ذكرى المولد النبوي الشريف..
وكان مبرره في ذلك بان الله جعل البيت مثابة للناس جميعا.اى انه ليس مقصورا على المسلمين فقط,, وان الله عزوجل منع المشركين باعتبارهم نجس من الدخول إلى البيت الحرام (( الكعبة المشرفة)) معللا ذلك بان النصارى ليسوا مشركين بل أنهم موحدين يؤمنون بالله وإنهم ليسوا أنجاس.. وبالتالي الخطاب هنا لايعنيهم ,,ومن ثم من حقهم الدخول إلى مكة المكرمة والطواف حول الكعبة المشرفة... ودعا الرئيس الامريكى شخصيا أو بابا الفاتيكان بان يزوروا مكة المكرمة ولا احد يستطيع منعهم من هذه الزيارة إذا ما طلبوها..
الايعلم هذا الجاهل بالدين وبكتاب الله عزوجل بان البيت الحرام الذى بناه سيدنا إبراهيم عليه السلام بأمر من المولى عزوجل لجعله مكانا طاهرا يقصده حجاج بيت الله..والحج ركن من أركان الإسلام..إذا كيف تستقيم الأمور بدعوة النصارى بان يزوروا هذا البيت المطهر.. وهذه الآيات اكبر دليل على ذلك..فهل نسى القذافى ان يفقه معانيها.. أم ختم الله على قلبه وبصره؟؟ اقرأ ماذا يقول المولى عزوجل فى هذا الشأن فى سورة الحج..نعم الحج وليست السياحة او الفرجة يافقيه العصر:
{ وَإِذْ بَوَّأْنَا لإِبْرَاهِيمَ مَكَانَ ٱلْبَيْتِ أَن لاَّ تُشْرِكْ بِي شَيْئاً وَطَهِّرْ بَيْتِيَ لِلطَّآئِفِينَ وَٱلْقَآئِمِينَ وَٱلرُّكَّعِ ٱلسُّجُودِ }{ وَأَذِّن فِي ٱلنَّاسِ بِٱلْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالاً وَعَلَىٰ كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَميِقٍ } * { لِّيَشْهَدُواْ مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُواْ ٱسْمَ ٱللَّهِ فِيۤ أَيَّامٍ مَّعْلُومَاتٍ عَلَىٰ مَا رَزَقَهُمْ مِّن بَهِيمَةِ ٱلأَنْعَامِ فَكُلُواْ مِنْهَا وَأَطْعِمُواْ ٱلْبَآئِسَ ٱلْفَقِيرَ } * { ثُمَّ لْيَقْضُواْ تَفَثَهُمْ وَلْيُوفُواْ نُذُورَهُمْ وَلْيَطَّوَّفُواْ بِٱلْبَيْتِ ٱلْعَتِيقِ } .
ولا اريد التوسع فى الشرح والتفصيل من خلال امهات الكتب الشرعية..فالامر ساتركه لعلماء الامة الاسلامية للمزيد من البحث والتدقيق والرد على هذه البدع القذافية.. وانما فقط ,,انقل وحرفيا تفسير موجز ومفيد لاحد علماء السلف الصالح:
( تفسير جامع البيان في تفسير القرآن/ الطبري (ت 310 هـ ) .
حدثنـي مـحمد بن سعد، قال: ثنـي أبـي، قال: ثنـي عمي، قال: ثنـي أبـي، عن أبـيه، عن ابن عبـاس، قوله: { وأذّنْ فـي النَّاسَ بـالـحَجّ } يعنـي بـالناس: أهل القبلة، ألـم تسمع أنه قال:
{ إنَّ أوَّلَ بَـيْتٍ وُضِعَ للنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّة مُبـاركاً... }
إلـى قوله:
{ وَمَنْ دَخَـلَهُ كان آمِناً } .
يقول: ومن دخـله من الناس الذين أمر أن يؤذن فـيهم، وكتب علـيهم الـحجّ، فإنه آمن، فعظَّموا حرمات الله تعالـى، فإنها من تقوى القلوب.

وقوله: { وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِـي أيَّامِ مَعْلُوماتٍ عَلـى ما رَزَقَهُمْ مِنَ بَهِيـمَةِ الأَنْعامِ } يقول تعالـى ذكره: وكي يذكروا اسم الله علـى ما رزقهم من الهدايا والبُدْن التـي أهدوها من الإبل والبقر والغنـم، { فـي أيَّامٍ مَعْلُومَاتٍ } وهنّ أيام التشريق فـي قول بعض أهل التأويـل. وفـي قول بعضهم أيام العَشْر. وفـي قول بعضهم: يوم النـحر وأيام التشريق. وقوله: { ثُمَّ لِـيَقْضُوا تَفَثَهُمْ } يقول: تعالـى ذكره: ثم لـيقضوا ما علـيهم من مناسك حجهم: من حلق شعر، وأخذ شارب، ورمي جمرة، وطواف بـالبـيت.

