Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Saqr Eblal
الكاتب الليبي صقر بلال

Friday, 10 August, 2007

هـو الطهـور ماؤه.. يا زعـيم الإصلاح!!

صقر بلال

(قالك دكتوراه في العلوم السياسية ) هزلت والله ومن هزالها بانت كلاها وسامها كل مفلس .. يا فرحتك يا شعب ليبيا بهذا الفرطاس (الأقرع) ويا بشراكم يا دعاة الترقيع في البائد بمن أسررتموه بضاعة .. لا عقل ولا منطق مجرد بهيمة في مسلاخ بشري كل مواهبه أنه يحمل (جينات) الكذب وقلة الأدب والخيانة .. أليس هو من يربي النمور في الخارج وينفق عليها آلاف الدولارات بينما الليبيون في الداخل يموتون لعدم توفر العلاج ؟ أليس هو من يطارد غانيات الموساد الإسرائيلي اللائي وضعن في طريقه لتأكيد تجنيده ـ فقد جُند أبوه من قبل ـ فيهيم بإحداهن حبا بل يفاجئ عملاء الموساد بطلبها للزواج ؟ أليس هو صاحب الجولات والصولات في بارات ومراقص أوربا كأي خسيس رخيص قروي بهرهُ بريق الحضارة فنسي نفسه ؟ .

هذا هو السيف الصدئ الذي يراد غرسه في قلب الوطن .. كان يخدع البعض بمعسول القول ومعزوفة الإصلاح ونسي "أن الطبع يغلب التطبع" فما تكاد قناة الجزيرة تهيئي له لقاء هادئ (لا إحراج فيه) لتلميع صورته ونيل الحظوة عنده (فهو المالك القادم للخزينة الليبية) حتى يطفح كما المجاري في شوارع المدن الليبية ويمارس نظرية الهروب إلى الأمام فيعترف بتوجيهات من والده ببراءة الممرضات البلغاريات لأنهم يعرفون أنهن سيرفعن دعوة وهن قادرات على إثبات براءتهن وهناك احتمال تشكيل محكمة وتحقيق دولي مثلما يحدث في لبنان لهذا أكتفوا من الغنيمة بالإياب وسيدفعون بضعة ملايين لكل واحدة من خزينة الشعب المنكوب تعويضا لهن على سنوات السجن ألثمان .. ويستمر الطفح العفن ليتهم كل من يعارض نظام الزيف والبهتان في ليبيا بالعمالة لأمريكا والدول الغربية متناسيا أستاذ العلوم السياسية (المنتظر) أن هذه الأسطوانة أصبحت مشروخة ومكسورة لكثرة ما رددها والده عشرات السنين ولولا أن اللقاء مفبركا لكان السؤال .. ولماذا تقيمون العلاقات مع أمريكا وتتركون شركاتها النفطية تسرح وتمرح في ليبيا طالما تتآمر عليكم وتجند العملاء لإسقاطكم ؟ ويصل الطفح القذر إلى نهايته لتكتشف مذيعة الجزيرة موهبة جديدة لهذا الخامل النذل .. فتقول أنا أعرف أنك رسام فلو طلبت منك رسم لوحة في عجالة فماذا أنت راسم ؟ سؤال مفتوح وفرصة يستغلها الأذكياء لإيصال رسالة ايجابية .. لو كان هناك عقل !! فيمط دكتور العلوم السياسية الذي قبل التهنئة مقدما شفتاه ليقول سأرسم الساحل الليبي الذي يبلغ طوله ألفي كيلومتر .. وماذا بعد هل سترسم به حلم المستقبل مدنا عصرية وطرقا ومصايف ومواني ؟ لا سأرسمه لأبين فقط كثرة وغزارة مياه البحر المجاورة .. ولماذا ؟ ليشرب كل من لا يحب والدي منه .. إجابة فعلا متوقعة ولوا أجاب غيرها لاستغرب الشعب الليبي و لطعنوا في صحة نسبه و لاحتاجوا لتحليل حامضه النووي فهم لا يتوقعون من هذا النسل الرديء أي خير .

نعم يا سيف حُق لمن تتحكم به عصابة مجرمة فاسدة مثلكم أن يشرب من البحر بل وينتحر غرقا ، أو يعمل ليل نهار سرا وعلنا على التخلص منكم وتقديمكم للعدالة .. لقد خيرت الليبيين بين حب والدك الذي خبروه كل هذا الزمن فلم يجدوا فيه إلا القسوة والظلم والفساد والكذب .. نفس البضاعة التي ورثتها أنت .. لهذا سيختارون البحر لعله يغسل أدرانهم ويطهرهم من الحقد والتفرق والتشرذم والجري وراء أوهام الإصلاح ، ويجلو أبصارهم فيرون الحقيقة المشرقة ، ويبصرون تآمركم وخسة طبعكم ونذالة توجهاتكم وغاياتكم المشبوهة .. فهو الطهور ماؤه .. يا زعيم الإصلاح !! .

صقر بلال


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home