حدثنـي يونس، قال: أخبرنا ابن وهب، قال: أخبرنـي أبو صخر، عن مـحمد بن كعب القُرَظيّ، أنه كان يقول فـي هذه الآية: { ثُمَّ لْـيَقْضُوا تَفَثَهُمْ }: رمي الـجِمار، وذبح الذبـيحة، وأخذ من الشاربـين واللـحية والأظفـار، والطواف بـالبـيت وبـالصفـا والـمروة.

حدثنـي مـحمد بن عمرو، قال: ثنا أبو عاصم، قال: ثنا عيسى. وحدثنـي الـحارث، قال: ثنا الـحسن، قال: ثنا ورقاء جميعاً، عن ابن أبـي نـجيح، عن مـجاهد: { وَلْـيُوفُوا نُذُورَهُمْ } نذر الـحجّ والهَدي، وما نذر الإنسان من شيء يكون فـي الـحجّ.

حدثنا القاسم، قال: ثنا الـحسين، قال: ثنـي حجاج، عن ابن جُرَيج، عن مـجاهد: { وَلْـيُوفُوا نُذُورَهُمْ } قال: نذر الـحجّ والهدي، وما نذر الإنسان علـى نفسه من شيء يكون فـي الـحجّ.

وقوله: { وَلْـيَطَّوَّفُوا بـالبَـيْتِ العَتـيقِ } يقول: ولـيطوّفوا ببـيت الله الـحرام.

واختلف أهل التأويـل فـي معنى قوله: العَتِـيق فـي هذا الـموضع، فقال بعضهم: قـيـل ذلك لبـيت الله الـحرام، لأن الله أعتقه من الـجبـابرة أن يصلوا إلـى تـخريبه وهدمه. ذكر من قال ذلك:
حدثنـي يونس، قال: أخبرنا ابن وهب، قال: قال ابن زيد، فـي قوله: { البَـيْتِ العَتِـيقِ } قال: العتـيق: القديـم، لأنه قديـم، كما يقال: السيف العتـيق، لأنه أوّل بـيت وُضع للناس بناه آدم، وهو أوّل من بناه، ثم بوّأ الله موضعه لإبراهيـم بعد الغرق، فبناه إبراهيـم وإسماعيـل.
حدثنا عمرو بن سعيد القرشي، قال: ثنا الأنصاري، عن أشعث، عن الـحسن: { وَلْـيَطَّوَّفُوا بـالبَـيْتِ العَتـيِقِ } قال: طواف الزيارة.
حدثنا ابن عبد الأعلـى، قال: ثنا خالد، قال: ثنا الأشعث، أن الـحسن قال فـي قوله: { وَلْـيَطَّوَّفُوا بـالبَـيْتِ العَتـيِقِ } قال: الطواف الواجب.

حدثنـي علـيّ، قال: ثنا عبد الله، قال: ثنـي معاوية عن علـيّ، عن ابن عبـاس، قوله: { وَلْـيَطَّوَّفُوا بـالبَـيْتِ العَتـيِقِ } يعنـي: زيارة البـيت.

حدثنـي يعقوب، قال: ثنا هشيـم، عن حجاج وعبد الـملك، عن عطاء، فـي قوله: { وَلْـيَطَّوَّفُوا بـالبَـيْتِ العَتـيِقِ } قال: طواف يوم النـحر.

حدثنـي أبو عبد الرحمن البرقـي، قال: ثنا عمرو بن أبـي سلـمة، قال: سألت زُهَيرا عن قول الله: { وَلْـيَطَّوَّفُوا بـالبَـيْتِ العَتـيِقِ } قال: طواف الْوَداع.

وفى الختام..هذه دعوى صادقة لعلماء الأمة.. افعلوا شيئا لوجه الله تعالى..أين هى أصواتكم وارؤكم وتصريحاتكم ومواقفكم من مثل هذه الترهات والفتن؟؟ألا تخشوا على أنفسكم يوم الحساب وانتم الأمناء على الرسالة من بعد الرسل والأنبياء؟؟ اتقوا الله وقولوا كلمة حق فى وجه هذا السلطان الجائر الذى لم يتوانى عن تجريح السنة النبوية الشريفة والطعن فيها وأهانته لنبي الأمة صلى الله عليه وسلم الذى وصفه فى يوم من الأيام,, ((بان محمد ساعي بريد أوصل الرسالة وانتهى هذا قول القذافى.)).فما قولكم انتم ياورثة الأنبياء؟؟

اللهم أنى بلغت.اللهم فأشهد .

لقد انتظرت طويلا.. ولكن لا احد تعرض لهذا الأمر..اللهم اغفر لنا إن نسينا أو أخطأنا.. ولا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا..

المحامى الشارف الغريانى
22/04/2008


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home